ظهر عبر فيديو حسم الجدل حول مصيره.. ليفربول يعلن تجديد عقد محمد صلاح لفترة طويلة

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/01 الساعة 16:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/01 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش

أعلن ليفربول الإنجليزي الممتاز، الجمعة 1 يوليو/تموز 2022، تجديد عقد محمد صلاح، نجم الفريق، لفترة طويلة مع النادي، ليُنهي بذلك الجدلَ حول مصير لاعبه المصري، الذي ينتهي عقده السابق العام المقبل.

ولم يكشف ليفربول عن أي تفاصيل لكن شبكة سكاي سبورتس ذكرت أن صلاح وقَّع عقداً حتى 2025.

ليفربول يعلن تجديد عقد محمد صلاح

ونقل موقع النادي عن صلاح، قوله في بيان: "السعادة لا تسعني، وأتطلع إلى الفوز بمزيد من الألقاب مع النادي. إنه يوم سعيد للجميع. استغرق الأمر بعض الوقت للتجديد لكننا أنهينا كافة الأمور، وسنركز على الاستحقاقات المقبلة".

وأضاف: "شاهدنا جميعاً حجم التطور والتقدم الذي حققه الفريق في السنوات الخمس أو الست الماضية. اقتربنا الموسم الماضي من الفوز بأربعة ألقاب، لكن لسوء الحظ خسرنا لقبين في الأسبوع الأخير من الموسم".

وجاء إعلان ليفربول تجديد عقد محمد صلاح عبر مقطع فيديو نشره في حساباته بمواقع التواصل، ظهر خلاله النجم المصري خلال عطلته في مصر، وهو يتصفح عبر هاتفه المحمول تغريدات عن مصيره مع النادي، قبل أن يرتدي قميص الفريق الأحمر ويردد باللغة الإنجليزية: "صلاح باقٍ".

ونشر وصيف بطل أوروبا بعد ذلك عدة مقاطع فيديو لمحمد صلاح تضمنت مقابلات مع اللاعب بعد تمديده عقده، إذ عبَّر عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق للبقاء فترة طويلة مع الفريق.

وبعدها نشر الحساب العربي لليفربول رسالة من صلاح بالعربية قال فيها: "صباح الخير، يا رب تكونوا بخير، سعيد طبعاً بالتجديد مع النادي، وأتمنى إن شاء الله الفترة الجاية نكسب بطولات كتير سوا".

وأعلن صلاح مؤخراً، أنه سيبقى خلال الموسم المقبل 2022-2023 مع ليفربول، وأنه لن يرحل قبل انتهاء عقده.

وقال صلاح في المؤتمر الصحفي الذي سبق نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد: "لا أريد التحدث عن العقد وتمديده الآن، أمامنا وقت طويل، بالتأكيد سأبقى في ليفربول الموسم المقبل، وسنرى ما يحدث بعد ذلك".

وتوّج صلاح مع ليفربول في 2021-2022، بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي، بينما خسر لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطة، ولقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وأحرز الدولي المصري البالغ عمره 30 عاماً، 31 هدفاً في كل المسابقات مع ليفربول، هذا الموسم،  وساعد النادي على الفوز بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ومنذ وصوله إلى ليفربول يوم 1 يوليو/تموز 2017، قادماً من روما الإيطالي، سجل صلاح 156 هدفاً، وقدم 63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة بجميع البطولات، ليصعد إلى المركز التاسع في قائمة أفضل هدافي ليفربول التاريخيين.

جوائز فردية لمحمد صلاح

وخلال الموسم المنصرم فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في ليفربول، وهي الجائزة الفردية الرابعة التي يحصل عليها النجم المصري مع فريقه في الموسم.

وأوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لنادي ليفربول على الإنترنت الشهر الماضي، أن محمد صلاح حصل على النسبة الأعلى من تصويت الجماهير، ليتفوق على زميله البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى "الريدز".

وسبق لصلاح أن فاز بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، يوم 30 مايو/أيار 2022، وذلك بتصويت الجماهير، وحصد كذلك جائزة لاعب العام، المُقدَّمة من رابطة الكُتاب الإنجليز، وذلك يوم 29 أبريل/نيسان 2022، وذلك للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2018.

كما فاز صلاح بجائزة أجمل هدف عن الموسم المنتهي، الذي سجّله في شباك مانشستر سيتي على ملعب "أنفيلد"، يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ضمن الجولة السابعة.

وتسلّم صلاح الكرة خارج منطقة الجزاء، وتخلص من جواو كانسيلو وبيرناردو سيلفا، قبل أن يقتحم مربع العمليات ويتلاعب بإمريك لابورت، ثم أرسل الكرة إلى الشباك على يمين الحارس إديرسون.

وعلى الصعيد الجماعي، تُوج صلاح مع ليفربول بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وبكأس الاتحاد الإنجليزي، في شهرَي فبراير/شباط ومايو/أيار من عام 2022.

وفي المناسبتين فاز ليفربول على نظيره تشيلسي في النهائي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراتين على ستاد ويمبلي الشهير بالتعادل السلبي.

لكن "الريدز" فشل في التتويج بلقب "البريميرليغ"، رغم حصوله على 92 نقطة، لأنه تأخر بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي البطل.

كما فرّط في لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب خسارته في النهائي الذي أُقيم يوم 28 مايو/أيار 2022، على ستاد دو برانس في العاصمة الفرنسية باريس، أمام ريال مدريد، بهدف وحيد أحرزه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وطوال مسيرته مع ليفربول تُوج صلاح بستة ألقاب، هي دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

تحميل المزيد