أُنس جابر تبحث عن الثأر في نهائي بطولة برلين.. تسعى لحصد اللقب الثالث في مسيرتها

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/18 الساعة 20:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/18 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
أُنس جابر تبحث عن الثأر في نهائي بطولة برلين (رويترز)

ضربت لاعبة التنس التونسية المتألقة أُنس جابر موعداً ثأرياً مع نظيرتها السويسرية بليندا بنتشيتش، في نهائي دورة برلين، المقامة على الأراضي العشبية.

وبلغت أُنس جابر المباراة النهائية عقب فوزها على الأمريكية الشابة كوكو غوف، يوم السبت 18 يونيو/حزيران 2022، بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 (7-4) و6-2.

ولم تخفِ جابر، المتوجة مؤخراً بلقب بطولة مدريد للتنس، رغبتها في رد اعتبارها أمام بنتشيتش، عقب الخسارة أمامها في نهائي دورة تشارلستون الأمريكية.

أُنس جابر تبحث عن الثأر في نهائي بطولة برلين

وعلى الرغم من أن جابر فازت بالفعل على بنتشيتش في الدور ثمن النهائي من بطولة مدريد، إلا أنها تريد "الثأر" في مباراة نهائية.

وقالت: "بكل تأكيد سأسعى جاهدة للثأر، آمل أن تكون قد تعبت من مواجهة اليوم (ضد اليونانية ماريا سكاري)".

وأضافت النجمة التونسية: "على المستوى الشخصي بليندا لاعبة وصديقة رائعة، سأفعل ما بوسعي من أجل الفوز، وآمل أن أحقق اللقب هنا".

وأجابت أُنس جابر على سؤال حول إذا ما كانت تشعر بضغوط كبيرة على اعتبار أنها المصنفة الأولى في هذه الدورة ذات الـ500 نقطة، وقالت: "إنها المرة الأولى التي يحصل فيها ذلك في هذا النوع من البطولات، ورغم ذلك أحاول أن أتصرف كمصنفة أولى داخل وخارج الملعب، وأتعامل مع ذلك بأفضل طريقة ممكنة".

ومن المقرر أن تُقام المباراة النهائية لدورة برلين يوم غد الأحد 19 يونيو/حزيران 2022، وستنطلق في تمام الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة.

يُذكر أن السويسرية بليندا بنتشيتش، والبالغة من العمر 25 عاماً، حققت 8 ألقاب في مسيرتها الاحترافية، كما حصدت ذهبية مسابقة التنس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو 2020.

ووصلت جابر إلى المباراة النهائية، عقب فوزها في الدور الأول على نظيرتها التشيكية كارولينا موكوفا بمجموعتين دون رد.

وبنفس النتيجة تجاوزت جابر عقبة الأمريكية أليسيا باركز في الدور الثاني، لكنها عانت في ربع النهائي أمام البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش قبل أن تفوز عليها بمجموعتين لواحدة بواقع 6-7 و6-2 و6-2.

وبمجموعتين نظيفتين وفي المواجهة الخامسة بينهما، تغلبت جابر على الأمريكية غوف، وصيفة بطولة رولان غاروس في النسخة الأخيرة عقب خسارتها أمام المصنفة الأولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك.

النهائي الرابع لأنس جابر

ويُعد هذا النهائي هو الرابع لجابر في العام الجاري، بعد فوزها في نهائي دورة مدريد يوم 7 مايو/أيار 2022 على الأمريكية جيسيكا بيغولا.

ومنذ ذلك التاريخ باتت أُنس جابر أول لاعبة عربية وإفريقية، تفوز بإحدى بطولات التنس للمحترفين ذات الألف نقطة.

لكنها خسرت نهائي دورة تشارلستون أمام بنتشيتش يوم 10 أبريل/نيسان 2022، ونهائي دورة روما أمام شفيونتيك يوم 15 مايو/أيار 2022.

واحتلت جابر أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية، بوصولها إلى 4150 نقطة، وضعتها في المركز الرابع، في التصنيف الصادر يوم الإثنين 6 يونيو/حزيران 2022، عن رابطة لاعبات التنس المحترفات.

وخلال مسيرتها الاحترافية بين الكبار، تُوجت جابر بلقبين، الأول هو بطولة بيرمنغهام بعد فوزها في النهائي على الروسية داريا كستكينا يوم 20 يونيو/حزيران 2021، والثاني لقب دورة مدريد. 

تحميل المزيد