قاطع الصحافة بسبب اتهامها لأحدهم بتدخين “الماريجوانا”.. تعرف على أهم أصدقاء ميسي من لاعبي كرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/28 الساعة 11:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/28 الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش
سواريز من أقرب أصدقاء ميسي - gettyimages

منذ بزوغ نجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في سماء الكرة الإسبانية مع برشلونة في يوليو/تموز 2005 ودفاعه عن قميص منتخب الأرجنتين في الفئات السنية المختلفة، عُرف عنه شخصيته الهادئة والخجولة.

ودائماً ما يهتم عشاق كرة القدم على وجه العموم، وأنصار النجم الأرجنتيني خاصة، بمعرفة تفاصيل حياة ميسي، الذي نجح طيلة سنوات في تكوين علاقات وصداقات مع زملائه في برشلونة ومنتخب "التانغو".

أهم أصدقاء ليونيل ميسي من لاعبي كرة القدم

وخلال السطور التالية نرصد أهم أصدقاء ميسي، ومنهم من طوَّر هذه العلاقة، لتصبح صداقة عائلية وأسرية قوية جداً.

خوسيه مانويل بينتو

تربط حارس مرمى برشلونة في الفترة ما بين 2008 و2014 علاقة صداقة رائعة مع ميسي، لدرجة خرجت فيها شائعات أن "البارسا" لم يكن قادراً على التخلص منه بسبب صداقته المتينة مع "ليو".

وعن ذلك قال بينتو الذي كان حارساً بديلاً لفيكتور فالديز: "أنا بخير إذا كنت أتعرض للانتقادات كوني صديقاً لميسي، إنه إنسان رائع، وهذه الصداقة لا تؤذيني".

وأضاف: "عند تجديد تعاقدي مع برشلونة قيل إن ذلك حدث بسبب ميسي، أنا لا آبه لذلك، وما أعرفه أن ميسي هو صديق قلبي".

وفي مايو/أيار 2016 نشر بينتو صورة له مع ميسي، يشكره فيها على زيارته له في منزله.

إيزيكيل لافيتنزي

قاد ميسي في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، حملة مقاطعة الصحافة التي أعلن عنها لاعبو المنتخب الأرجنتيني؛ تضامناً مع لافيتزي، الذي اتُّهم بتدخين الماريجوانا قبل مباراة "التانغو" وكولومبيا.

وقال ميسي في مؤتمر صحفي: "نحن هنا لنخبركم وجهاً لوجه بعدم التحدث إلى الصحافة بعد الآن، فالاتهامات الموجهة للافيتزي خطيرة للغاية".

وأضاف: "إذا صمتنا فسيُقال إن الاتهامات صحيحة، وهناك أشخاص عديدون يصدّقون ما يُقال، نشعر بالأسف لوصول الأمور إلى هذا الحد لكن لا يوجد حل آخر".

LA PLATA ARGENTINA – 01 JULY: The players of Argentina Lionel Messi (L) y Ezequiel Lavezzi (R) during a 2011 Copa America soccer match between Argentina and Bolivia, group A on July 1, 2011 in La Plata, Argentina. (Photo by Federico Lopez Claro/LatinContent via Getty Images)

وأتم: "بإمكانكم أن تقولوا رأيكم بما نقدمه في الملعب، لكن التدخل في حياتنا الشخصية وكَيل الاتهامات هذا أمر غاية في الخطورة".

في المقابل اختار لافيتزي مواطنه ميسي كأفضل زميل لعب إلى جواره في مسيرته مع منتخب الأرجنتين، وذلك في أبريل/نيسان 2020.

سيرجيو أغويرو

شكّل أغويرو رفقة ميسي ثنائياً مع منتخب الأرجنتين، وكاد يتحقق ذلك مع برشلونة، لكن الرحيل الصادم لـ"البرغوث" في أغسطس/آب 2021 حال دون ذلك.

ويتذكر ميسي أول لقاء جمعه بمواطنه، وذلك في تصريحات نُشرت بكتابٍ عن أغويرو صدر في عام 2014، قال فيها: "أتذكر جيداً أول لقاء به، إنه محفور في الذاكرة".

وتابع: "يومها لم أكن أعرفه لكننا أصبحنا أصدقاء مقربين بسرعة، وكنا بالحجرة نفسها خلال كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في هولندا".

