سينتقل إلى الألعاب الإلكترونية!.. مسعود أوزيل يستعد للاعتزال من أجل هوايته المفضلة

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/18 الساعة 15:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/18 الساعة 15:32 بتوقيت غرينتش
مسعود أوزيل يستعد لاحتراف الألعاب الإلكترونية - gettyimages

يقترب مسعود أوزيل، لاعب منتخب ألمانيا الأسبق وريال مدريد، من اعتزال كرة القدم بسبب وضعيته المعقدة مع فنربخشة، والاتجاه إلى مجال آخر، لا يبتعد كثيراً عن اللعبة الشعبية الأولى.

واستُبعد أوزيل وزميله أوزان توفان، من قائمة فنربخشة في مارس/أذار 2022، على خلفية المشادة التي وقعت بينهما مع إسماعيل كارتال، المدرب المؤقت للفريق التركي.

لكن المدرب الجديد للفريق، البرتغالي جورجي جيسوس، أكد يوم 3 يونيو/حزيران 2022، أن وضعية أوزيل لن تتغير مع استلام مهامه.

وصرح جيسوس في مؤتمر صحفي: "ما حققه أوزيل في الماضي مهم للغاية، لكن النادي أخذ قراره النهائي بشأنه، وسيبقى هذا القرار سارياً".

مسعود أوزيل يستعد لاحتراف الألعاب الإلكترونية

وكشف إركوت سوغوت، وكيل أوزيل، أن الدولي الألماني الأسبق سيتجه إلى التنافس في الألعاب الرياضية الإلكترونية.

وصرّح سوغوت لصحيفة telegraph البريطانية: "أعتقد أن موكلي لن يواصل لعب كرة القدم، ولن يتفق مع أي نادٍ آخر".

وأضاف: "لا أستطيع أن أرى ذلك (الانتقال لأي نادٍ)، سيكون فنربخشة آخر فريق يلعب له، وهذا كل شيء".

ولم يكتفِ سوغوت بهذه التصريحات، بل كشف عن خطط موكله المستقبلية.

وقال: "سوف يتجه إلى الرياضات الإلكترونية، وسيلعب بنفسه، وربما يصبح رياضياً محترفاً، إنه لاعب جيد جداً بكل صراحة".

وأضاف: "يلعب باستمرار في Fortnite (لعبة قتالية)، ولن أتفاجأ يوماً ما إذا أصبح منافساً"، كما يملك أوزيل فريقاً تنافسياً في منصة الألعاب الألمانية M10 Esports.

وأطلق لاعب ريال مدريد الأسبق قناته عبر منصة Twitch عام 2018، ويكلم عليها 175 ألف متابع، ويقوم بانتظام ببث لعبة Fortnite.

وبسبب إدمانه على ألعاب الفيديو، طاردت أوزيل شائعات بأنه يعاني من مشاكل مستمرة في الظهر، وفق ما نشر موقع Sport bibble البريطاني.

ويدعي الموقع ذاته، أن أوزيل، الذي دافع عن ألوان أرسنال في تلك الفترة، قضى آلاف الساعات من اللعب والمنافسة في ألعاب شركة Epic Games الأمريكية.

وانضم أوزيل إلى فنربشخة يوم 25 يناير/كانون الثاني 2021، قادماً من أرسنال، ويملك عقداً مع النادي التركي حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2024.

لكن أوزيل لن يكون قادراً على البقاء حتى ذلك اليوم، بعد قرار المدرب الجديد لفنربخشة، ليكتفي بخوض 36 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 8 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

فترة ذهبية مع أرسنال

وكانت الفترة الأطول في مسيرة أوزيل، حين كان لاعباً لأرسنال الإنجليزي، منذ يوم 2 سبتمبر/أيلول 2013، حتى 25 يناير/كانون الثاني 2021.

مسعود أوزيل نجم آرسنال الإنجليزي (رويترز)

وخلال تلك السنوات، دافع أوزيل عن ألوان "الغانزر" في 254 مباراة بجميع البطولات، أحرز فيها 44 هدفاً، وقدم 77 تمريرة حاسمة.

وتُوج أوزيل بالعديد من الألقاب مع أرسنال وريال مدريد وفيردر بريمين ومنتخب ألمانيا، كان أبرزها وأهمها على الإطلاق كأس العالم 2014، على حساب الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي.

تحميل المزيد