غيّر اسمه إلى يعقوب.. نجم أرسنال يكشف عن هوية زوجته التي اعتنق الإسلام من أجلها

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/05 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/04 الساعة 11:32 بتوقيت غرينتش
توماس بارتي نجم أرسنال - gettyimages

كشف الدولي الغاني توماس بارتي، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، عن سبب اعتناقه الديانة الإسلامية، مؤكداً أن زواجه من شابة مغربية تُدعى سارة بيلا دفعه لهذا القرار المصيري في حياته.

وكان أحد الحسابات المتخصصة بأخبار الرياضيين قد نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" يوم الخميس، 17 مارس/آذار 2022، صورة لبارتي، مؤكداً اعتناقه للديانة الإسلامية، قبل أن يقوم اللاعب نفسه بالإعلان عن هذه الخطوة.

توماس بارتي يعتنق الإسلام

أوضح بارتي في تصريحات نقلها موقع ghanaweb الغاني، أنه اعتنق الدين الإسلامي من أجل زوجته التي يحبها كثيراً.

وشدد لاعب وسط أرسنال الحالي، وأتلتيكو مدريد السابق، أنه مستعد لفعل أي شيء من أجل إسعاد زوجته المغربية سارة بيلا، ذات الـ28 عاماً.

وقال بارتي: "أنا مسلم، لدي فتاة أحبها، وأعلم أن بعض أصدقائي سيتركوني لكن لا توجد مشكلة، لقد نشأت مع المسلمين، أنا متزوج بالفعل واسمي الآن هو يعقوب".

وحسب تقارير عديدة فإن يعقوب (توماس بارتي) قد تزوج من بيلا، التي تعمل في مجال الأزياء، في أواخر شهر مايو/أيار 2022.

وعلى إثر ذلك، قامت السيدة المغربية بمشاركة بعض اللقطات الرومانسية لهما، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي Tik Tok.

وكان بارتي مرتبطاً بمواطنته غوفتي بوكاي، قبل أن يقرر الاثنان الانفصال قبل فترة ليست بالقصيرة.

في مارس/آذار 2022، نشر حساب "مسلم أتلتس" المتخصص في أخبار الرياضيين، صورة ظهر فيها بارتي مبتسماً وهو ممسك القرآن الكريم إلى جانب شيخ مسلم، وعلق عليها: "توماس بارتي يعتنق الإسلام، بارك الله يا أخي".

كما ذكر موقع ميدل إيست مونيتور middleeastmonitor، أن بارتي أشهر إسلامه في أحد المساجد، وظهر برفقة الشيخ محمد الأزهري، وهو إمام وخطيب وباحث في علوم الشريعة الإسلامية، ويقيم في بريطانيا.

وانضم بارتي البالغ من العمر 28 عاماً إلى أرسنال يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول 2020، قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني.

صفقة ضخمة

وكلفت الصفقة خزينة "الغانرز" مبلغ 40 مليون يورو، فيما سيمتد العقد بين الطرفين حتى 30 يونيو/حزيران من عام 2025.

ومنذ ذلك التاريخ ظهر بارتي بألوان أرسنال خلال 59 مباراة فقط، أحرز خلالها هدفين، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

توماس بارتي

وتعرض بارتي وأرسنال لصدمة قاسية في نهاية موسم 2021-2022 بعد فشل الفريق في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وأنهى أرسنال مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في المركز الخامس برصيد 69 نقطة، بفارق نقطتين اثنتين عن توتنهام، الذي خطف المركز الرابع، وبالتالي التأهل "للتشامبيونزليغ" في الموسم المقبل.

وفرط أرسنال في المركز الرابع بعد خسارته المخيبة للآمال من مضيفه نيوكاسل يونايتد، يوم 16 مايو/أيار 2022، وفي الجولة ما قبل الأخيرة بهدفين دون رد.

ورغم فوزه الكبير في الجولة الختامية على إيفرتون بنتيجة 5-1، فإن أرسنال لم يتمكن من استعادة المركز الرابع من توتنهام هوتسبير.

تحميل المزيد