الترجي التونسي يشكو لاعباً جزائرياً لـ”فيفا”.. اتهمه بالهروب إلى الدوري الفرنسي بطريقة غير قانونية

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/20 الساعة 19:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/20 الساعة 19:02 بتوقيت غرينتش
الترجي التونسي

قرر نادي الترجي، بطل الدوري التونسي في المواسم الستة الأخيرة، التقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد لاعبه السابق الجزائري إلياس شتي ونادي أنجيه الفرنسي.

وانضم شتي إلى فريق أنجيه، المنافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وبشكل رسمي، الثلاثاء 19 يوليو/تموز 2022.

وأكد وليد بن صالح، عضو اللجنة القانونية بالترجي، في تصريحات لإحدى الإذاعات المحلية، أن النادي سيقاضي اللاعب والفريق الفرنسي على حد سواء.

الترجي التونسي يشكو لاعباً جزائرياً

وبرر بن صالح اتخاذ بطل الدوري التونسي هذه الخطوة، بأن شتي أخل بالتزاماته القانونية مع الترجي.

وأوضح بن صالح لإذاعة شمس التونسية: "اللاعب إلياس شتي فسخ عقده مع الترجي من طرف واحد، ولم يقم بدفع القيمة المتبقية في عقده كما روّج ذلك".

وتابع: "لم تكن لدى اللاعب مبررات ليقوم بذلك، خاصةً أننا منحناه مستحقاته المالية كاملة، لذلك سنتوجه بشكوى للفيفا ضده وضد فريقه الجديد، الذي يعلم أن عقد اللاعب لا يزال ساري المفعول مع الترجي".

ومن المحتمل أن يتعرض اللاعب الجزائري لعقوبة مالية، إضافة إلى إمكانية الإيقاف عن اللعب لفترة محددة، ما يعني حرمان فريقه الجديد من خدماته، وفق تصريحات بن صالح.

وكان شتي يرتبط مع نادي الترجي التونسي بِعقدٍ، بدأت مدّته في صيف 2019 ويُفترض أن تنتهي في الفصل ذاته من عام 2023.

الترجي رحب في البداية بانتقال إلياس شتي

جاءت هذه التطورات على الرغم من ترحيب نادي الترجي في بداية الأمر بانتقال لاعبه إلى أنجيه الفرنسي.

إذ أعلن النادي يوم 19 يوليو/تموز 2022، في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني بالإنترنت، رحيل شتي إلى أنجيه.

وقال البيان: "اللاعب الدولي الجزائري البالغ من العمر 27 عاماً، والذي فسخ عقده من جانب واحد، انضم رسمياً إلى أنجيه، وهو أحد الأندية المنافسة في الدرجة الأولى الفرنسية (أعلى منافسة كروية)، لمدة أربعة مواسم".

وأضاف: "على الرغم من الخلاف بينه وبين النادي، نود أن نشكر إلياس على السنوات الثلاث العظيمة التي قضاها معنا، وعلى احترافيته التي لا يمكن إنكارها على المستطيل الأخضر".

وانضم شتي إلى الترجي يوم 2 يوليو/تموز 2019، قادماً من فريق شبيبة القبائل الجزائري، في عقد ينتهي يوم 30 يونيو/حزيران 2023.

وخلال هذه الفترة، تُوج شتي مع الترجي بلقب الدوري التونسي ثلاث مرات، إضافة إلى لقبين في كأس السوبر التونسية أيضاً.

كما دافع عن قميص "شيخ الأندية التونسية" في 75 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها ثلاثة أهداف، وقدم لزملائه أربع تمريرات حاسمة.

ويمتد عقد الدولي الجزائري، الذي تُوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العرب التي استضافتها قطر أواخر عام 2021، مع فريق إنجيه الفرنسي حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2026.

وأنهى أنجيه مسابقة "الليغ ون" في الموسم الماضي 2021-2022 بالمركز الرابع عشر، بعدما تمكن من جمع 41 نقطة، مبتعداً بفارق تسع نقاط عن مراكز الهبوط.

تحميل المزيد