نادٍ أوروبي كبير يهنئ بطل إفريقيا.. فيديو لملك المغرب يهاتف مدرب الوداد بعد الفوز على الأهلي

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/30 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/30 الساعة 23:20 بتوقيت غرينتش
ملك المغرب محمد السادس يهنئ الوداد البيضاوي (رويترز)

أظهر مقطع فيديو بعد صافرة مباراة الأهلي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم مهاتفة ملك المغرب محمد السادس لمدرب الوداد وليد الركراكي لتهنئته بالفوز والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ النادي.

وحصد الوداد اللقب بعد تفوقه على الأهلي بهدفين دون رد سجلهما اللاعب زهير المترجي، في المباراة التي أقيمت في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء مساء الاثنين 30 مايو/ أيار 2022.

ملك المغرب يهاتف مدرب الوداد

وأجرى الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووليد الركراكي مدرب الوداد، وقائد الفريق يحيى جبران، حيث بارك هذا التتويج القاري الجديد لمكونات الفريق المغربي.

وخلال الاتصال الهاتفي؛ كلف الملك، المدرب وعميد الفريق بنقل تهانيه إلى مجموع اللاعبين والطاقم، ومكونات النادي وأنصاره، عقب هذا الإنجاز الهام الذي يعد مصدر فخر لكل الجمهور الرياضي ولسائر الشعب المغربي، بحسب موقع hespress المغربي.

من ناحية أخرى، هنأ نادي يوفنتوس الإيطالي فريق الوداد البيضاوي بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب النادي الأهلي المصري.

وكتب النادي الإيطالي منشوراً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بكلمات عربية: "نُبارك لنادي الوداد الرياضي بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري".

امتعاض محمود الخطيب

إلى ذلك، لم يخف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري امتعاضه من الظروف التي واكبت نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي، وإصرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إقامته في المغرب.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمحمود الخطيب، وهو يلوم باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا".

وفشل الأهلي، حامل اللقب في نسختي 2020 و2021، في التتويج بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي، ليفوت فرصة تحقيق هذا الإنجاز الغير مسبوق في تاريخ البطولة.

وتوجه موتسيبي وإنفانتينو إلى الخطيب خلال مراسم تسليم الميداليات، من أجل مواساته، لكن رئيس الأهلي قال للرجلين باللغة الإنجليزية: "هذا ليس عدلاً"، في إشارة منه على ما يبدو على اختيار الدار البيضاء لاستضافة النهائي.

وقبل المباراة، ذكرت وسائل إعلام مصرية أن مسئولي مركب محمد الخامس، منعوا دخول سيارة الخطيب إلى داخل الملعب.

وظهر خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية للنادي على فيسبوك، وهو يقول لأمن الملعب: "رئيس النادي الأهلي ما بيقدرش يمشي، وأنتم لازم تحموه من أول خروجه من الفندق وحتى دخول الملعب".

وسبق كل ذلك أزمة أخرى، حين أعلنت إدارة الأهلي أن جماهير النادي تسلمت 2500 تذكرة فقط، من أصل 10 آلاف تذكرة أعلن "كاف" أنه خصصها لأنصار الفريق المصري.

وأوضح الموقع الرسمي للأهلي أن البعثة بذلت جهداً كبيراً في التواصل مع مسؤولي كاف واللجنة المنظمة للمباراة، قبل انطلاقها بساعات من أجل الحصول على بقية التذاكر، ولكنها لم تتلق أي استجابة.

تحميل المزيد