ليس ريال مدريد أو برشلونة بل ضحيته المفضل.. فريق إسباني يخطط للتعاقد مع رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/18 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/18 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش
gettyimages كريستيانو رونالدو قد ينتقل إلى أتلتيكو مدريد

في تطور مفاجئ لمستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، كشفت تقارير أوروبية عن تواصل موكلي "الدون" مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وطلب كريستيانو من إدارة "الشياطين الحمر" يوم 2 يوليو/تموز 2022، السماح له بالرحيل عن الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، في حال تلقى النادي عرضاً مرضياً، وفقاً لعدة تقارير بريطانية.

ومنذ ذلك التاريخ يغيب النجم البرتغالي عن استعدادات مانشستر يونايتد للموسم الجديد 2022-2023، ولم يسافر مع الفريق إلى تايلاند أو أستراليا "لأسباب عائلية"، ولم يبلغ الإدارة بموعد عودته.

فريق إسباني يخطط للتعاقد مع رونالدو

ونقلت صحيفة Daily Mail البريطانية عن نظيرتها "آس" الإسبانية تقريراً، يؤكد أن كريستيانو في طريقه إلى الانتقال لأتلتيكو مدريد.

وبحسب الصحيفة، تواصل موكلو كريستيانو مع الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، من أجل إقناعه بالتعاقد مع النجم البرتغالي، مشيرة إلى أن سيميوني معجب برونالدو وموافق على انضمامه للفريق إن سمحت ظروف النادي المالية بذلك.

وتعد هذه الصفقة في حال تمت، بمثابة الطعنة لجماهير ريال مدريد، الذي سبق لكريستيانو رونالدو الدفاع عن ألوانه لمدة تسعة مواسم، وفق الصحيفة.

ولعب كريستيانو ضد أتلتيكو مدريد 37 مباراة، بقمصان أندية ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد، أحرز خلالها 25 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة، وكان بمثابة الجلاد بالنسبة للفريق المدريدي.

كما فاز "الدون" على "الروخي بلانكوس" في 17 مباراة، أهمها على الإطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014، وكرر الأمر ذاته في نهائي 2016 ولكن بركلات الترجيح.

وأبدت كبار الأندية الأوروبية على غرار بايرن ميونيخ وتشيلسي عدم رغبتها بالتعاقد مع كريستيانو، وهو نفس موقف أندية أخرى، لكنها لم تعلن عن ذلك بشكل واضح مثل ريال مدريد وبرشلونة.

رونالدو يريد المشاركة في دوري أبطال أوروبا

ويسعى كريستيانو للتعاقد مع فريق يتيح له المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، وهو الأمر الذي سيوفره له أتلتيكو مدريد، ولن يكون متاحاً في حال بقي مع مانشستر يونايتد.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة فقط من نفي كريستيانو، وبشكل قاطع، عودته إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وهو الفريق الذي بدأ معه "الدون" مسيرته الاحترافية.

ونشر الحساب الرسمي لقناة Sport TV Portugal على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة كتب عليها إن سيارة كريستيانو شوهدت في مقر نادي سبورتنغ لشبونة، تمهيداً للتعاقد معه.

لكن كريستيانو علّق على هذه الصورة على وجه السرعة، وذلك من خلال حسابه على "إنستغرام" وكتب: "مزيف".

وكان هوغو فيانا، المدير الرياضي لسبورتنغ لشبونة، قد نفى إمكانية التعاقد مع كريستيانو في الوقت الراهن، وقال: "لا أعتقد أن ذلك ممكن".

وأضاف: "يستطيع (كريستيانو) أن يقرر أين يذهب، لكننا لا نعرف المستقبل أبداً، لكن ما زال لديه عام آخر في عقده".

وكانت شبكة CNN Portugal قد كشفت يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز 2022، أن كريستيانو تلقى عرضاً مالياً خرافياً من أحد الأندية السعودية، لكنها لم تكشف عن اسم هذا النادي، يتسلم بموجبه 250 مليون يورو على موسمين.

لكن صحيفة record البرتغالية، أكدت أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات، أدار ظهره لهذا العرض المذهل، ورفضه رفضاً تاماً، مشيرة إلى أن الدوري السعودي هو أمر غير مطروح نهائياً في أجندة وطموحات "صاروخ ماديرا" خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

تحميل المزيد