أبو تريكة يطالب الأهلي بالانسحاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا.. احتج على ما وصفه بـ”ظلم الكاف”

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/15 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/15 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
محمد أبو تريكة - وسائل التواصل الاجتماعي

طالب محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق، الفريقَ المصري بالانسحاب من البطولة الإفريقية بعد الوصول للنهائي؛ حفاظاً على مكانته وهيبته ضد ما وصفه بـ"ظلم الكاف"، وذلك على خلفية اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المغرب لاستضافة النهائي الذي سيجمع الأهلي بالوداد.

أبو تريكة قال في حسابه على تويتر، السبت 14 مايو/أيار 2022، بعد تعادل الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري وضمان التأهل للنهائي لملاقاة الوداد المغربي: "مبروك للنادي الأهلي الوصول للنهائي، وحظ أوفر لفريق وفاق سطيف".

كما أضاف محلل قنوات "بين سبورت" القطرية محمد أبو تريكة: "أحياناً الانسحاب وعدم الوجود يكون بطولة في حد ذاته، أتمنى من مجلس إدارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة؛ حفاظاً على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف.. وآسف على ظهور آرائي علناً، ولكن لم أجد وسيلة أخرى، وبالتوفيق لنادينا الحبيب".

من جهته، يعقد مجلس إدارة النادي اجتماعاً طارئاً الأحد 15 مايو/أيار برئاسة رئيس النادي محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم.

النادي المصري أوضح في بيان له، أن الاجتماع سيخصص لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخراً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية إلى ملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

كما أوضح أن المجلس سيستعرض في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، وأنه سيقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.

حيث ما زالت مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا تخلق الجدل في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ إذ يرفض نادي الأهلي أن تقام المباراة على أرض المغرب، لأن الوداد المغربي أقرب إلى التأهل للنهائي.

فيما كان "الكاف" قد أعلن رسمياً احتضان المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أعلن الاتحاد السنغالي سحب ترشيح ملعبه الجديد بضواحي العاصمة داكار لاستضافة المباراة النهائية، التي قد تجمع الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي.

تحميل المزيد