يحصل على 1.5 مليون بدل 33! لماذا وافق غاريث بيل على راتب أقل 95% مما كان يناله في ريال مدريد؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/13 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/13 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش
النجم الويلزي غاريث بيل - gettyimages

كشفت صحيفة marca الإسبانية عن أرقام صادمة في عقد الويلزي غاريث بيل، لاعب ريال مدريد السابق، الذي انتقل إلى لوس أنجلوس الأمريكي.

وأعلن بيل بنفسه يوم السبت 26 يونيو/حزيران 2022 انتقاله إلى إف سي لوس أنجلوس، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع ريال مدريد.

راتب غاريث بيل مع فريقه الجديد

وأوضحت "ماركا" أن بيل سيتقاضى من الفريق الأمريكي أقل من 95% مما كان يتسلمه من ريال مدريد في الموسم الواحد.

وكان النجم الويلزي يتقاضى 33 مليون دولار سنوياً من ريال مدريد، لكن هذا الرقم تهاوى بشكل كبير ليصل إلى 1.5 مليون دولار فقط، وفق الصحيفة الإسبانية.

وبالنظر إلى هذه الأرقام، فإن بيل لا يُعتبر اللاعب الأعلى أجراً في تشكيلة الفريق، لأن لاعبين مثل المكسيكي خافيير هيرنانديز الشهير بـ(تشيتشاريتو) ومواطنه كارلوس فيلا يتقاضون راتباً أفضل، يصل إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف ما يتسلمه النجم الويلزي.

وفضّل بيل خوض تجربة جديدة بعيداً عن ريال مدريد؛ نظراً إلى قلة مشاركاته مع بطل إسبانيا وأوروبا، خاصةً أن اللاعب يريد المشاركة مع منتخب ويلز في منافسات كأس العالم 2022، وهو في أتمّ الجاهزية، ليزامل الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس السابق، في هذه التجربة الجديدة.

ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس العالم في نسختها الثانية والعشرين، للمرة الأولى بالمنطقة العربية، وتحديداً في دولة قطر، في الفترة ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، و18 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

وسيحجز بيل مكاناً ثابتاً في التشكيلة الأساسية للفريق الأمريكي وفق "ماركا"، وهو الأمر الذي سيساعده على الوصول إلى مونديال قطر بجاهزية تامة، حيث يلعب منتخب بلاده في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وإنجلترا.

استقبال حار لبيل في أمريكا

وحظي بيل بتشجيع جماهير فريقه، حين تواجد على المدرجات ليشاهد مباراة لوس أنجلوس إف سي ضد لوس أنجلوس غالاكسي يوم الخميس 9 يوليو/تموز 2022، والتي فاز فيها الأول بثلاثة أهداف لاثنين.

وعن ذلك قال بيل: "سأبذل قصارى جهدي لمساعدة مشروع النادي على النمو، لقد حظيت باستقبال كبير من جميع زملائي في الفريق".

ولعب بيل مع ريال مدريد في الفترة ما بين 1 سبتمبر/أيلول 2013، حتى انتهاء عقده يوم 30 يونيو/حزيران 2022، تخللها خروجه على مبدأ الإعارة لفريقه الأسبق توتنهام هوتسبير.

وخلال تلك الفترة دافع النجم الويلزي عن قميص "الميرنغي" في 258 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 106 أهداف وقدم 67 تمريرة حاسمة لزملائه.

كما تُوج بيل مع ريال مدريد بـ19 بطولة، أهمها على الإطلاق دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس العالم للأندية أربع مرات، والدوري الإسباني في ثلاث مناسبات.

تحميل المزيد