أصدر كتاباً وتزوّج عبر الإنترنت ويُجيد 4 لغات.. 10 معلومات لا تعرفها عن كيفن دي بروين

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/30 الساعة 18:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/30 الساعة 18:19 بتوقيت غرينتش
كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي - gettyimages

في ظرف سنوات قليلة تحوَّل البلجيكي كيفن دي بروين، متوسط ميدان مانشستر سيتي، من لاعب عادي إلى أحد أبرز وأهم نجوم كرة القدم في العالم.

يتمتع دي بروين بأسلوب استثنائي في صناعة اللعب، وتقديم التمريرات الحاسمة في أصعب الظروف، وهي مهارة تطورت كثيراً تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا.

10 معلومات لا تعرفها عن كيفن دي بروين

في هذه السطور نسلط الضوء على عشر معلومات عن صاحب الـ31 عاماً، والتي تتسم معظمها بالطرافة والغرابة.

اللعب لمنتخب بوروندي

وُلد دي بروين يوم 28 يونيو/حزيران 1991 في بلجيكا، لكن لديه أصول بوروندية، لأن أمه آنا وُلدت هناك، وتعمل أيضاً في إحدى الشركات المتخصصة في البترول.

وبسبب ذلك كان من الممكن أن يحصل دي بروين على جنسية دولة بورندي بفضل أمه واللعب لمنتخبها، لكنه فضّل ارتداء قميص بلجيكا.

يجيد 4 لغات

لا يُعتبر دي بروين لاعباً فذاً فقط، لكنه يملك مؤهلات ومواهب عديدة خارج الملعب، ومنها قدرته على التحدث بأربع لغات بطلاقة شديدة.

ويُتقن لاعب فيردر بريمين وفولفسبورغ وتشيلسي السابق التحدث باللغات الهولندية والفرنسية والألمانية والإنجليزية بطلاقة.

مجفف الملابس

يتسم دي بروين بشخصية هادئة جداً داخل الملعب، حتى في الأوقات التي يسجل فيها أهدافاً جميلة أو حاسمة، لا يبدي ردة فعل حماسية أو صاخبة.

وينعكس ذلك على سلوكه خارج الملعب أيضاً، الذي يسيطر عليه الهدوء، لدرجة أنه يُشعر الآخرين بأنه شخصية جامدة أو جافة.

ودائماً ما يجيب دي بروين عن الرسائل في تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" بكلمة واحدة أو بطريقة جافة، لدرجة أن أصدقاءه أطلقوا عليه لقب "مجفف الملابس".

يملك شركة لإنتاج الملابس الرياضية

في عام 2015 قرر دي بروين الاستثمار في الملابس الرياضية بالشراكة مع شركة Cult Eleven، وأطلق علامته التجارية KDB.

ويذهب جزء من الأرباح لدعم منظمة Specials Olympics، وهي أكبر مؤسسة رياضية عالمية تهتم بالأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أصدر كتاباً عن حياته الخاصة

تحدث النجم البلجيكي عن حياته ونشأته في كتاب حمل اسم "Keep It Simple"، وقام بكتابته المؤلف راؤول دي غروت، وتم إصداره في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

ويبدأ الكتاب بمقدمة كُتب فيها: "طوال مسيرته الكروية بقي كيفين دي بروين على حاله، فتى عادياً يحب أن يتعامل مع الأمور ببساطة، سواء في حياته الخاصة أو في الملعب".

ومن فلسفة دي بروين في الحياة جاء عنوان الكتاب، وفق تصريحات والديه.

سفير الحفاظ على الطيور المهددة بالانقراض

تم اختيار دي بروين، يوم 23 أغسطس/آب 2014، وحينها كان لاعباً في صفوف فولفسبورغ، ليكون سفيراً وممثلاً لحديقة ويلتفوجلبارك الألمانية، التي تُعد الأكبر في العالم، وتضم 675 نوعاً مختلفاً من الطيور.

واعتبر المسؤولون عن الحديقة المعنية بالحفاظ على الطيور النادرة، والتي تضم 675 نوعاً مختلفاً، أن قبول دي بروين هذا الدور، هو بمثابة فخر لهم، على اعتبار أنه لاعب كرة قدم بارز ولديه تأثير كبير على الجماهير.

بدوره صرح دي بروين: "آمل أن أتمكن من المساهمة في توعية الناس بالمخاطر الناجمة عن انقراض أنواع محددة من الطيور".

زواج عبر الإنترنت

تعرّف النجم البلجيكي على زوجته الحالية ميشيل لاكروا عبر موقع التواصل الاجتماعي، عندما كان لاعباً في صفوف فيردر بريمن.

وقتها، وبالتحديد في عام 2012، لم يكن دي بروين نجماً معروفاً، ولكنه كلما نشر تغريدة عبر "تويتر"، تتفاعل معه إحدى الفتيات وتضع إعجاباً.

لم ينتبه دي بروين لذلك، بل قام أحد أصدقائه بلفت نظره إلى الفتاة ونصحه بالتعرف عليها، وهذا ما حدث بالفعل لتتطور العلاقة إلى حب ومن ثم زواج.

يؤكد النجم البلجيكي أنه وجد نصفه الآخر بعد التعرف على ميشيل، وأقر بأنها واسته وعوّضته عن خيانة صديقته السابقة.

خيانة وانتقام

دخل دي بروين في عداء مع مواطنه تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الحالي، الذي أقدم على خيانة زميله في المنتخب مع صديقته الأولى كارولين لينين، قبل كأس العالم 2014.

وأسدل دي بروين الستار على هذه الفضيحة في كتاب تناول سيرته الذاتية، كتب فيه: "سافرت كارولين مع صديقاتها إلى مدريد، وهناك دخلت في علاقة غرامية مع تيبو، مازلت أعاني جراء ذلك".

لكن كارولين ردت على ذلك، وقالت: "خانني دي بروين مع صديقتي في عام 2012، لكنني أعطيته فرصة، وعندما سافرت إلى مدريد حدث أمر لم يكن ينبغي أن يحدث".

طريد مورينيو

كشف إيدي نيوتن، مساعد مدرب تشيلسي الأسبق، أن دي بروين كان يملك كل المؤهلات للعب في صفوف "البلوز"، لكن خلافاً شخصياً مع البرتغالي جوزيه مورينيو انتهى بخروجه من "ستامفورد بريدج".

وقال نيوتن: "كان دي بروين لاعباً جيداً جداً ليبقى في تشيلسي، لكن خلافاً شخصياً مع مورينيو جعل البرتغالي يهمله، ولا ينظر إليه".

وتعود الواقعة إلى عام 2014، رحل بعدها دي بروين إلى فولفسبورغ، قبل أن يعود إلى إنجلترا من بوابة مانشستر سيتي، ويبدأ رحلة التألق والإبداع.

تألق فردي وجماعي مع مانشستر سيتي

وضع مانشستر سيتي مبلغ 76 مليون يورو على طاولة فولفسبورغ للفوز بخدمات دي بروين، وذلك يوم 30 أغسطس/آب 2015.

ومنذ ذلك الحين لعب دي بروين 307 مباريات في جميع البطولات، وسجل 86 هدفاً وقدم لزملائه 121 تمريرة حاسمة.

وقاد دي بروين "السيتيزنس" للتتويج باثني عشر لقباً، أهمها على الإطلاق 4 ألقاب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحميل المزيد