وأتمَّ ميسي: "عندما ينام أغويرو كنت أحوَّل هاتفي إلى صامت وأمشي على أطراف أصابعي؛ كي لا أزعجه، إنه ليس صديقاً فحسب، إنه أخي".

وحين أعلن أغويرو اعتزاله في ديسمبر/كانون الأول 2021، ودَّعه ميسي برسالة عاطفية عبر إنستغرام، كتب فيها: "مسيرة كاملة معاً، عشنا فيها لحظات جميلة جداً وأخرى لم تكن كذلك، وقد جعلتنا نتَّحد ونصبح أصدقاء أكثر، سنواصل العيش معاً خارج الملعب".

سيرجيو بوسكيتس

يُعتبر لاعب خط وسط برشلونة أحد أصدقاء ميسي المقربين، خاصةً أنهما لعبا لسنوات طويلة جداً بقميص النادي الكتالوني.

وخرج بوسكيتس بتصريحات مؤلمة بعد رحيل ميسي عن "البلوغرانا"، قال فيها: "بالطبع سأشتاق له داخل وخارج الملعب، لقد قدّم للنادي ما لم يقدمه أحد، وبعد كل ذلك من الطبيعي أن أشتاق له، وكلي ثقة بأنه يشتاق لي أيضاً".

وخلال الشهور القليلة الماضية تواجد بوسكيتس وميسي في عشاء حضره جوردي ألبا وتشافي هيرنانديز أيضاً، في أحد المطاعم في برشلونة.

كما تواجدت عائلتا اللاعبين على مائدة لتناول الطعام يوم 3 مايو/أيار 2022، وذلك في صورة نشرتها أنتونيلا روكروز، زوجة ميسي، عبر خاصة "الستوري" في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

جوردي ألبا

كان ميسي أحد الحاضرين لحفل زفاف زميله السابق في برشلونة وصديقه جوري ألبا، والذي أقيم يوم 18 يونيو/حزيران 2022.

كما انحاز ألبا إلى ميسي في عام 2020 ضد التصريحات التي صدرت من قِبل أريك أبيدال، المدير الرياضي لبرشلونة حينها، والتي هاجم فيها اللاعبين بعد الإقصاء من بطولة كأس الملك وإقالة المدرب الأسبق أرنستو فالفيردي.

وقال ألبا: "نتعرض لانتقادات عديدة من الخارج، لذا لسنا بحاجة إلى انتقاد أنفسنا، أبيدال كان لاعباً ومحبوباً، لذا كان يجب عليه معرفة كيف تسير الأمور داخل الفريق وكيف نشعر".

سيسك فابريغاس

يتمتع ميسي بعلاقة قوية مع فابريغاس ليس على الصعيد الشخصي فقط، بل امتد ذلك ليكون على الصعيد العائلي.

وتقضي العائلتان في الفترة الأخيرة العطلة الصيفية في مدينة إيبيزا الإسبانية، ولكن على متن يخت استأجره "ليو" لمدة أسبوع مقابل 70 ألف يورو، حسب صحيفة "موندو ديبوتيفو".

وانتشرت صور عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها ميسي وزوجته وأولاده إلى جانب فابريغاس وزوجته اللبنانية دانيلا سمعان وأولادهما.

ولا تعد هذه المرة هي الأولى التي تظهر فيها العائلتان معاً، حيث تحرصان بشكل دائم على الاجتماع كلما سنحت لهما الفرصة.

لويس سواريز

يعد سواريز أحد الأصدقاء المقربين جداً لميسي، ودائماً ما يُظهران الاحترام والود لبعضهما في المباريات العديدة التي تلت خروج "البوستوليرو" من برشلونة.

ولعب سواريز ضد ميسي مرة بقيمص أتلتيكو مدريد ومرتين مع منتخبات بلادهما في تصفيات كأس العالم قطر 2022، وقد التقطت كاميرات التلفزيون مشاهد تؤكد متانة العلاقة بين النجمين.

وعلى الصعيد العائلي أيضاً ترتبط أنتونيلا، زوجة ميسي، بعلاقة صداقة قوية مع صوفيا بالبي، زوجة سواريز، ظهرت أكثر عقب رحيل المهاجم الأورغواياني من البارسا.

ومؤخراً نشرت أنتونيلا صورة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ظهر فيها زوجها ميسي وصديقاه سواريز وفابريغاس وزوجاتهم.

وعلقت أنتونيلا على الصورة: "الاحتفال بالحياة مع أجمل الأشخاص".

تحميل المزيد