تعرض لانتقادات لاذعة بسبب تصرفه.. فيديو للاعب الأهلي المصري يرمي ميدالية دوري أبطال إفريقيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/31 الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/04 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
الأهلي المصري قبل مباراة الوداد gettyimages

أثار عمرو السولية، لاعب خط وسط الأهلي المصري وقائد الفريق، جدلاً واسعاً بعد انتهاء مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وخسر الأهلي أمام نظيره الوداد بنتيجة 0-2، في النهائي الذي أقيم يوم 30 مايو/أيار 2022، على المركب الرياضي محمد الخامس، في مدينة الدار البيضاء المغربية.

السولية لاعب الأهلي المصري يرمي ميدالية دوري الأبطال

وظهر السولية في مقطع فيديو منتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي، أثناء خروجه برفقة زملائه من الملعب وهو يرمي الميدالية الفضية على الأرض، ليلتقطها أحد الموجودين في المكان.

ويبدو أن تصرف السولية يأتي في ظل استياء لاعبي الأهلي ورئيسهم محمود الخطيب، مما جرى قبل المباراة والأمور التنظيمية في الملعب، خاصة الخطيب الذي قال لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، ولجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن ما حدث "ليس عدلاً".

وانقسمت آراء المتابعين على "تويتر" ما بين معارض ومؤيد لما قام به السولية، وكتب أحدهم: "تقبل الهزيمة مهم عشان تعرف ترجع تكسب تاني، ازعل براحتك بس تقبل الموضوع عشان ياخد وقته ويعدي وتقف على رجلك تاني وتكسب".

بينما علق آخر: "إلقاء عمرو السولية للميدالية الفضية سلوك غير رياضي ومرفوض، ويجب على الأهلي معاقبته، الرياضة مكسب وخسارة، ذهب وفضة وبرونز وهزيمة، الرياضة أخلاق قبل كل شيء".

وعلى الجهة الأخرى، نشر أحد المتابعين: "عمرو السولية قبل مغادرة الملعب امبارح رمي الميدالية الفضية، الفضة بتاعت إفريقيا ملهاش قيمة بالنسبة للاعبي الأهلي".

وبدأ السولية المباراة النهائية من مقاعد البدلاء، قبل أن يشركه المدرب بيتسو موسيماني، في الدقيقة 71 بدلاً من زميله حمدي فتحي.

السولية أضاع رقماً تاريخياً

وكان السولية أمام فرصة تاريخية ليكون أول لاعب في تاريخ الأهلي بشكل خاص، ودوري الأبطال بشكل العام، يسجل في 4 مباريات نهائية، لو تمكن من التسجيل في شباك الوداد.

وسبق للسولية أن سجل في ثلاثة نهائية سابقة، الأول في شباك الترجي التونسي في ذهاب نهائي 2018، والثاني في شباك الزمالك بنهائي 2020، والثالث في مرمى كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنهائي 2021.

وبالعودة إلى الميدالية، فلم يكن هذا الموقف هو الأول من لاعبي الأهلي، فقد سبق السولية زميله محمد الشناوي بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي 2021، مع فارق الظروف التي أحاطت بكل حالة.

ويومها ألقى الشناوي ميداليته الذهبية إلى الجماهير التي كانت حاضرة في ملعب أحمد بن علي المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة، وأوضح حينها أنه قام بذلك من أجل تكريم الجماهير التي ساندت اللاعبين.

إلى ذلك رصد مقطع فيديو آخر نجم الأهلي وليد سليمان، وهو في نوبة بكاء شديدة بعد خسارة النهائي، كونها المشاركة الأخيرة له في البطولة.

وأعلن سليمان، الذي يُعتبر أكثر لاعبي الأهلي تتويجاً بدوري الأبطال (4 مرات)، في وقت سابق اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعد نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

تحميل المزيد