لم يخُض أي مباراة رسمية مع الفريق.. دورتموند يعلن إصابة مهاجمه بالسرطان بعد أسابيع من ضمه

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/19 الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/19 الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش
سيباستيان هالر لاعب دورتموند مصاب بمرض السرطان - gettyimages

سارع نادي بوروسيا دورتموند، المنافس في الدوري الألماني لكرة القدم، وعدة لاعبين إلى دعم الإيفواري سيباستيان هالر، المهاجم الجديد "لأسود الفيستيفال"، بعد تشخيصه خلال الساعات الأخيرة بالإصابة بمرض خطير.

وأعلن دورتموند، في بيان رسمي في وقت متأخر من ليلة الإثنين 18 يوليو/تموز 2022، إصابة هالر بورم في الخصية.

دورتموند يعلن إصابة مهاجمه بالسرطان

ونشر دورتموند صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ظهر فيها جميع اللاعبين والطاقم الفني والإدارة، وقدم دعمه للاعب.

وعلّق النادي على الصورة: "عائلة بوروسيا دورتموند بأكملها ورءئك، ابق قوياً".

كما كتب الإنجليزي جودي بيلنغهام، لاعب دورتموند، عبر تويتر، رسالة دعم لزميله الجديد وكتب: "ابقَ قوياً يا أخي وتحسن سريعاً، نحن جميعاً معك".

وسار ديكلان رايس، متوسط ميدان وست هام يونايتد، على خطى بيلنغهام ونشر تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال فيها: "أمنياتنا ودعواتنا القلبية معك يا أخي، نتمنى لك الشفاء العاجل"، مرفقاً التغريدة برمز قلب.

وكانت إدارة "أسود الفيستيفال" قد أعلنت في البيان الرسمي: "اضطر هالر إلى مغادرة معسكرنا التدريبي في باد راغاز (بسويسرا)، بسبب المرض وعاد بالفعل إلى دورتموند".

وأضاف البيان: "أثناء الفحوصات تم اكتشاف ورم في الخصية، نتمنى له الشفاء العاجل".

وأتم: "بوروسيا دورتموند يطالب باحترام خصوصية اللاعب وعائلته وعدم طرح أي أسئلة، وبمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات، سنبلغكم بالتشاور مع اللاعب".

هالر شكر كل من دعمه

وبعد ساعات قليلة نشر هالر بنفسه، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يشكر فيها كل من قدم له الدعم.

وكتب هالر: "أشكركم جميعاً على رسائل الدعم والمودة العديدة التي قدمتموها منذ إعلان الأمس".

وأضاف: "عائلتي وأنا نشكركم، سأركز الآن على شفائي لأعود أقوى".

وعلق سباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند على هذه التطورات بالقول: "هذه أخبار صادمة لهالر ولنا جميعاً، نتمنى أن يتعافى اللاعب تماماً في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "عائلة دورتموند بأكملها تتمنى أن تتمكن من معانقته مرة أخرى قريباً، سنبذل جهداً كبيراً لنضمن خضوع اللاعب لأفضل علاج".

وكان دورتموند قد أعلن يوم 6 يوليو/تموز 2022 ضم هالر، قادماً من أياكس الهولندي، في عقد يمتد لأربعة مواسم، مقابل 31 مليون يورو.

وضم "أسود الفيستيفال" هالر ليكون تعويضاً عن رحيل المهاجم السابق إيرلنغ هالاند، الذي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين.

وخطف هالر الأنظار في الموسم الماضي، بعدما حل في المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفاً، بعد الفرنسي كريم بنزيما والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

كما تصدر جدول هدافي الدوري الهولندي بموسم 2021-2022 برصيد 21 هدفاً، متفوقاً بفارق هدفين على لويس أوبيندا، مهاجم فيتيسه أرنهيم.

تحميل المزيد