دعمها بمَدرسة ومستشفى ومحطة وقود.. هكذا أنقذ ساديو ماني قرية بامبالي من الفقر المدقع

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/21 الساعة 19:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/21 الساعة 19:41 بتوقيت غرينتش
عمدة قرية بامبالي السنغالية يحمل صورة ساديو ماني - gettyimages

من الفقر المدقع إلى الرخاء والحياة الكريمة.. هكذا تغيرت أحوال أهالي قرية بامبالي الواقعة في جنوب السنغال، بفضل سخاء وكرم ساديو ماني، الذي وُلد في تلك القرية، ولم ينسها بعدما سطع نجمه في ملاعب كرة القدم.

ولا يتردد ساديو ماني في زيارة قرية بامبالي كلما سنحت الفرصة، وقبل أيام وبمجرد انتهاء الموسم مع فريقه ليفربول الإنجليزي، تواجد ساديو في مسقط رأسه، وحرص على لعب كرة القدم مع أبنائها، وتفقّد المشاريع العديدة التي موّلها خلال السنوات الماضية.

هكذا أنقذ سايو ماني قرية بامبالي

وحسب موقع Sport Bibble البريطاني، فإن ماني قضى إجازته في بامبالي وشارك في العديد من الفعاليات، قبل انتقاله الوشيك إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وأوضح الموقع أن ماني (30 عاماً)، دائماً ما يسعى إلى الحفاظ على علاقة قوية مع سكان قريته البالغ عددهم 20 ألف شخص، إذ تبرع في الماضي بمبلغ 500 ألف جنيه إسترليني؛ من أجل بناء مستشفى في مسقط رأسه، مجهز بأجهزة طبية حديثة.

كما أنفق مبلغ 200 ألف جنيه إسترليني في أبريل/نيسان 2018، لإنشاء مدرسة ثانوية جديدة، وساهم كذلك في تجهيز محطة وقود ومكتب بريد بالقرية.

وفي مقابلة مع صحيفة The Telegraph البريطانية، رفض ماني الحديث عن دوره في بناء المدرسة، وقال: "أنا لا أفعل هذا من أجل الإعلام أو الدعاية".

وفي مقابلة أخرى، تطرق ماني إلى الحديث عن حياة الفقر التي عاشها، رافضاً في الوقت ذاته أسلوب الترف والرفاهية والبذخ.

وقال ماني: "لماذا أشتري عشر سيارات فيراري أو 20 ساعة ألماسية أو طائرتين؟! ماذا ستفيدني كل هذه الأشياء؟!".

وأضاف: "لست بحاجة إلى عرض السيارات الفاخرة والمنازل الفاخرة والرحلات وحتى الطائرات. أفضّل أن يتلقى شعبي القليل مما أعطته لي الحياة".

وأوضح: "كنت جائعاً، وكان عليّ أن أعمل في الميدان، وعشت كثيراً من الأوقات الصعبة، ولعبت كرة القدم حافي القدمين، ولم أحصل على تعليم وأشياء أخرى كثيرة".

وتابع الدولي السنغالي: "لكن اليوم بفضل ما أكسبه من كرة القدم، يمكنني تقديم المساعدة لشعبي، لقد بنيت مدارس وملعباً ونوفر الملابس والأحذية والطعام للأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع".

ماني قاد السنغال للفوز بكأس إفريقيا والتأهل لكأس العالم 2022

وقاد ماني منتخب بلاده إلى التتويج بكأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخ السنغال، عقب فوزه بالنهائي على مصر يوم 6 فبراير/شباط 2022، بركلات الترجيح.

كما حمل ماني "أسود التيرانغا" للوصول إلى كأس العالم قطر 2022، على حساب "الفراعنة" مرة أخرى، والطريقة نفسها.

ووصل ماني، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران 2022، إلى مدينة ميونيخ تمهيداً لخضوعه للفحص الطبي، ومن ثم الإعلان عن انتقاله للفريق البافاري يوم الأربعاء.

وينتهي عقد ماني مع ليفربول يوم 30 يونيو/حزيران 2023، ولم يتوصل مع ناديه إلى اتفاق للتجديد، ليفضّل خوض تجربة جديدة.

من جهته يسعى بايرن ميونيخ لتعويض الرحيل المتوقع لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، الذي طلب مؤخراً وبشكل علني في أكثر من مناسبة، السماح له بالرحيل عن ملعب أليانز أرينا، قبل عام واحد من انتهاء عقده.

تحميل المزيد