“رحل مُعجبي الأول وفقدت الشغف”.. حالة وفاة تجبر كارلوس تيفيز على اعتزال كرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/04 الساعة 17:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/04 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
الأرجنتيني كارلوس تيفيز - gettyimages

أعلن المهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز اعتزال منافسات كرة القدم على المستوى الاحترافي، بعد عام من رحيله عن صفوف بوكا جونيورز المنتمي لعاصمة الأرجنتين بداعي عدم قدرته على "تقديم المزيد".

وقال تيفيز (38 عاماً) عبر التلفزيون الوطني في الأرجنتين إنه سيتوقف عن اللعب على مستوى الاحتراف، مشيراً إلى أنه فقد الشغف تماماً ولم يعد قادراً على الاستمرار منذ وفاة والده بالتبني العام الماضي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

حالة وفاة تجبر كارلوس تيفيز على الاعتزال

وتوفي والد تيفيز البيولوجي قبل ولادته، ليتبناه سيغوندو رايموندو الذي اعتنى به وحفّزه على شق طريقه في عالم كرة القدم، قبل أن يفارق هو الآخر الحياة العام الماضي.

وأكد النجم الدولي السابق أن وفاة والده أثرت فيه بشكل كبير، بعدما كان مشجعه الأول، وداعمه الرئيسي للاستمرار في اللعب على الصعيد الاحترافي.

وأضاف أن اللعب في العام الماضي كان صعباً للغاية، ومع مرور الوقت تأكد استحالة المضي قدماً في الملاعب بسبب حالته النفسية السيئة عقب وفاة سيغوندو رايموندو.

ورفض المهاجم الشهير قبول عروض مغرية للعب في الدوري الأمريكي، مفضّلاً الاعتزال بعد مسيرة حافلة دافع خلالها عن عدد من الأندية الكبيرة في ثلاث قارات.

مسيرة حافلة

وكان تيفيز بدأ مسيرته الاحترافية في صفوف بوكا جونيورز ثم توج بألقاب بعد ذلك مع كورنثيانز البرازيلي.

وبعد ذلك انتقل إلى إنجلترا في 2006 حيث لعب في صفوف فرق الدرجة الممتازة وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي قبل الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي.

وبعد ذلك أمضى فترتين منفصلتين مع بوكا جونيورز لعب بينهما بألوان شنغهاي شينهوا في الدوري الصيني الممتاز.

وفاز تيفيز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في كأس إنجلترا ولقب في دوري أبطال أوروبا، كما فاز بالدوري الإيطالي مرتين خلال تجربته مع يوفنتوس، بالإضافة لعدد من البطولات في الأرجنتين والبرازيل والصين.

ومع منتخب الأرجنتين شارك تيفيز في 75 مباراة دولية وفاز مع المنتخب بميدالية ذهبية أولمبية في دورة أثينا الصيفية في 2004.

تحميل المزيد