ساديو ماني “أفضل لاعب في إفريقيا”.. تُوِّج بالجائزة للمرة الثانية على حساب محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/21 الساعة 21:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/21 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا (رويترز)

حصد السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثاً إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، جائزة أفضل لاعب في إفريقيا خلال العام الحالي (2022)، بعد تفوقه على زميله السابق في ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح ومواطنه إدوار مندي حارس تشيلسي.

تتويج ساديو ماني بالجائزة جاء خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في القارة والذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) في المغرب، الخميس 21 يوليو/تموز 2022.

ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا

وفاز ماني بالجائزة في 2019، وكان من أبرز المرشحين هذه المرة بعدما قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الإفريقية والتأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

في المقابل قاد محمد صلاح مصر إلى نهائي كأس الأمم لكنه خسر بركلات الترجيح أمام السنغال، وهو ما تكرر في المواجهة الفاصلة على التأهل لكأس العالم، لكن قائد مصر تقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وظهر ماني وصلاح بشكل مميز مع ليفربول على مدار الموسم، قبل انتقال اللاعب السنغالي إلى بايرن ميونيخ.

ونال صلاح جائزة أفضل لاعب في 2017 و2018.

ويتحدد الفائز بناءً على أصوات اللجنة الفنية في "الكاف" ومجموعة من الصحفيين، إلى جانب مدربي وقائدي المنتخبات الإفريقية.

الوداد البيضاوي أفضل فريق

وفاز الوداد البيضاوي المغربي، بطل دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بجائزة النادي الأفضل للرجال في إفريقيا، بينما نال محمد الشناوي، حارس الأهلي المصري، جائزة أفضل لاعب داخل القارة.

ونالت السنغال، بطلة إفريقيا المتأهلة لكأس العالم 2022 في قطر، جائزة أفضل منتخب للرجال في القارة، متفوقة على المنتخب المصري الوصيف والكاميرون صاحبة الضيافة.

كما حصد أليو سيسي، مدرب السنغال، جائزة أفضل مدرب في القارة بعد تفوقه على وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي والبرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق.

وفاز ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بجائزة أفضل فريق للسيدات في القارة بعد فوزه بأول نسخة نسائية لدوري أبطال إفريقيا، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعبة في مسابقات الأندية الإفريقية إلى إيفيلين بادو من غانا والتي نالت أيضاً جائزة أفضل لاعبة شابة.

وحصل السنغالي بابي ماتار سار، على جائزة أفضل لاعب شاب.

ونالت الجنوب إفريقية ديزيريه إليس جائزة أفضل مدربة لمنتخب نسائي في إفريقيا.

وحصل هدف بابي عثمان ساكو، لاعب سيمبا التنزاني، على جائزة أفضل هدف في 2022.

تحميل المزيد