التونسية أُنس جابر تحصد لقب بطولة برلين للتنس.. ثأرت من منافسة سويسرية هزمتها سابقاً

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/19 الساعة 15:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/19 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
أُنس جابر تحصد لقب بطولة برلين - gettyimages

تُوجت التونسية أُنس جابر، المصنفة رابعة عالمياً، بلقب بطولة برلين للتنس، بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنتشيتش من المباراة النهائية بسبب الإصابة.

وتفوقت جابر على بنتشيتش في المجموعة الأولى بسهولة 6-3، قبل أن تقرر اللاعبة السويسرية الانسحاب، لإصابة تعرَّضت لها في الكرة الأخيرة من هذا الشوط نتيجة التواء في الكاحل الأيسر.

وبذلك حصدت أُنس جابر لقبها الثالث في دورات رابطة المحترفات "دبليو تي أيه"، بعد الأول العام الماضي في دورة برمنغهام الإنجليزية، والثاني هذا العام في دورة مدريد الألف.

أُنس جابر تحصد لقب بطولة برلين

وثأرت أُنس جابر بذلك من بنتشيتش بعد خسارتها أمامها في نهائي دورة تشارلستون الأمريكية قبل عدة أشهر.

وسبق لجابر، التي كانت تخوض النهائي الثامن في مسيرتها، أن ثأرت من السويسرية، لكن ليس في مباراة نهائية، بل بإقصائها من ثمن نهائي دورة مدريد في طريقها إلى اللقب.

وبعد تتويجها في دورة مدريد، وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولندية إيغا شفيونتيك في روما، كلاهما ضمن دورات الألف، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ من الدور الأول، لذا تأمل أن تحقق نتيجة أفضل في بطولة ويمبلدون التي تنطلق أواخر الشهر الحالي.

واستهلت جابر مشاركتها في البطولة بفوزها في الدور الأول على نظيرتها التشيكية كارولينا موكوفا بمجموعتين دون رد.

وبالنتيجة نفسها تجاوزت جابر عقبة الأمريكية أليسيا باركز في الدور الثاني، لكنها عانت في ربع النهائي أمام البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش، قبل أن تفوز عليها بمجموعتين لواحدة بواقع 6-7 و6-2 و6-2.

وبمجموعتين نظيفتين، وفي المواجهة الخامسة بينهما، تغلبت جابر على الأمريكية غوف، وصيفة بطولة رولان غاروس في النسخة الأخيرة، عقب خسارتها أمام المصنفة الأولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك.

واحتلت أُنس جابر أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية، بوصولها إلى 4150 نقطة، وضعتها في المركز الرابع، في التصنيف الصادر يوم الإثنين 6 يونيو/حزيران 2022، عن رابطة لاعبات التنس المحترفات.

علامات:
تحميل المزيد