“يمكن أن يكون لاعباً مؤثراً”.. أسطورة هولندا ينصح تن هاغ بضم نجم مغربي لمانشستر يونايتد

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/17 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/17 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

حث أسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن، مواطنه إريك تن هاغ، المدرب الجديد لنادي مانشستر يونايتد، على ضم المغربي حكيم زياش، جناح تشيلسي.

وأعلن مانشستر يونايتد تعاقده مع تن هاغ يوم 21 أبريل/نيسان 2022، من أجل تسلم تدريب الفريق، بدءاً من الموسم الجديد 2022-2023، ولمدة ثلاث سنوات مع إمكانية التمديد لعام رابع.

فان باستن ينصح تن هاغ بضم زياش

وصرح فان باستن في أحد البرامج على قناة ZIGGO SPORT الهولندية: "أعتقد أن حكيم زياش يمكن أن يكون لاعباً جيداً جداً في مانشستر يونايتد مع إريك".

لكن تن هاغ قلل من أهمية هذا الاقتراح، ورد على فان باستن في نفس البرنامج: "بالطبع الحال كان ذلك في أياكس، علينا تحليل الأمور جيداً من أجل اتخاذ القرارات الصائبة".

وأضاف المدرب الجديد ليونايتد: "أعمل الآن على ترتيب الأمور، سأنظم الجهاز الفني، وأضع الجدول الزمني، وأعد الفريق للموسم المقبل".

كانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد نقلت يوم الإثنين 16 مايو/أيار 2022 قوله: "اعتباراً من اليوم، سيكون تركيزي على مانشستر يونايتد، سأتعمق بالطبع في الأمور هناك".

وأضاف: "لا يزال يتعين عليّ بدء التحليل التفصيلي للوضع هناك، هناك الكثير من اللاعبين الجيدين في مانشستر يونايتد، لكن علينا أن نجعلهم يعملون كفريق، الأمر ينطبق على كريستيانو، إنه لاعب عملاق".

وسبق لزياش أن لعب تحت قيادة تن هاغ في أياكس، وتُوج معه بلقب الدوري الهولندي في موسم 2017-2018، قبل أن يرحل صوب تشيلسي في صيف عام 2020، مقابل 33 مليون جنيه إسترليني.

مشاركة زياش تراجعت مع تشيلسي

وتراجعت مكانة زياش مع "البلوز" منذ مطلع الموسم الحالي، تحت قيادة الألماني توماس توخيل، رغم دوره البارز في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2021.

واعتمد توخيل على زياش في 12 مباراة فقط في التشكيل الأساسي، من أصل 42 خاضها في جميع البطولات، سجل خلالها النجم المغربي 8 أهداف فقط، كما قدم 6 تمريرات حاسمة.

ويتطلع تن هاغ إلى التعاقد مع فرينكي دي يونغ، متوسط ميدان برشلونة، وماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، اللذين تزاملا سوياً تحت قيادة المدرب ذاته في أياكس، وفق موقع sportbible البريطاني.

ويبدو أن تن هاغ أكثر إصراراً على ضم دي يونغ، الذي يضع مشاركته في دوري أبطال أوروبا على رأس أولوياته، وهو أمر لن يتحقق في حال رحيله "لأولد ترافولد".

وكتب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، الخبير في الانتقالات في القارة العجوز، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "فرينكي دي يونغ يضع المشاركة في دوري أبطال أوروبا كأولوية لتحديد مستقبله".

وأضاف: "دي يونغ سيكون سعيداً بالبقاء مع برشلونة، لا سيما أن المدرب تشافي هيرنانديز يطلب استمراره، لكن مصيره يعتمد على العروض التي سيحصل عليها".

وأتم رومانو: "سيحاول مانشستر يونايتد حسم الصفقة مرة أخرى، من خلال عمل تين هاغ على تغيير رأي لاعبه السابق".

تحميل المزيد