“أيقونة وقدوة للشباب”.. أول تعليق لاتحاد الكرة المصري على فيديو الهتاف ضد محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/30 الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/30 الساعة 17:16 بتوقيت غرينتش
الإتحاد المصري عقّب على فيديو الهتاف ضد محمد صلاح (رويترز)

عقّب الاتحاد المصري لكرة القدم عبر بيان رسمي على فيديو الهتاف ضد محمد صلاح، عقب خسارة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي أثار جدلاً واسعاً.

وأظهر مقطع الفيديو عدداً من الجماهير المصرية، وعلى ما يبدو أنها من أنصار ريال مدريد، وهي تهتف بطريقة جماعية "واحد اتنين.. محمد صلاح فين".

الاتحاد المصري يعلق على فيديو الهتاف ضد محمد صلاح

وعبّر الاتحاد المصري لكرة القدم عن دعمه لمحمد صلاح، كما طالب الجماهير المصرية بمؤازرة قائد المنتخب.

كان صلاح تحدث في مناسبات عديدة عن رغبته في الثأر من ريال مدريد، بعد خسارة نهائي دوري الأبطال 2018 وإصابته في الكتف في التحام مع سيرجيو راموس قائد ومدافع ريال السابق، وهو ما أزعج بعض لاعبي ومشجعي الفريق الإسباني.

وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري للعبة: "صلاح أيقونة الكرة المصرية وخير قدوة للشباب المصري، بعد أن رفع سقف الطموح والأحلام ورفع اسم مصر عالياً في مختلف المحافل الدولية".

وأضاف: "ما قدمه صلاح مع ناديه ومنتخب بلاده يدعو للفخر، حيث نال جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة، بجانب جائزة هدف الموسم في المسابقة، ولاعب العام من رابطة نقاد كرة القدم الإنجليزية، وخاض نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة".

وتابع: "رسالتنا للجماهير المصرية هي ضرورة دعم ومساندة صلاح في هذا التوقيت لاستكمال مشوار الإنجازات مع ناديه ومنتخب مصر".

ومن المنتظر أن ينضم صلاح لتشكيلة مصر تحت قيادة المدرب الجديد إيهاب جلال لمواجهة غينيا وإثيوبيا الشهر المقبل بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ورغم النجاحات الفردية والفوز بكأسي رابطة الأندية الإنجليزية والاتحاد الإنجليزي مع ليفربول واجه صلاح عاماً صعباً.

وخسر صلاح مع مصر نهائي كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، بجانب الفشل في التأهل لكأس العالم في قطر، وفي الحالتين كانت الهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح.

كما خسر ليفربول لقب الدوري الممتاز بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي قبل أيام من الهزيمة أمام ريال في النهائي الأوروبي بهدف فينيسيوس جونيور.

وحاول صلاح كثيراً هز شباك ريال، لكنه اصطدم بتألق الحارس تيبو كورتوا.

انتقادات هنري

من ناحية أخرى، انتقد تيري هنري نجم منتخب فرنسا السابق تصريحات محمد صلاح المتكررة قبل مباراة ريال مدريد، وإعلان رغبته الصريحة بالانتقام من النادي "الملكي".

محمد صلاح نجم ليفربول (رويترز)

وقال هنري عبر شبكة beIN SPORTS القطرية: "أؤمن بأن على لاعب كرة القدم عدم الإدلاء بتصريحات قبل المباريات النهائية. اهزم ريال مدريد ثم تحدث وقل لقد كان انتقاماً وكل ذلك".

وأضاف قاصداً توجيه حديثه لمحمد صلاح: "عندما تتحدث قبل المباراة النهائية عليك أن تفوز بها".

تحميل المزيد