قاضية أمريكية أحرجت عارضة الأزياء التي رفعت الدعوى.. حكم نهائي في قضية “اغتصاب” لاحقت رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/11 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/12 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
رونالدو بريء من تهمة اغتصاب مايورغا

رفضت قاضية أمريكية في لاس فيغاس، دعوى قضائية بالاغتصاب ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت 12 يونيو/حزيران 2022.

وقالت شبكة سكاي البريطانية إن الحكم صدر بعد نحو ثلاثة أعوام من إعلان المدعين أن رونالدو لن يواجه أي تهمة في لاس فيغاس تتعلق بالمزاعم التي لا يمكن إثباتها بشكل قاطع.

كانت عارضة الأزياء الأمريكية كاثرين مايورغا أقامت دعوى مدنية في سبتمبر/أيلول 2018 في نيفادا تتهم رونالدو باغتصابها في فندق في لاس فيغاس في 2009 قبل أن يدفع لها 375 ألف دولار مقابل التكتم على الأمر.

حكم نهائي في قضية "اغتصاب" لاحقت رونالدو

ورفضت القاضية الأمريكية جنيفر دورسي الدعوى بسبب الطريقة التي تم الحصول بها على المستندات.

وفي حكم مؤلف من 42 صفحة اتهمت القاضية، محامي مايورغا بارتكاب "انتهاكات وتحايل صارخ على إجراءات التقاضي المناسبة"، وقالت إنه نتيجة لذلك "تفقد مايورغا فرصتها لمتابعة هذه القضية".

وقالت القاضية إن رفض قضية مع عدم خيار لإقامتها مرة أخرى عقوبة قاسية وإن رونالدو تضرر من سلوك ليزلي مارك ستوفال محامية مايورغا.

وأضافت القاضية في حكمها: "أجد أن طريقة الحصول على هذه الوثائق والاستمرار في استخدامها كان عن سوء نية. استبعاد ستوفال لن يعالج الضرر الذي لحق برونالدو لأن المستندات المختلسة ومحتوياتها السرية تم نسجها في نسيج مطالبات (المدعية)".

ونفى رونالدو مراراً اتهامات الاغتصاب، مدعياً أنه كان على علاقة "توافقية تماماً" مع مايورغا.

وفي عام 2018 كتب رونالدو عبر حسابه في موقع "تويتر": "أنفي تماماً الاتهامات الموجهة ضدي. الاغتصاب جريمة فظيعة تتعارض مع كل شيء أؤمن به".

وأضاف: "حرصاً منّي على تبرئة ساحتي أرفض تكهنات ساقتها وسائل إعلام نقلاً عن أشخاص يسعون للترويج لأنفسهم على حسابي. سأنتظر بنفس مطمئنة نتائج جميع التحقيقات".

واعترف كريستيانو رونالدو في عام 2019، بدفع اللاعب البرتغالي 375 ألف دولار لمايورغا مقابل "حفاظها على سرية" ما جرى خلال علاقة جنسية أقاماها في العام 2009.

مجلة Der Spiegel الألمانية كشفت حينها أن رونالدو دفع لمايورغا مبلغاً ضخماً من المال مقابل عدم الحديث عن تلك الليلة، لكن محاميها قرر نقض الاتفاق الودي، بحجة أن محامي النجم البرتغالي استغلوا حالة موكّلته العاطفية وأقنعوها بضرورة توقيع الاتفاق.

تحميل المزيد