كوبية الأصل تعاطفت مع اللاجئين السوريين.. من هي كاميلا كابيلو مغنية حفل نهائي دوري الأبطال؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/28 الساعة 20:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/28 الساعة 22:55 بتوقيت غرينتش
كاميلا كابيلو مغنية حفل نهائي دوري الأبطال (رويترز)

أحيت المغنية الأمريكية الشهيرة كاميلا كابيلو، حفل افتتاح نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي جمع ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس مساء السبت 28 مايو/أيار 2022.

وظهرت كابيلو قبل نحو 10 دقائق من صافرة بداية المباراة، برفقة فرقة استعراضية أدت مجموعة من الأغاني الخاصة بها، على وقع جدل كبير بشأن إقامة المباراة التي تأخرت لأكثر من نصف ساعة لأسباب أمنية وتنظيمية.

وتوقعت كابيلو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انتهاء المباراة بنتيجة 3-1، دون تحديد هوية الفريق الفائز باللقب.

من هي كاميلا كابيلو مغنية حفل نهائي دوري الأبطال؟

وُلدت كابيلو يوم 3 مارس/آذار 1997، في مدينة هافانا عاصمة كوبا، وهاجرت مع عائلتها إلى مدينة ميامي الأمريكية وهي في سن السادسة من عمرها.

اقتحمت كابيلو مجال الفن بعد مشاركتها في برنامج المواهب التلفزيوني العالمي الشهير The X Factor وذلك في عام 2012، كواحدة من أعضاء فرقة Fifth Harmony للفتيات.

استمرت كابيلو مع الفرقة المذكورة حتى عام 2016، ثم أصدرت أول ألبوماتها الغنائية في عام 2018، والذي حمل اسم Camila.

وكونت المغنية الأمريكية العديد من الشراكات، أبرزها مع المغني الكندي شون مينديز ومواطنها مغني الراب ماشين غان كيلي، وذلك خلال أعوام 2015 و2016 و2017.

واقتحمت الكوبية المولد مجال السينما في عالم 2021، وذلك خلال مشاركتها في الفيلم السينمائي Cinderella، والذي تقمصت فيه دور البطولة بشخصية الأميرة "سندريلا"، إلى جانب ممثلين كبار أبرزهم الإنجليزية ميني درايفر والأمريكي بيرس بروسنان، اللذين تقمصا شخصية والدتها ووالدها.

واعترفت كابيلو أنها من عشاق كرة القدم، وأنها اللعبة الوحيدة التي تحرص على متابعتها من بين الألعاب الأخرى، لكنها في الوقت ذاته تؤكد أنها ليست كالجماهير التي تزحف إلى المدرجات.

ولا تميل كابيلو إلى تشجيع فريق معين في أوروبا أو خارج القارة العجوز، لكن وسائل إعلام بريطانية، نجحت في التقاط صورة لها وهي ترتدي قميص مانشستر سيتي في عام 2018.

وقالت كابيلو في تصريحات لموقع "يويفا" قبل نهائي دوري أبطال أوروبا: "كرة القدم هي رياضتي المفضلة، إنها الرياضة الوحيدة التي يمكنني مشاهدتها وأعلم تماماً ما يحدث، وهي الرياضة الوحيدة التي تستمتع عائلتي بمتابعتها".

وأضافت: "لست مشجعة كما حال الجماهير على المدرجات، لكني أحب كرة القدم فعلاً، حاولت من قبل الذهاب إلى المباريات، لكن جدول أعمالي لم يسمح لي بذلك".

وتابعت المغنية الأمريكية: "هذه هي مباراتي الأولى (ليفربول وريال مدريد)، لذلك أنا متحمسة حقاً".

وواصلت: "يمكنني تقليد طريقة المعلقين اللاتينيين Goooooaaaaal!، لقد شاهدت الكثير من المباريات مع عائلتي، ويمكننا أن نشعر بالإثارة حقاً".

وأنتجت كابيلو مجموعة من الأغاني الناجحة خلال مسيرتها المهنية، أبرزها أغنية "Senorita".

ويُقدر صافي ثروة كابيلو بين 14 إلى 18 مليون دولار، وفق مجلة cosmopolitan الدولية، المتخصصة في شؤون المرأة، ويتابع حسابها في "إنستغرام" أكثر من 62 مليون شخص.

وترجح المجلة الأمريكية أن أرباح كابيلو قد تضاعفت بشكل كبير بعد انفصالها عن فرقة "فيفث هارموني"، وعملها كمغنية لوحدها.

كابيلو تدعم اللاجئين السوريين

وسبق لكابيلو أن تطرقت إلى معاناة اللاجئين السوريين في أكثر من مناسبة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

ونشرت كابيلو عبر "إنستغرام" يوم 19 فبراير/شباط 2020، صورة لثلاثة أطفال داخل إحدى الخيام في مخيمات اللجوء السورية.

وكتبت عليها: "لقي 7 أطفال بما فيهم طفل يبلغ من العمر 7 أشهر حتفهم، بسبب ظروف البرد القارصة، هؤلاء الأطفال يجب أن يلعبوا في الثلج لا أن يُقتلوا بسببه".

وأضافت: "إذا كان بإمكانك مساعدتهم، فتبرع لهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم، حتى دولار واحد يمكن أن يحدث فرقاً".

وخلال احتفالها بعامها الثالث والعشرين يوم 4 مارس/آذار 2020، أعادت كابيلو دعوتها لمساعدة اللاجئين السوريين.

وكتبت كابيلو في منشور آخر: "إنه عيد ميلادي، شكراً لكم على أمنياتكم لي بعيد ميلاد سعيد، أنا أحبكم وممتنة لكم، وفي عيد ميلادي أود أن أنبهكم إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية التي تحدث في العالم الآن، في سوريا تحديداً".

وأضافت: "أُجبر أكثر من 950 ألف شخص على الفرار من ديارهم بسبب أعمال العنف في إدلب معظمهم من الأطفال، بعضهم لا يرتدي سوى الملابس، ويعيشون في مخيمات للمشردين في درجات حرارة شديدة البرودة، لا ينبغي على العائلات الاختيار بين الموت بقنبلة أو التجمد".

وأتمت: "تعمل منظمة إنقاذ الطفولة على تزويد الأسر النازحة بالطعام والبطانيات والدفء، إنهم يحاولون الحفاظ على سلامة الأطفال والعائلات، لكنهم يحتاجون مساعدتنا، لذا في عيد ميلادي يعني لي الكثير إذا فكرتم في دعم والتبرع لمنظمة إنقاذ الطفولة لحل هذه الأزمة الإنسانية".

ثم نشرت "كاميلا" رابطاً لموقع Save The Children وحثت الجماهير والمتابعين على التبرع – كهدية لها.

تحميل المزيد