بينها ثنائية صلاح وقذيفة زياش.. أجمل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022 (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/25 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/25 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش
أجمل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم تضمنت ثنائية لصلاح gettyimages

انتهى موسم جديد في الكرة الإنجليزية بتتويج شاق لكنه مستحق لنادي مانشستر سيتي، الذي رفع اللقب الثامن في تاريخه، والسادس في المسمى الجديد "البريميرليغ"، وبهذه المناسبة نستعرض أجمل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي خلال الموسم.

كان الدوري الإنجليزي وفياً لعاداته، من ناحية المتعة والإثارة والندية وشراسة المنافسة، حيث لم يُحسم اللقب إلا في الجولة الأخيرة، لصالح "السيتزنس" (93 نقطة)، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول.

كما كُشف في الأسبوع الختامي عن هوية الفريق الرابع المتأهل لدوري أبطال أوروبا وهو توتنهام، إضافة إلى معرفة الفريق الثالث، الهابط إلى الدرجة الأولى، والذي كان بيرنلي إلى جانب واتفورد ونورويتش سيتي.

أجمل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022

وخلال موسم 2021-2022، نجحت الأندية العشرون في تسجيل 1071 هدفاً، كانت النصيب الأكبر من نصيب مانشستر سيتي برصيد 99 هدفاً، ثم ليفربول برصيد 95 هدفاً.

كما توج النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه بعد إحرازه 23 هدفاً، ولكن هذه المرة بالشراكة مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، لاعب توتنهام هوتسبير.

وخلال السطور التالية نرصد أجمل 10 أهداف تم تسجيلها في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنتهي، بحسب اختيار شبكة beIN SPORTS القطرية.

محمد صلاح (هدفان)

لن يكون غريباً وجود هدفين للنجم المصري محمد صلاح، في قائمة أفضل عشرة أهداف، وهو الذي صال وجال في ملاعب "البريميرليغ"، وتلاعب بدفاعات كبار أنديتها.

ففي يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 2021، استقبل ليفربول ضيفه مانشستر سيتي على ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة السابعة من البطولة.

استلم صلاح، الكرة خارج منطقة الجزاء، وتخلص من جواو كانسيلو وبيرناردو سيلفا، قبل أن يقتحم مربع العمليات ويتلاعب بإمريك لابورت، ثم أرسل الكرة إلى الشباك على يمين الحارس إديرسون.

وفي الجولة الثامنة، حل ليفربول ضيفاً على واتفورد يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، ويومها كرر صلاح ما فعله بدفاع "السيتزنس".

وصلت له الكرة من فيرمينو داخل منطقة الجزاء، وتخلص من لاعبين وتلاعب بالثالث، قبل أن يسدد على يمين الحارس بن فوستر.

ماتيو كوفاسيتش

استقبل تشيلسي ضيفه ليفربول يوم 2 يناير/كانون الثاني 2022، في قمة الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي.

بدأ "الريدز" اللقاء بقوة وسجل هدفين عن طريق ساديو ماني وصلاح، وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن النقاط الثلاث في طريقها إلى "أنفيلد"، كان لكوفاسيتش رأي آخر.

اعتقد دفاع ليفربول أنه أبعد الكرة عن منطقة الجزاء، غير أن كوفاسيتش أعادها بتسديدة على الطائر لا تُصد ولا تُرد، استقرت في أعلى الزاوية اليسرى للحارس كاومهين كيليهر، ليقلص الفارق ثم تكفل زميله كريستيان بوليسيتش بتعديل النتيجة.

حكيم زياش

ونبقى مع لاعبي تشيلسي، وهذه المرة مع المغربي المتألق زياش، الذي فك شيفرة دفاع توتنهام يوم 23 يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة الثالثة والعشرين.

انتهى الشوط الأول من الديربي اللندني بالتعادل السلبي، وبعد دقيقتين فقط من بداية الثاني، وصلت الكرة إلى زياش على حدود منطقة الجزاء، هيأها لنفسه قبل أن يطلق تسديدة مركزة ومتقنة، ارتطمت أعلى القائم الأيمن للحارس هوغو لوريس، الذي اكتفى بمشاهدة شباكه وهي تهتز.

كريستيانو رونالدو

كانت شباك لوريس هدفاً مستباحاً- إن صح التعبير- للتسديدات الصاروخية البعيدة، وهذه المرة جاء الدور على كريستيانو رونالدو، ليأخذ نصيباً منها.

ففي يوم 12 مارس/آذار 2022، انفجر الدون في وجه دفاع "السبيرز" وأحرز ثلاثة أهداف (هاتريك)، منحت مانشستر يونايتد نقاط المباراة الثلاث.

افتتح "الدون" ثلاثيته بعد اثنتي عشرة دقيقة من بداية المباراة، التي أقيمت لحساب الجولة التاسعة والعشرين، وبتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لم توقفها إلا شباك لوريس.

يوري تيليمانس

وقع الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، ضحية لخطأ القائد هاري ماغواير، واستقبلت شباكه هدفاً رائعاً.

ضمن الجولة الثامنة وبالتحديد يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول 2021، سافر "الشياطين الحمر" إلى ملعب كينغ باور، لمواجهة ليستر سيتي.

وبعد ثماني دقائق من البداية، تباطأ ماغواير في تشتيت الكرة، لينقض عليه كيليتشي إيهيناتشو ويخطفها منه، قبل أن يمررها إلى تيليمانس، الذي أرسلها خادعة ساقطة من فوق دي خيا، إلى الزاوية اليمنى للحارس الإسباني.

لوكاس مورا

بعد عشر دقائق من انطلاق مباراة توتنهام ونوريتش سيتي، يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 2021، ضمن الجولة الخامسة عشرة، تبادل لوكاس مورا الكرة مع زميله سون، الذي أعادها له.

تخلَّص البرازيلي من مدافع "الكناري" وأطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لحارس نورويتش سيتي.

نيل موباي

كان ويست هام قريباً للغاية من الظفر بالنقاط الثلاث، من مباراته ضد ضيفه برايتون، ضمن الجولة الرابعة عشرة، يوم 1 ديسمبر/كانون الثاني 2021.

لكن طارق لامبتي، ظهير برايتون، انطلق مسرعاً من الجهة اليمنى وأرسل عرضية متقنة داخل الصندوق، حوّلها نيل موباي بمقصية رائعة إلى شباك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

راؤول خيمينيز

بعد ست جولات من انطلاق البريميرليغ وبالتحديد يوم 26 سبتمبر/أيلول 2021، حل وولفرهامبتون ضيفاً على ساثهامبتون.

لم يلتزم المهاجم المكسيكي بقواعد الضيافة، ولا بالجماهير الموجودة على مدرجات ملعب سانت ماري، وتخلّص من لاعبين اثنين، قبل أن يتلاعب مرة أخرى بأحدهما، ليودع الكرة في الشباك، مانحاً فريقه نقاط المباراة الثلاث.

رحيم ستيرلينغ

بدا إيفرتون منافساً عنيداً على أرض مانشستر سيتي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ضمن الجولة الثانية عشرة.

لكن تمريرة، أقل ما يمكن وصفها بأنها ساحرة، من وجه قدم البرتغالي كانسيلو، وضعت ستيرلينغ في مواجهة مباشرة مع جوردان بيكفورد، حارس إيفرتون.

كان على ستيرلينغ أن يوجه الكرة بلمسة خفيفة كي تواصل طريقها نحو الشباك، وهو ما تم بالفعل، قبل دقيقة واحدة من انتهاء الشوط الأول.

تحميل المزيد