لماذا أغلق علي معلول حسابه في “إنستغرام”؟.. نجم الأهلي تعرض لانتقادات بسبب خطأ أمام بيراميدز

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/17 الساعة 23:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/17 الساعة 23:19 بتوقيت غرينتش
gettyimages - التونسي علي معلول لاعب الأهلي المصري

فاجأ التونسي علي معلول، ظهير الأهلي المصري، متابعيه، بعدما قرر إغلاق حسابه على تطبيق "إنستغرام".

وقام معلول بهذه الخطوة، بعد ساعات قليلة من خسارة الأهلي أمام بيراميدز، السبت 16 يوليو/تموز 2022، في قمة الجولة الخامسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وأهدى معلول فريق بيراميدز الهدف الثاني، بعدما أخطأ في إعادة الكرة بصدره إلى زميله محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، لتتهادى أمام البوركينابي إيريك تراوري، الذي وضعها في الشباك.

علي معلول يغلق حسابه في "إنستغرام"

وعند الدخول إلى حساب معلول على إنستغرام، تظهر في الواجهة رسالة "عذراً، هذه الصفحة غير متوفرة"، بالإضافة إلى "ربما يكون الارتباط الذي اتبعته معطلاً أو ربما تمت إزالة الصفحة، ارجع إلى إنستغرام".

وتعرض معلول لحملة انتقادات واسعة من جماهير الأهلي، وهو السبب الذي دفعه إلى إغلاق حسابه على "إنستغرام" وفق وسائل إعلام مصرية.

وكتب أحد الصحفيين المصريين عبر تويتر: "علي معلول شطّب (انتهى) وكبر، ولا يصلح للعب لمدة 90 دقيقة، فقد وصل إلى سن 33 عاماً ولياقته انخفضت جداً، وفي الدفاع أصبح سيئاً، غير الكوارث في التغطية والرقابة".

ونشر آخر ساخراً: "علي معلول صنع هدف شيكا في لقاء القمة، وواصل تألقه وصنع هدف بيراميدز الثاني، معلول مستر أسيست كل الدعم لعلولو".

مشجعون يدافعون عن معلول

وفي الوقت نفسه، دافع بعض المتابعين عن الظهير التونسي، معتبرين أنه أفضل لاعب أجنبي في الأهلي خلال السنوات القليلة الماضية.

وغرّد متابع: "عمري ما أقدر أزعل منك مهما حدث، علي معلول أسطورة وأفضل محترف دخل النادي، روح، عزيمة، رجولة، كل الدعم يا أبو كريم".

وكتب آخر: "مشكلة جماهير الكرة في مصر أنها بذاكرة سمك، اللاعب يقدم موسماً عظيماً ومن خطأ واحد يهاجمونه، ويظل علي معلول بالأرقام هو أفضل لاعب محترف دخل مصر والنادي الأهلي السنين الماضية".

ولا يعد هذا الخطأ "المؤثر" هو الوحيد لمعلول هذا الموسم 2021-2022، حيث أخطأ أمام "الغريم" الزمالك يوم 19 يونيو/حزيران 2022، في قمة الجولة العشرين، وفشل في تشتيت كرة سهلة، وصلت إلى محمود عبد الرازق "شيكابالا"، الذي أودعها في الشباك في الدقيقة السادسة والسبعين.

ومن حسن حظ معلول، أن زملاءه تداركوا هذا الخطأ ونجحوا في تعديل النتيجة بعد 4 دقائق فقط، عبر رأسية البديل صلاح محسن.

ومنذ بداية موسم 2021-2022، لعب معلول بقميص الأهلي 32 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 8 أهداف وقدم لزملائه 6 تمريرات حاسمة.

وفي بطولة الدوري المصري، ظهر معلول في 16 مباراة، محرزاً 7 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وانضم معلول إلى الأهلي يوم 25 يوليو/تموز 2016 قادماً من الصفاقسي التونسي، ومنذ ذلك التاريخ لعب 201 مباراة، وهز خلالها شباك المنافسين 36 مرة وقدم 58 تمريرة حاسمة بحسب موقع transfermarkt.

وتُوج معلول مع الأهلي باثنتي عشرة بطولة، هي 4 في الدوري المصري، واثنتان في كأس مصر ومثلهما في كأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

تحميل المزيد