بعد تجديد عقده حتى عام 2025.. تعرَّف على راتب رياض محرز مع مانشستر سيتي

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/17 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/18 الساعة 02:13 بتوقيت غرينتش
ما هو راتب رياض محرز مع مانشستر سيتي ؟ - gettyimages

بعد أشهر من الشد والجذب والشائعات التي طاردت مستقبل النجم رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، مع بطل الدوري الإنجليزي في الموسمين الأخيرين، أعلن "السيتزنس" أخيراً توصله لاتفاق مع الدولي الجزائري، لتمديد العقد بينهما.

جاء العقد الجديد بمثابة المكافأة لرياض محرز بعد تألقه مع الفريق خلال المواسم الماضية، ولا سيما الأخير، الذي كان فيه هدافاً للفريق، رغم أنه لا يلعب في مركز المهاجم الصريح.

راتب رياض محرز مع مانشستر سيتي

وبحسب تقارير إنجليزية، فإن محرز سيتقاضى الراتب الذي كان يحصل عليه في عقده القديم نفسه، والبالغ 7.3 مليون يورو في الموسم الواحد.

وكانت إدارة مانشستر سيتي قد أعلنت يوم الجمعة 15 يوليو/تموز 2022، بقاء محرز لثلاثة مواسم قادمة، ما يعني أن النجم الجزائري سيظل في قلعة ملعب "الاتحاد" في المواسم الثلاثة المقبلة.

وحسب الموقع الرسمي للنادي "السماوي"، فإن عقد محرز الجديد سينتهي يوم 30 يونيو/حزيران 2025.

وفرض محرز اسمه كأحد أهم نجوم "السيتزنس" تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، منذ وصوله إلى الفريق يوم 10 يوليو/تموز 2018، قادماً من ليستر سيتي.

ولم يُخفِ محرز سعادته في البقاء بين أسوار ملعب "الاتحاد"، حيث صرح في مقابلة مع الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: "أنا سعيد للغاية بتوقيع العقد الجديد، لقد استمتعت بكل دقيقة هنا".

وأضاف الدولي الجزائري: "من دواعي سروري أن أكون جزءاً من هذا النادي الرائع، تحقيق النجاح هنا على مدار المواسم الماضية لا يُنسى، وجعلنا كلاعبين جائعين للفوز بالمزيد".

وأتم رياض: "ما أريده الآن هو مساعدة الفريق على النجاح في الموسم المقبل وما بعده، وأن أقوم بدوري على أحسن وجه".

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي

ومنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي، لعب محرز 189 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 63 هدفاً، وقدم 45 تمريرة حاسمة لزملائه.

وخلال المواسم الأربعة، قاد محرز "السيتزنس" إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، ومثلها في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقب وحيد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، واثنين في كأس الدرع الخيرية (كأس السوبر).

وتشير هذه الأرقام إلى أن محرز فاز بجميع الألقاب المحلية الممكنة مع مانشستر سيتي، وكاد يحقق أغلى الألقاب الأوروبية، لكنه خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي في نسخة موسم 2020-2021.

ونظير هذه الأرقام، اعترف تكسيكي بيغيريستين، مدير الكرة بمانشستر سيتي، بما قدمه محرز مع الفريق.

وقال في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لـ"السيتيزنس" mancity.com: "لعب رياض دوراً رئيسياً في نجاحنا على مدار السنوات الأربع منذ وصوله إلينا، ونحن سعداء جداً بموافقته على بنود العقد الجديد".

وأضاف بيغيريستين: "بمهاراته وموهبته والتزامه ورغبته في الفوز، جلب محرز لنا الكثير من الإنجازات، وأؤكد أن بيب (مدرب الفريق) والجهاز الفني يستمتعان بالعمل معه).

وأكد مدير الكرة أن محرز هو واحد من أكثر "الأجنحة موهبة في اللعبة"، مشدداً على أن الجميع متحمس لمعرفة ما سيقدمه للنادي في المواسم القادمة.

وأتم بيغيريستين: "نحن جميعاً في مانشستر نهنئ رياض على العقد الجديد، ونتمنى له التوفيق لبقية مسيرته هنا".

تأثير رياض محرز

وأشاد الموقع الرسمي لمانشستر سيتي بمهارة النجم الدولي الجزائري، وتأثيره على الفريق كلما شارك في المباريات، واصفاً إياه "بالجناح المذهل".

واستعرض دور محرز مع الفريق، وقال: "كلما شارك (رياض) زاد تأثيره معنا، تأثيره الكبير في أربعة مواسم رائعة كان واضحاً".

وأضاف: "إنه أحد أهم المواهب التي ظهرت في الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخراً".

وزاد: "بفضل التقنية الفائقة، والمهارة المذهلة، وامتلاكه قدرة فائقة، ومراوغات ساحرة، ومسلحاً بحس تهديفي كبير، كانت صفات محرز بالفعل أكثر من واضحة، عندما أحضره بيب غوارديولا إلى استاد الاتحاد في صيف عام 2018".

وأشار إلى دور محرز في مساعدة النادي على كتابة "تاريخ خاص"، حيث أصبح "السيتزنس" أول فريق إنجليزي يفوز بجميع الألقاب المحلية الأربعة الرئيسية (الدوري، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، والدرع الخيرية).

ووصل محرز إلى أعلى مستوياته الفنية مع مانشستر سيتي في موسم 2020-2021، حيث كان موسماً "لا يُنسى" وفق الموقع، نظراً "لقدرته الساحرة على المراوغة وإنتاجه الإبداعي الثاقب".

كما دوّن النجم الجزائري أفضل رصيد تهديفي في مسيرته مع "السيتزنس" في موسم 2021-2022، بتسجيله 24 هدفاً في جميع البطولات، وضعته على رأس هدافي الفريق ككل.

وعليه، قال غوارديولا: "أعرف جودته (محرز) فهو لاعب أحترمه؛ لأنه يتعامل مع الضغط بشكل جيد، إنه يحب اللعب في أكبر المراحل، ومن الصعب العثور على لاعبين مثله".

وأتم: ""إنه لاعب استثنائي، ترغب العديد من الفرق في الحصول على خدماته، ليس أنا فقط، بل النادي بأكمله لديه رأي رائع في جودته".

تحميل المزيد