بعد فشل صفقة مبابي.. محمد صلاح يتصدر قائمة 5 نجوم مرشحين للانتقال إلى ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/23 الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/23 الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح مرشح للانتقال إلى ريال مدريد (رويترز)

انتهى مسلسل مستقبل الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، قبل بدء سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، واختار البقاء مع فريقه الحالي على الرحيل نحو ريال مدريد، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التعاقد معه.

المسلسل الذي شغل العالم عامة، وإسبانيا وفرنسا على وجه الخصوص، كُتبت فيه النهاية السعيدة لباريس، والصادمة لمدريد.

فالنادي الباريسي أعلن وبشكل رسمي، يوم السبت 21 مايو/أيار 2022، بقاء مبابي في "حديقة الأمراء" حتى صيف 2025، لتكون له الكلمة العليا في وجه ريال مدريد، في هذا السباق الذي كان نارياً.

5 نجوم مرشحين للانتقال إلى ريال مدريد

وبعدما كسب سان جيرمان الرهان، باتت إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، هي المطالبة بالبحث عن بدائل لتعويض هذا "الإخفاق" إن صح التعبير، وفي هذه السطور نستعرض قائمة 5 نجوم مرشحين للانتقال إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي.

روبرت ليفاندوفيسكي

صرح المهاجم البولندي علناً خلال الأيام القليلة الماضية بأنه يريد الرحيل عن بايرن ميونيخ، وأنه تحدث في هذا الأمر مع إدارة الفريق البافاري.

ويعد ليفاندوفيسكي خياراً مغرياً لأي فريق يرغب في الاستفادة من خدماته، على اعتبار أنه مهاجم فتاك داخل الصندوق، ووصل إلى مرحلة النضوج الكامل.

لكن أمرين قد يعترضان طريق إتمام الصفقة بالنسبة لريال مدريد، أولهما نية اللاعب الذي لم يُخفِ رغبته في الانضمام إلى الغريم برشلونة، والثاني وجود المتألق كريم بنزيمة في صفوف الفريق، الذي يقترب عمره من عمر ليفاندوفيسكي.

لكن ثنائية بنزيمة وليفاندوفيسكي، تعني أن ريال مدريد سيضمن أهدافاً أكثر في جميع البطولات، وألقاباً إضافية خلال المواسم القليلة القادمة.

رحيم سترلينغ

خسر الدولي الإنجليزي مكانه الأساسي في تشكيلة مانشستر سيتي، وبات رحيله عن الفريق ممكناً.

سبق لستيرلنغ أن تغزّل بريال مدريد في مقابلة أجرتها معه صحيفة As الإسبانية عام 2020، قال فيها: "ريال مدريد نادٍ رائع".

ومع اقتراب عقد ستيرلنغ من نهايته في صيف 2023، بالإضافة إلى وصول النرويجي إيرلنغ هالاند إلى ملعب الاتحاد، سيكون مانشستر سيتي منفتحاً على بيع لاعبه حتى لا يخسره مجاناً.

ومن الممكن أن يقدم ستيرلنغ الإضافة الهجومية المطلوبة لريال مدريد، سواء في مركز رأس الحربة، أو من على الأطراف.

هاري كين

ينتهي عقد المهاجم الإنجليزي مع توتنهام يوم 30 يونيو/حزيران 2024، لكن كين يبدو منفتحاً على الرحيل عن السبيرز، خاصة مع وصوله إلى 28 عاماً، ولم يحقق أي لقب كبير، يتوج مسيرته الرائعة.

ارتبط اسم كين مع ريال مدريد في الماضي، وقد يكون هذا خياراً رائعاً لبيريز، ولكنه قد يتأجل قليلاً حتى رحيل بنزيمة.

ساديو ماني

اعترف الدولي السنغالي (30 عاماً) مؤخراً بأنه يشعر بالسعادة مع ليفربول، ولكن مع ذلك لم يحدث أي اختراق في مسألة تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2023.

وحسب النهج الذي تتبعه إدارة ليفربول، فإنها لا تمنح عقوداً طويلة للاعبين الذين يصلون أو يتجاوزون سن الـ30 عاماً، وعليه فقد يوافقون على بيعه.

ويبرع ماني في أي مكان يشغله في المقدمة، ومن الممكن أن يقدم الدعم الهجومي لريال مدريد، حتى لو تم النظر إليه على أنه خيار على المدى القصير.

محمد صلاح

حال صلاح لا يختلف كثيراً عن زميله ماني، والذي ينتهي عقده مع ليفربول في نفس التاريخ.

وتوّج صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفاً (بالتساوي مع الكوري سون هيونغ مين) مع ختام منافسات المسابقة، للمرة الثالثة في مسيرته، ومنذ وصوله إلى ليفربول في عام 2017، تطور مستواه كثيراً، وأصبح من أفضل اللاعبين في العالم.

ورغم وصوله إلى سن الثلاثين، إلا أن مستواه لم يتأثر، وعليه قد يجد ريال مدريد فيه بديلاً رائعاً لصفقة مبابي، وشريكاً مثالياً لبنزيمة وفينيسيوس جونيور في المقدمة.

تحميل المزيد