بينهم نجم لم يظهر في أي دقيقة.. أقل لاعبي ريال مدريد مشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/29 الساعة 20:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/29 الساعة 20:45 بتوقيت غرينتش
بيل أحد أقل لاعبي ريال مدريد مشاركة في دوري الأبطال (رويترز)

بقي ريال مدريد وفياً لعاداته في المباريات النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في مسماها الجديد، ونجح في الفوز بالنهائي، وهذه المرة كان الضحية ليفربول الإنجليزي.

ورفع النادي "الملكي" الكأس ذات الأذنين للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، يوم السبت 28 مايو/أيار 2022، بفوزه على ليفربول بهدف البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وضمت تشكيلة ريال مدريد تسعة لاعبين نجحوا في الفوز بخمسة ألقاب في دوري الأبطال، وهم كريم بنزيمة ومارسيلو وغاريث بيل وكاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس وناتشو فيرنانديز وداني كارفاخال وإيسكو.

أقل لاعبي ريال مدريد مشاركة في دوري الأبطال

خاض هؤلاء اللاعبون معظم مباريات الفريق في النسخة المنتهية، حيث كانوا ثوابت في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، باستثناء بيل ومارسيلو اللذين خاضا دقائق قليلة جداً.

بيل ومارسيلو لم يكونا الوحيدين اللذين لعبا دقائق أقل مع "الميرنغي" في دوري الأبطال، بل انضم إليهما لاعبون آخرون، نرصدهم في هذه السطور.

إيسكو ولونين

خرج إيسكو من حسابات المدرب كارلو أنشيلوتي تماماً، إذ لم يشارك ولو لدقيقة واحدة مع الفريق بدوري أبطال أوروبا، وقبل المباراة بأيام أعلن المدرب الإيطالي أن اللاعب سيغادر النادي الملكي عقب نهاية الموسم الحالي.

كذلك لم تُتَح الفرصة لحارس المرمى البديل الأوكراني أندريه لونين للمشاركة في البطولة بفعل تألق الحارس الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا.

غاريث بيل

لم يستفِد ريال مدريد مطلقاً من اللاعب الويلزي الذي يتقاضى الراتب الأعلى بين لاعبي الفريق، حيث ظهر في مباراتين اثنتين بمجموع 7 دقائق فقط.

وغاب بيل، الذي ينتهي عقده يوم 30 يونيو/حزيران 2022، عن الفريق في دور المجموعات بالكامل بسبب الإصابة، قبل أن يعود للقائمة بدءاً من المراحل الإقصائية.

ولعب الجناح الويلزي مباراته الأولى يوم 15 فبراير/شباط 2022، ضد باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب الدور ثمن النهائي، لمدة 3 دقائق فقط.

وظهر للمرة الثانية يوم 6 أبريل/نيسان 2022، ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب الدور ربع النهائي، لمدة 4 دقائق.

خيسوس فاييخو

يرتبط فاييخو بعقد مع ريال مدريد حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025، ويُعد من العناصر الاحتياطية في تشكيلة الفريق "الملكي".

دافع فاييخو عن قميص ريال مدريد في مباراتين، الأولى كانت في الجولة الثالثة من دور المجموعات يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في المباراة التي حل فيها "الميرنغي" ضيفاً على شاختار دونيتسك، وظهر فيها لمدة 3 دقائق.

وعاد فاييخو لدكة البدلاء حتى يوم 4 مايو/أيار 2022، الذي ظهر فيه ضد مانشستر سيتي، في إياب الدور نصف النهائي، ولمدة 5 دقائق فقط.

ماريانو دياز

شارك المهاجم الشاب مع ريال مدريد في مباراة واحدة وكانت ضد إنتر ميلانو في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات.

لعب ماريانو لمدة 12 دقيقة، في المباراة التي أقيمت يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2021، على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد.

داني سيبايوس

غاب لاعب خط الوسط عن ريال مدريد في مرحلة دور المجموعات، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكاحل، قبل أن يعود إلى القائمة بدءاً من الدور ثمن النهائي.

انضم سيبايوس إلى القائمة لكنه لم يشارك ضد باريس سان جيرمان، وبدأ أنشيلوتي في الاعتماد عليه ضد تشيلسي في ربع النهائي، حيث منحه 4 دقائق ذهاباً بالإضافة إلى 5 دقائق إياباً.

حظي سيبايوس بوقت أكثر في نصف النهائي ضد مانشستر سيتي، فلعب 11 دقيقة ذهاباً في ملعب الاتحاد، و16 دقيقة إياباً في سانتياغو برنابيو.

ونال الإسباني الشاب شرف الظهور في النهائي، حيث لعب دقيقة واحدة فقط، ليرتفع مجموع دقائق مشاركاته إلى 36 دقيقة.

إيدين هازارد

غاب الدولي البلجيكي عن معظم مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني ودوري الأبطال، إلا في مناسبات قليلة جداً، علماً أنه صاحب ثاني أعلى أجر في الفريق بعد بيل.

هازارد لعب 83 دقيقة فقط في "التشامبيونزليغ"، 66 منها كانت أمام شيريف تيراسبول في الجولة الثانية من دور المجموعات يوم 28 سبتمبر/أيلول 2021، التي خسرها ريال مدريد بهدف لاثنين.

وشارك هازارد لمدة 9 دقائق في الجولة السادسة ضد إنتر ميلان يوم 7 ديسمبر/كانون الثاني 2021، ولم يظهر في الأدوار الإقصائية إلا في 8 دقائق، كانت ضد باريس سان جيرمان في ذهاب الدور ثمن النهائي يوم 15 فبراير/شباط 2022.

مارسيلو

أعلن البرازيلي المخضرم انتهاء مشواره الذي استمر 16 عاماً مع ريال مدريد، رفع خلالها كأس دوري الأبطال 5 مرات.

لكن أدوار مارسيلو مع ريال مدريد بدأت بالتراجع منذ مواسم، وهو ما تؤكده الإحصائيات والأرقام خلال الموسم المنتهي، وتحديداً في دوري أبطال أوروبا.

فقد ظهر مارسيلو بقميص ريال مدريد خلال 93 دقيقة فقط، منها 21 دقيقة ضد شاختار دونيتسك في الجولة الثالثة من دور المجموعات يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ونصف ساعة بالتمام ضد شيريف تيراسبول في الجولة الخامسة يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وحصل مارسيلو على دقائق أطول في إياب الدور ثمن النهائي ضد تشيلسي يوم 12 أبريل/نيسان 2022، ويومها لعب 42 دقيقة.

لوكا يوفيتش

على ما يبدو فإن المهاجم الصربي فشل في إقناع أنشيلوتي، حتى يعتمد عليه في المباريات الكبيرة والحاسمة في دوري الأبطال.

يوفيتش لعب ثلاث مباريات فقط، جميعها في دور المجموعات، الأولى ضد شيريف تيراسبول في الجولة الثانية يوم 28 سبتمبر/أيلول 2021، ولمدة 24 دقيقة.

ولعب يوفيتش دقائق أقل ضد شاختار دونيتسك في الجولة الرابعة يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وبالتحديد لمدة 11 دقيقة، قبل أن يظهر للمرة الأخيرة يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2021، ضد إنتر ميلانو في الجولة السادسة ولمدة 78 دقيقة.

الأكثر مشاركة

يُعتبر البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، هو أكثر اللاعبين مشاركة على الإطلاق في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث شارك في ثلاث عشرة مباراة (كل المباريات) بواقع 1230 دقيقة، ولم يتم استبداله إطلاقاً.

تحميل المزيد