BBC تعتذر عن جملة “مانشستر يونايتد نادي قمامة”.. ظهرت في الشريط الإخباري للقناة وأثارت جدلاً واسعاً

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/24 الساعة 17:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/24 الساعة 17:01 بتوقيت غرينتش
BBC تعتذر عن جملة "مانشستر يونايتد نادي قمامة" gettyimages

قدمت هيئة الإذاعة البريطانية BBC اعتذاراً علنياً لمانشستر يونايتد، بسبب إهانة النادي بطريقة قاسية، إذ ظهر على الشريط الإخباري الخاص بالقناة الشهيرة جملة "مانشستر يونايتد نادي قمامة".

وفوجئ متابعو القناة في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، 24 مايو/أيار 2022، وبالتحديد عند الساعة 9:35 صباحاً بالتوقيت المحلي، بظهور جملة "مانشستر يونايتد نادي قمامة"، على شريط الأخبار، والتي سرعان ما انتشرت كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

BBC تعتذر عن جملة "مانشستر يونايتد نادي قمامة"

وبعد نحو ساعتين من كتابة هذه الجملة خرجت إحدى المذيعات في BBC لتقديم الاعتذار، وتوضيح ملابسات ما حدث.

وقالت المذيعة: "قبل قليل ربما لاحظ بعضكم شيئاً غير عادي على الشريط الإخباري الموجود أسفل الشاشة، آمل ألا يشعر مشجعو مانشستر يونايتد بالإهانة من ذلك".

وأضافت: "خلف الكواليس كان هناك شخص ما يتدرب على تعلم كيفية استخدام الشريط الإخباري ووضع نص عليه".

وأوضحت: "لذلك ظهرت كتابات عشوائية على الشاشة، لذا نعتذر إذا رأيتم ذلك، وإذا تعرض مانشستر يونايتد ومشجعوه للإهانة، ولكن بالتأكيد كان هذا خطأً على الشاشة".

وختمت: "كان هذا ما حدث، اعتقدنا أنه من الأفضل أن نشرح لكم ذلك".

وذكرت صحيفة telegraph البريطانية، أن هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها BBC في مثل هذه الأخطاء المحرجة، وخاصة مع مانشستر يونايتد.

ورفض السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، إجراء مقابلات مع BBC لمدة سبع سنوات، على خلفية فيلم وثائقي أصدرته القناة في عام 2011.

واتُّهم فيرغسون من قبل BBC بمحاباته أسرته، وتفضيله لأبنائه على حساب الآخرين، وعللت ذلك بأن السير كان يضغط على اللاعبين الشبان من أجل التوقيع مع ابنه غيسون.

معاناة مانشستر يونايتد

يذكر أن مانشستر يونايتد أنهى موسم 2021-2022 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المركز السادس، برصيد 58 نقطة.

وعليه فإن "الشياطين الحمر" فشلوا في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ليظهر الفريق أوروبياً من خلال مسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليغ".

وعاش يونايتد موسماً قاسياً، خرج من خلاله الفريق للعام الخامس على التوالي دون تحقيق أي ألقاب، وبفارق 35 نقطة عن مانشستر سيتي، بطل البريميرليغ، و13 نقطة عن توتنهام، صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال.

ويأمل مشجعو مانشستر يونايتد والإدارة في أن يتمكن الهولندي إريك تن هاغ، المدرب الجديد للفريق، من إحداث ثورة في النتائج خلال الموسم الجديد.

وقال تن هاغ في مقابلة مع الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: "يجب علينا قبول الوضع الحالي، ولكن نعرف أننا قبل عام واحد كنا في المركز الثاني في جدول الترتيب".

وأضاف: "لدينا إمكانيات للنهوض، الأمر متروك لنا لإخراجها، بالتأكيد سنحتاج إلى الوقت، لكنني مقتنع بأننا سنصل إلى تلك النقطة التي نحقق فيها النجاح، علينا أن نعمل بجد".

وأتم: "نريد تجديد الفريق في مراكز معينة، ويجب أن أبني الفريق وأن أبدأ علاقة جديدة مع اللاعبين، عليهم أن يتعاونوا معاً وأن يقدموا كل يوم أفضل ما لديهم".

تحميل المزيد