قبل عام من نهاية عقده.. محمد صلاح يحسم قراره النهائي بشأن الاستمرار مع ليفربول الموسم المقبل

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/25 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/25 الساعة 19:23 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول gettyimages

حسم النجم المصري محمد صلاح مصيره مع فريقه ليفربول الإنجليزي خلال الموسم المقبل، وأكد أنه سيخوض عامه الأخير بعقده، وسيبقى في صفوف النادي بغض النظر عن نتيجة مفاوضات التجديد.

ويمكن لصلاح، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 23 هدفاً بالتساوي مع سون هيونغ-مين مهاجم توتنهام هوتسبير، الانتقال مجاناً إلى أي فريق آخر في نهاية الموسم المقبل، إذا لم يتوصل لاتفاق لتمديد العقد.

محمد صلاح يحسم قراره بشأن الاستمرار مع ليفربول

وقال النجم المصري خلال مؤتمر صحفي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد يوم السبت، إن الوقت ليس مناسباً للحديث عن مفاوضات تجديد التعاقد.

وأضاف: "لا أركز في العقد حالياً بل في الفريق، لا أريد أن أكون أنانياً على الإطلاق، وقلت قبل شهرين إن الأمر بين أيدي النادي، إنه أسبوع مهم حقاً لنا وأريد الفوز بدوري الأبطال مجدداً".

وتابع: "سأبقى في الموسم المقبل بالتأكيد، أريد رؤية (القائد) هندو (جوردان هندرسون) يحمل الكأس مجدداً وأتمنى أن يسلمها لي".

وأبلغ المهاجم ساديو ماني، الذي ينتهي عقده مع ليفربول في ختام الموسم المقبل أيضاً، شبكة سكاي سبورتس بأنه سيحدد مستقبله بعد نهائي السبت.

وقال: "سأجيب عن السؤال بعد دوري الأبطال إن كنت سأبقى أم لا".

وأكد توم ويرنر، رئيس ليفربول في وقت سابق، هذا الأسبوع، أن النادي سيحتفظ بصلاح وماني.

وأوضح ويرنر: "أود الإبقاء على المفاوضات سرية لكننا أكدنا رغبتنا بالطبع في استمرارهما".

ويرى يورغن كلوب مدرب ليفربول، أن نتيجة مباراة السبت لن تؤثر في قرار اللاعبين.

وقال: "على الإطلاق. ماذا تقصد؟ إذا فزنا فسيرغب الاثنان في الرحيل الآن؟ نحن في مفاوضات مع كل اللاعبين، لكن الآن ليس الوقت المناسب".

وواصل: "بعض اللاعبين لديهم فكرة ولدينا فكرة أخرى، أحياناً لا نتوافق فوراً لكننا نعمل معاً ونعرف بعضنا البعض منذ وقت طويل وكل شيء على ما يرام. كل الأمور واضحة ولا ينتظر أحد منهم سماع شيء منا عما نريد فعله".

مفاوضات طويلة بين ليفربول وصلاح

ويتفاوض ليفربول مع وكيل محمد صلاح منذ عدة أشهر، لكن دون التوصل إلى أي اتفاق، فيما قال اللاعب المصري، مؤخراً، إن القرار لا يتعلق بالمال وحسب.

وكانت صحيفة Mirror البريطانية قد أشارت مؤخراً إلى أن محمد صلاح يقترب من التوقيع على عقد جديد، سيبقيه مع ليفربول حتى نهاية مسيرته الاحترافية.

محمد صلاح نجم وهداف ليفربول (رويترز)

وتؤكد الصحيفة أن صلاح بدأ في إعادة النظر في مطالبه المادية، المتمثلة بتلقيه راتباً أسبوعياً قدره 500 ألف جنيه إسترليني، وأن إدارة ليفربول اتفقت معه على التجديد مقابل 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وحقق صلاح ستة ألقاب مع ليفربول منذ انضمامه إليه قادماً من روما الإيطالي يوم 23 يونيو/حزيران 2016، بدأها بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، وتبعه بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ثم قاد صلاح "الريدز" لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020، الغائب عن خزينة ليفربول منذ عام 1990، وخلال الموسم الحالي توج معه ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ولعب صلاح بقميص ليفربول 253 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 156 هدفاً، وقدم 63 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد