أحد اللاعبين سدد الكرة بجانب الملعب! فيديو لأغرب تنفيذ لركلات الترجيح في نيجيريا

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/16 الساعة 15:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/17 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش
أغرب تنفيذ لركلات الترجيح في نيجيريا - gettyimages

يواجه أحد الفرق في نيجيريا تهمة التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم، بعد إخفاق لاعبيه في تسديد ركلات الترجيح بطريقة غريبة.

وأُقيم نهائي ولاية أوغون يوم الخميس 14 يوليو/تموز 2022، بين فريقي ريموس تارز وإيجيبيو يونايتد، والذي انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.

فيديو لأغرب تنفيذ لركلات الترجيح في نيجيريا

لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم نتيجة المباراة، ليفوز فريق إيجيبيو يونايتد بثلاث ركلات مقابل لا شيء لريمو ستارز.

وأهدر ريمو ثلاثاً من ركلات الترجيح، اثنتين منها بطريقة غريبة ومثيرة للجدل، لدرجة أنه تم اتهام الفريق بالتلاعب في نتيجة المباراة، وفق موقع Sport Bible البريطاني.

وفي إحدى الركلات، قام أحد لاعبي ريموس تارز بتسديد الكرة خارج إطار المرمى بطريقة مريبة، في وقت بقي فيه حارس مرمى إيجيبيو يونايتد واقفاً في مكانه، ولم يحرك ساكناً.

وفي الركلة الثالثة التي كانت أكثر غرابة، وصُنفت على أنها أسوأ ركلة ترجيح في تاريخ كرة القدم، تقدم لاعب من ريموس وأرسل الكرة بعيداً جداً وفي غير اتجاه المرمى.

المثير للدهشة أن اللاعب وضع يديه على رأسه، وكأنه مستاء ويندب حظه بسبب إضاعة ركلة الترجيح.

وانتقد أحد الصحفيين النيجيريين الواقعة، واستثمر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتعليق على هذه اللقطات.

وكتب الصحفي إيبوكون ألوكو مستهجناً: "لماذا نشاهد مثل هذه التصرفات في كرة القدم النيجيرية؟ لماذا لا نريد التقدم أبداً؟".

تبرير غير مقنع

وعاد ألوكو بعد دقائق للكشف عن ملابسات جديدة تتعلق بهذه الحادثة، وكتب مجدداً عبر تويتر: "اكتشفت أن لاعبي ريمو أضاعوا ركلات الجزاء الثلاث الأولى عن عمد".

وأضاف: "حارسهم بقي بلا حراك عندما أخذ الفريق المنافس دوره لتسديد ركلاته، وذلك احتجاجاً منهم على أداء حكم المباراة وأدائه "غير العادل".

وأثار هذا التوضيح، على وجه الخصوص، وتنفيذ لاعبي إيجيبو لركلات الترجيح عموماً، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد الأشخاص: "لا أصدق هذا العذر، فهم لم يغادروا الملعب طوال المباراة، وقدموا أفضل ما لديهم على الرغم من سوء أداء الحكم، كما يزعمون".

ونشر آخر: "هذا الكلام غير مقنع، فالفريق لم يخسر من الحكم، أرى أنه كان متواطئاً عبر تسديد ركلات الترجيح بعيداً بهذه الطريقة".

وغرّد ثالث: "كان بإمكانهم فعل ذلك بطريقة أقل وضوحاً من ذلك".

علامات:
تحميل المزيد