ليفربول يستعد لإبرام الصفقة الأغلى في تاريخه.. جهّز 100 مليون دولار من أجل “سواريز الجديد”

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/08 الساعة 20:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/08 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
ليفربول يسعى لضم نونيز مهاجم بنفيكا - gettyimages

يبدو أن نادي ليفربول الإنجليزي بات مستعداً لتحطيم رقمه الخاص بسجل الانتقالات الصيفية، بدخوله الرسمي للمنافسة على ضم الأورغواياني داروين نونيز، مهاجم بنفيكا البرتغالي.

وأكدت صحيفة Daily Mail البريطانية، أن ليفربول فتح خزائنه لإنفاق 85 مليون جنيه إسترليني (نحو 100 مليون يورو)، من أجل إقناع بنفيكا بالتخلي عن نونيز.

ليفربول يسعى لضم نونيز مهاجم بنفيكا

ودخل جوليان وارد، المدير الرياضي الجديد لليفربول، في مفاوضات جادة مع بنفيكا للتعاقد مع نونيز، الذي يريده أيضاً ناديا مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد.

لكن الصحيفة الإنجليزية أكدت أن رغبة اللاعب (22 عاماً)، تتمثل في الانتقال إلى ملعب "أنفيلد"، وربما يكون تعويضاً للرحيل المتوقع للسنغالي ساديو ماني القريب من بايرن ميونيخ الألماني.

ويحرص نونيز، الذي يعمل مع نفس وكيل أعمال فابينيو وديوغو جوتا، لاعبي ليفربول، على الانتقال لفريق يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي يرجح كفة "الريدز" على "الشياطين الحمر"، الذين سينافسون في بطولة الدوري الأوروبي.

في هذه الأثناء، أكد الصحفي الإيطالي المعروف فابريزيو رومانو، والمختص في سوق الانتقالات، هذه المعلومات، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب رومانو: "يخطط ليفربول لتقديم عرض شفهي إلى بنفيكا بقيمة 80 مليون يورو مع بعض الإضافات الأخرى".

وأضاف: "مانشستر يونايتد أيضاً على اتصال مع وكيل نونيز، لكن ليس لدى الناديين أي نية للدخول في حرب مزايدة".

وإذا ما نجح "الريدز" في الفوز بخدمات نونيز بهذه القيمة، فإنه سيتجاوز بالفعل أغلى صفقة أبرمها النادي، حين تعاقد مع الهولندي فيرجل فان دايك.

وصرف ليفربول مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني، يوم 1 يونيو/حزيران 2018، مقابل الحصول على خدمات المدافع الهولندي، الذي كان لاعباً في صفوف ساوثهامبتون.

كلوب مُعجب بالمهاجم الأوروغوياني

ولم يخفِ كلوب إعجابه بنونيز، بعدما شاهده عن قرب، خلال مواجهة فريقه لبنفيكا مرتين في ذهاب وإياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في أبريل/نيسان 2022.

وقال كلوب حينها: "إنه لاعب جيد حقاً، كنت أعرف من قبلُ أنه كذلك، لقد كان قوياً وسريعاً، لكنه هادئ أمام المرمى ويتمتع بلمسة أخيرة رائعة".

وأضاف: "سيكون لاعباً صاحب مسيرة مهنية رائعة".

ونجح نونيز في إحراز 34 هدفاً، كما قدم 4 تمريرات حاسمة، خلال 41 مباراة خاضها مع بنفيكا بجميع البطولات في موسم 2021-2022.

وانتقل نونيز إلى ملعب النور المعروف أيضاً باسم "دا لوز"، معقل بنفيكا، يوم 4 سبتمبر/أيلول 2020، قادماً من ألميريا الإسباني، في صفقة كلفت خزينة النادي البرتغالي مبلغ 24 مليون يورو.

ومنذ ذلك الوقت، لعب نونيز 84 مباراة بجميع البطولات، هز خلالها شباك المنافسين في 47 مناسبة، كما أهدى زملاءه 16 تمريرة حاسمة.

وتشبّه الصحافة الأوروبية نونيز بمواطنه لويس سواريز، الذي تألق مع ليفربول قبل الانتقال إلى برشلونة عام 2014، ومن ثم انتقل إلى أتلتيكو مدريد قبل عامين.

تحميل المزيد