محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.. ما الفرق بين جائزته وتلك التي حصل عليها دي بروين؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/30 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/30 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي / gettyimages

حصد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، جائزة جديدة، بعد إعلان فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2021-2022.

وتأتي هذه الجائزة على الرغم من حلول صلاح وفريقه في المركز الثاني في ترتيب الجدول النهائي "للبريميرليغ" برصيد 92 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل.

محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

وتفوق صلاح على زميله ترينت ألكسندر أرنولد، بالإضافة إلى ثنائي مانشستر سيتي كيفن دي بروين وفيل فودين، وديكلان رايس لاعب وست هام، وكونور غالاغير من كريستال بالاس.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قد أعلنت يوم 21 مايو/أيار 2022، فوز دي بروين بجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن الموسم المنتهي.

وأثارت جائزة صلاح الكثير من التساؤلات بشأن اللاعب الأفضل فعلاً في الدوري الإنجليزي، ما بين النجم المصري أو نظيره البلجيكي.

من المعروف أن رابطة الدوري الإنجليزي تمنح جائزتين كل موسم للاعب الأفضل، الأولى تقدمها الرابطة بعد تصويت الجماهير عبر موقعها الرسمي، وهي التي فاز بها محمد صلاح.

أما الثانية، فتقدمها الجهة الراعية "للبريميرليغ"، وهي شركة EAsports، وتكون بعد تصويت الجماهير بالإضافة إلى أصوات قادة الأندية الـ20 ولجنة من خبراء كرة القدم، وهي التي حصدها دي بروين.

وهنأ نادي ليفربول النجم المصري محمد صلاح بعد نيله جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وكتب وصيف الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أبطال أوروبا عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر": الفرعون المصري يضع بصمته على جائزة جديدة!.. تهانينا لمحمد صلاح لحصوله على جائزة لاعب الموسم المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير".

جائزة ثالثة لصلاح

وتُعتبر الجائزة الجديدة هي الثالثة التي يحصدها عن الموسم المنصرم، حيث كانت الأولى هي الحذاء الذهبي بعد تصدره لقائمة هدافي "البريميرليغ".

وأحرز صلاح 23 هدفاً ليحقق جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، وهذه المرة بالشراكة مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير، لكن النجم المصري قدم 14 تمريرة حاسمة.

كما فاز صلاح بجائزة أجمل هدف عن الموسم المنتهي، والذي سجله في شباك مانشستر سيتي على ملعب "إنفيلد" يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ضمن الجولة السابعة.

واستلم صلاح الكرة خارج منطقة الجزاء، وتخلص من جواو كانسيلو وبيرناردو سيلفا، قبل أن يقتحم مربع العمليات ويتلاعب بإمريك لابورت، ثم أرسل الكرة إلى الشباك على يمين الحارس إديرسون.

وتوج صلاح مع ليفربول بلقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وفي المناسبتين على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.

بينما خسر لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطة وحيدة، كما فشل في التتويج بلقب دوري الأبطال أمام ريال مدريد.

أرقام دي بروين

في المقابل، شارك دي بروين في 30 مباراة مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 15 هدفاً، وقدم لزملائه 8 تمريرات حاسمة.

وبفضل هذه المساهمات، توج مانشستر سيتي بلقب "البريميرليغ" للمرة الرابعة في المواسم الـ5 الأخيرة.

وحافظ دي بروين على هذه الجائزة للموسم الثاني على التوالي، بعد أن احتكرها ليفربول في موسمي 2017-2018 و2018-2019، عبر محمد صلاح والمدافع الهولندي فيرجل فان دايك على التوالي.

تحميل المزيد