رددوا هتاف “واحد اتنين.. محمد صلاح فين!” فيديو لجماهير مصرية تحتفل بفوز ريال مدريد على ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/29 الساعة 16:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/30 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش
جماهير مصرية تردد هتاف "واحد اتنين.. محمد صلاح فين!" (رويترز)

أثار مقطع فيديو انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي، يُظهر فيه احتفال بعض الجماهير المصرية عقب خسارة مواطنها محمد صلاح، في نهائي دوري أبطال أوروبا، استياءً واسعاً، ولقي انتقادات حادة من بعض الإعلاميين والمتابعين العرب.

ولم يتمكن صلاح من الثأر ورد اعتباره هو وفريقه من الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال عام 2018، وخسر مجدداً يوم السبت 28 مايو/أيار 2022، بهدف البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وظهر صلاح بشكل جيد في المباراة وكان قريباً من التسجيل أكثر من مرة، لكن تألق حارس ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا حال دون ذلك، وحرمه من هز شباكه 6 مرات خلال دقائق المباراة الـ90.

وطوال الفترة الماضية أطلق صلاح عدة تصريحات علنية، أكد فيها رغبته في الانتقام من "الميرنغي"، خاصة أنه تعرض لإصابة حرمته من إكمال نهائي 2018 في كييف.

مصريون يرددون "واحد اتنين.. محمد صلاح فين!"

وأظهر مقطع الفيديو عدداً من الجماهير المصرية، وعلى ما يبدو أنها من أنصار ريال مدريد، وهي تهتف بطريقة جماعية "واحد اتنين.. محمد صلاح فين".

وعلق الإعلامي اللبناني حسين ياسين، مراسل beIN Sports في إيطاليا على الفيديو مستهجناً، وكتب عبر حسابه على تويتر: "مخجل جداً أن تشاهد فيديو مصريين يشجعون ريال مدريد ويهتفون ضد صلاح، الأمر يبدو خيالياً، مخجلاً لأقصى الحدود، للأسف".

وأضاف في تغريدة أخرى: "البعض يراها عادية أن يشتم ويهتف ضد ابن بلده من أجل فريق أجنبي يشجعه، مهما كان اسم هذا الفريق بالمناسبة، هذه المرة كان ريال مدريد، ممكن أن يكون برشلونة أو ميلان أو يوفي لا فرق عندي، أنا أرى ذلك مخجلاً، خاصة أن هذا اللاعب وضع بلده في أعلى مكان وصلت له على مستوى كرة القدم في العالم".

بدوره كتب الإعلامي المغربي الشهير أشرف بن عياد: "محمد صلاح محبوب جداً لدى كل المصريين وكل الباقي كلام فارغ، لا تربط أبداً غضباً آنياً لأحد بقدر المحبة، محمد صلاح فخر لمصر وللعرب ولهذا أتحدى أي واحد يقول محمد ليس محبوباً في بلده".

وسار المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي على نفس النهج، وكتب عبر تويتر: "لا يستحق النجم محمد صلاح ردة فعل ما بعد نهائي الأبطال، هو لم يكن بحاجة للقب ليلة أمس ليثبت لنا أحقيته كأفضل العرب حضوراً في مختلف البطولات الأوروبية، المؤسف أن جزءاً من ردة الفعل هذه جاءت من أبناء بلده، نختلف في تعصبنا لكن نتفق في أننا أمام ظاهرة نقل حلم اللاعب العربي لأبعد مدى".

"أفضل لاعب عربي في التاريخ"

ودافع المتابعون عن صلاح، وكتب أحدهم: "شاء من شاء وأبى من أبى سيظل محمد صلاح أفضل لاعب عربي في التاريخ، خسارة لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد لا تقلل أبداً من القيمة الفنية لنجم ليفربول".

وغرّد آخر: "محمد صلاح هو أفضل لاعب عربي في تاريخ كرة القدم، محمد صلاح مع جورج ويا وصامويل إيتو يعتبرون أفضل لاعبي كرة قدم في تاريخ إفريقيا".

كما نشرت إحدى المتابعات صورة لصلاح، وعلقت عليها: "ستبقى الملك".

وكتب أحد المغردين أن احتفال مشجعي ريال مدريد في مصر بفوز فريقهم أمر مقبول، لكن غير المقبول هو السخرية من محمد صلاح والتقليل من شأنه.

يُذكر أن صلاح هذا الموسم تُوج بكأسي الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كما تصدر قائمة هدافي "البريميرليغ" برصيد 23 هدفاً، ليحصد جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه.

ومنذ وصوله إلى ليفربول يوم 23 يونيو/حزيران 2017، قادماً من روما الإيطالي، حصد صلاح ألقاب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

تحميل المزيد