أين سيلعب ميسي بعد محطة سان جيرمان؟ صحفي أرجنتيني يكشف الوجهة القادمة لـ”أسطورة برشلونة”

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/01 الساعة 20:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/04 الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش
ليونيل ميسي (رويترز)

تكثر التساؤلات حول مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، مع الفريق الباريسي على الرغم من وصوله إلى العاصمة الفرنسية قبل عام واحد فقط.

ورحل ميسي عن برشلونة بعد 17 موسماً قضاها بين أسوار النادي "الكتالوني"، قبل أن يتعاقد معه سان جيرمان في صفقة انتقال حر، يوم 11 أغسطس/آب 2021.

وأكد الصحفي الأرجنتيني سيرجيو ليفينسكي، أن مواطنه ميسي سيبقى مع سان جيرمان في الموسم المقبل 2022-2023، لكنه سيكون الأخير له في باريس.

وينتهي عقد ميسي مع الفريق الباريسي في صيف 2023، لكنه يشمل خيار التمديد لمدة موسم ثالث، لكن "البرغوث" لن يقوم بتفعيل هذا البند، وفق ليفينسكي.

أين سيلعب ميسي بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان

وقال ليفينسكي في مقابلة صحفية: "ميسي سيغادر بعد الموسم المقبل، في صيف 2023 سيذهب إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم".

وتعزز تصريحات ليفينسكي من شائعات رحيل ميسي، للانضمام إلى فريق لوس أنجلوس غالاكسي، المملوك للنجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام.

وعلى الرغم من فشل ميسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الباريسي، وهو الهدف الأكبر للتعاقد معه، فإنه ساهم في إنعاش خزينة الـ"بي إس جي" بأرباح مذهلة، وفق صحيفة L'Equipe الفرنسية.

وتؤكد الصحيفة الفرنسية أن باريس سان جيرمان حصد أرباحاً من الإيرادات وصلت إلى 700 مليون يورو، وهو رقم قياسي منذ استحواذ صندوق الاستثمار القطري على النادي في عام 2011.

وساهم وصول ميسي لملعب حديقة الأمراء في تحسين العوائد المالية من عقود الرعاية والمنتجات بالموسم الجاري، بنسبة 13% مقارنة بالموسم الماضي.

وبلغ مجموع ما كسبه باريس من عقود الرعاية فقط 300 مليون يورو، وهو رقم قياسي للنادي.

كما باع باريس سان جيرمان أكثر من مليون قميص في الموسم الجاري، 60% منها تحمل اسم ورقم أفضل لاعب في العالم 7 مرات (رقم قياسي).

ويأمل بيكهام أن يفعل ميسي الشيء نفسه لناديه إنتر ميامي، من خلال الارتقاء بهم كعلامة تجارية عالمية ودفعهم أيضاً إلى الاقتراب من التتويج بلقب الدوري الأمريكي.

وذكرت صحيفة Marca الإسبانية أن ميسي سيستحوذ على 35% من أسهم لوس أنجلوس غالكسي، قبل الانتقال إليه في صيف 2023، وهو ما يعني إغلاق الباب تماماً أمام احتمال عودة أفضل لاعب في العالم 7 مرات إلى ناديه السابق برشلونة.

أرقام ميسي في موسمه الأول مع باريس

ولعب ليونيل ميسي 34 مباراة بقميص الـ"بي إس جي" في جميع البطولات، سجل خلالها 11 هدفاً فقط، وقدم 15 تمريرة حاسمة، وتوزعت أهدافه ما بين 6 في الدوري الفرنسي و5 في دوري الأبطال.

وتُوج الـ"بي إس جي" بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي)، بالتساوي مع غريمه سانت إيتيان، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية.

وودع الفريق مسابقة كأس فرنسا من الدور ثمن النهائي يوم 31 يناير/كانون الثاني 2022، بالخسارة أمام نيس بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

ولاقى باريس المصير ذاته في دوري الأبطال أمام ريال مدريد، حيث أُقصي من البطولة بخسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-3. 

تحميل المزيد