“سأكون أول من يهنئه إن فعلها”.. ما الرقم القياسي الذي تحدى أسطورة ليفربول محمد صلاح لكسره؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/05 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/05 الساعة 15:40 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول - gettyimages

فرض الويلزي إيان راش، أسطورة ليفربول السابق، تحدياً من نوع خاص على النجم المصري محمد صلاح، مهاجم "الريدز"، الذي مدّد تعاقده مع الفريق حتى صيف 2025.

وأعلن وصيف بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي 2021-2022، يوم الجمعة 1 يوليو/تموز 2022، تمديد عقد صلاح لثلاثة مواسم.

ودافع راش عن ألوان ليفربول على فترتين، الأولى عندما انتقل من تشستر سيتي إلى "الريدز" يوم 1 يوليو/تموز 1980 حتى 1 يوليو/تموز 1986، والثانية عندما عاد من يوفنتوس يوم 30 يونيو/حزيران 1987 حتى 1 يوليو/تموز 1996.

أسطورة ليفربول يتحدى محمد صلاح

وخلال 18 عاماً لعب راش 648 مباراة في جميع البطولات، هز فيها شباك المنافسين 336 مرة، ليعتلي قائمة هدافي ليفربول على مدار تاريخه، بينما قدم 75 تمريرة حاسمة.

أما صلاح فانضم إلى ليفربول، يوم 1 يوليو/تموز 2017، قادماً من روما الإيطالي، وحسب العقد الجديد سيبقى في "أنفيلد" حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025.

ولعب النجم المصري مع "الريدز" 254 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 156 هدفاً، ليضع نفسه في المركز التاسع في قائمة هدافي الفريق التاريخيين، كما أهدى زملاءه 63 تمريرة حاسمة.

واستند الأسطورة الويلزية إلى هذه الأرقام من أجل تحدي صلاح، وطلب منه أي يحاول كسر رقمه كهداف تاريخي لليفربول.

ونقل موقع liverpoolecho عن راش قوله: "لا أنكر أن امتلاك الأرقام القياسية أمر رائع، لكني مقتنع أنها وُجدت ليتم تحطيمها، لذا قلت لصلاح اذهب وحطم رقمي القياسي الآن".

وأضاف: "إذا حطم (صلاح) رقمي سأكون أول من يهنئه، ولكن الأهم أن يصبح أسطورة حقيقية في النادي، وذلك يتطلب قضاء من سبع إلى عشر سنوات مع ليفربول، وتجديد عقده الآن أمر رائع".

دور إيان راش في تجديد عقد محمد صلاح

وكشف راش أنه لعب دوراً بارزاً في إقناع النجم المصري بتجديد عقده مع ليفربول، وأنه بذل كل ما في وسعه في سبيل تحقيق هذه الغاية.

وأوضح: "أنا صديق جيد للاعب ولرامي عباس (وكيل صلاح)، وتقابلت معه في عدة مناسبات بدبي وفرنسا ولندن وليفربول، حاولت أن أخبره بإقناع موكله بالبقاء، فنادينا خاص، إنه أفضل ناد في العالم".

وزاد الويلزي: "في عمر صلاح (30 عاماً) إذا رحل عن النادي فلن يتمكن من العودة، وعليه تحدثت مع وكيله، وطلبت منه أن يجدد إذا أمكن ذلك، فالمشجعون يحبونه".

وأتم: "والآن صلاح مستمر لمدة ثلاث سنوات أخرى على الأقل".

وخلال 5 مواسم، نجح صلاح مع ليفربول في الفوز بجميع الألقاب الممكنة (الدوري الإنجليزي– كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة– كأس الاتحاد الإنجليزي– دوري أبطال أوروبا– كأس السوبر الأوروبية– كأس العالم للأندية) لمرة واحدة، باستثناء كأس الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي).

تحميل المزيد