يتواجد في المغرب برفقة زوجته.. بلماضي يكشف سبب غياب رياض محرز عن معسكر منتخب الجزائر

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/30 الساعة 19:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/31 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
رياض محرز يقضي عطلته في مدينة مراكش المغربية / gettyimages

كشف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر عن سبب غياب رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن معسكر "محاربي الصحراء"، استعداداً لخوض التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

ونفى بلماضي وجود أزمة تتعلق بغياب محرز، عن مباراتي أوغندا وتنزانيا المقررتين يومي 4 و8 يونيو/حزيران 2022 ضمن التصفيات الإفريقية، والتي عرفت عدم استدعاء محرز.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أعلن يوم الخميس 26 مايو/أيار 2022، قائمة المنتخب استعداداً لخوض مباراتي أوغندا وتنزانيا.

ويومها أوضح الاتحاد الجزائري سبب غياب محرز في بيان نشره عبر الموقع الرسمي، جاء فيه: "تلقينا تقريراً طبياً من نادي مانشستر سيتي يفيد بأن محرز لن يكون بإمكانه الانضمام إلى معسكر المنتخب الاستعدادي للمواجهتين القادمتين"، مع عدم ذكر السبب بشكل واضح.

وأثارت هذه الأنباء جدلاً واسعاً في الشارع الجزائري، زادت حدته بعد نشر صور لمحرز أثناء تواجده مع زوجته وعائلته في مدينة مراكش المغربية لقضاء إجازة.

بلماضي يكشف سبب غياب رياض محرز

وأكد بلماضي أنه لا توجد قضية اسمها "رياض محرز"، وقال في مؤتمر صحفي: "الإجابة حول إصابة محرز يملكها مانشستر سيتي، بالنسبة لي هذه ليست قضية".

وأضاف: "أعرف أنه لم يشارك في مباراتين بعد لقاء الإياب أمام ريال مدريد (في دوري أبطال أوروبا)، ثم لعب لقاءين آخرين ضد وستهام وأستون فيلا بالحقن".

وتابع بلماضي: "لو كنا أمام مباراة هامة أعرف أن رياض سيُخاطر بنفسه وسيطلب اللعب، لقد لعب سابقاً وهو غير جاهز، كنا قادرين على استدعائه وفحصه لكني لم أقُم بهذا مع أي لاعب من قبل".

وأتم المدرب الجزائري حول وجود محرز في إجازة: "لقد قدم الكثير للمنتخب وكان حاسماً، لا يجب أن نخلط الأمور، حالياً هو في عطلة وهو حر إلى أين يذهب، هذا شيء يخصه هو".

رياض محرز في مراكش

وكان موقع africafootunited قد أكد وجود محرز في المغرب منذ يوم 24 مايو/أيار 2022، بعد انتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي، بتتويج فريقه مانشستر سيتي باللقب.

وضج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بصور محرز وزوجته وعدد من أفراد عائلته وهو في إجازة بالمغرب، وسط انتقادات لهذه الخطوة التي تأتي في وقت سيخوض فيه منتخب الجزائر مباراتين في تصفيات "الكان".

وكتبت إحدى المتابعات: "اللاعب الجزائري رياض محرز يقضي عطلته في المغرب وتحديداً في مراكش".

وقال آخر: "بدون لف أو دوران محرز ما عادت تهمه إفريقيا ولا اللعب في ملاعبها، محرز "شبع دراهم"، بالتوفيق لك وشكراً لكل ما قدمته للمنتخب الوطني مع الاحترام والتقدير".

بينما دافعت عنه متابعة ثالثة، ونشرت: "محرز في مراكش، تبقى حريته الشخصية نحترمها ونتمنى له إجازة سعيدة".

وبالعودة إلى بلماضي، فقد أبدى رغبته في خوض مباراة ودية، بعد انتهاء المباراتين الرسميتين ضد أوغندا وتنزاليا، مُقرَاً في الوقت ذاته بصعوبة ذلك.

وقال: "أتمنى أن نحظى بفرصة خوض مباراة ثالثة بعد مباراتي أوغندا وتنزانيا، أعرف أن الأمور ليست سهلة في برمجة مباريات ودية".

وتابع: "لكن سيكون ذلك مفيداً لنا، خاصة بالنسبة للاعبين الجدد، نريد متابعتهم في ظروف مريحة تمكنهم من اظهار إمكانياتهم الحقيقية".

وكان المنتخب الجزائري قد فقد تذكرة السفر إلى مونديال كأس العالم قطر 2022، لصالح الكاميرون بطريقة صادمة للغاية وذلك يوم 29 مارس/آذار 2022.

قبلها بأسبوع عادت الجزائر من الكاميرون بانتصار ثمين وبهدف دون رد، لكن "محاربي الصحراء" خسروا إياباً بهدف لاثنين في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

تحميل المزيد