“لست معجباً بما قاله عن ريال مدريد”.. نجم ليفربول السابق ينتقد محمد صلاح ويدعوه للهدوء

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/06 الساعة 22:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/06 الساعة 22:49 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول (رويترز)

يبدو أن تغريدات وتصريحات النجم المصري محمد صلاح بخصوص مواجهة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، لم ترق لنجم "الريدز" السابق، الألماني ديتمار هامان.

ونشر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد ساعات قليلة فقط، من التعرف على خصم ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح ريال مدريد في قلب الطاولة على مانشستر سيتي، في وقت متأخر للغاية، وسجل هدفين عبر البرازيلي رودريغو، لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين، نجح فيهما "الميرنغي" في إحراز الهدف الثالث بواسطة الفرنسي كريم بنزيمة.

وخطف النادي "الملكي" وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمجد البطولات الأوروبية (13 لقباً) البطاقة الثانية، ليضرب موعداً نارياً مع ليفربول يوم 28 مايو/أيار 2022، على استاد دو برانس في العاصمة الفرنسية باريس.

ونشر صلاح صوراً له من مباراة فياريال في إياب نصف النهائي، وعلق عليها: "هناك حساب نريد تصفيته"، في إشارة إلى خسارة "الريدز" أمام ريال مدريد بالذات في نهائي موسم 2017-2018 بهدف مقابل ثلاثة.

هامان ينتقد تغريدة محمد صلاح

تغريدة محمد صلاح أثارت استهجان هامان، الذي يرى أن الوقت المناسب للحديث عن ذلك، هو بعد انتهاء المباراة النهائية.

وصرح هامان لشبكة Sky Sports: "لقد رأيت تغريدة صلاح ولست من المعجبين بها".

وأضاف: "أنا دائماً أفضّل أن يلتزم اللاعبون الصمت، يمكنهم التحدث عن مثل هذه الأمور بعد المباراة، لقد قال قبل المباراة إنه يفضل اللعب ضد ريال مدريد وقد حصل على ما يريد، لذا دعونا نأمل أن يتمتع صلاح بالهدوء".

وتطرق هامان إلى الحديث عن اللقطة التي تعرض فيها صلاح للإصابة بعد تدخل سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد السابق، والتي أجبرت النجم المصري على عدم إكمال نهائي 2018.

وقال الألماني: "يتوجب عليّ أن أقول إن ما حدث كان مؤسفاً، لست متأكداً من نية راموس لإصابته، من الواضح أنه سحبه إلى أسفل، وكان من المؤسف أنه تعرض للإصابة".

وأتم مستدركاً: "لكن كما نعلم، احتاج ريال مدريد إلى خطأ أو خطأين من حارس المرمى (لوريس كاريوس)، للفوز بتلك المباراة".

وكان صلاح قد صرح مرة أخرى يوم الخميس 5 مايو/أيار 2022، في حفل تسلُّم جائزة الكُتاب الإنجليز لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن موسم 2021-2022، حول مباراة ريال مدريد التي وصفها بالثأرية، قائلاً: "لقد فازوا علينا في النهائي وكان يوماً حزيناً لنا جميعاً، لذلك نعم هي ثأرية".

وسبق أن لعب هامان بقميص ليفربول 7 مواسم، بدأت يوم 17 يوليو/تموز 1999، حتى 11 يوليو/تموز 2006، خاض خلالها 283 مباراة، وأحرز 11 هدفاً وقدم 27 تمريرة حاسمة.

وخلال تلك الفترة حصد هامان 9 ألقاب مع "الريدز"، وهي: كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، ومثلهما في كأس رابطة الأندية المحترفة وكأس السوبر الأوروبي، ولقب وحيد لدوري أبطال أوروبا، وكأس الدرع الخيرية، وكأس الاتحاد الأوروبي (المسمى القديم للدوري الأوروبي).

نصيحة محمد أبو تريكة

وكان نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، قد وجّه نصيحة لمواطنه محمد صلاح، بعد استفزاز ريال مدريد، في التغريدة مثيرة للجدل نشرها صلاح بعد لحظات من تأهل النادي الملكي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022.

وردّ محمد أبو تريكة خلال ظهوره في الأستوديو التحليلي عبر شبكة "بي إن سبورت" القطرية، على التغريدة المثيرة لمحمد صلاح، وحثه على عدم استفزاز ريال مدريد.

وقال أبو تريكة: "التغريدة على صعيد التشجيع والمزاح، يجب على جماهير ريال مدريد ألا تأخذ ما قاله محمد صلاح على صدرهم أوي، عليك ألا تستفز ريال مدريد".

وأضاف: "محمد صلاح نجم كبير وعالمي، هو مسؤول عن تصرفاته، هو يشجع فريقه، ويرى أن هناك ثأراً يجب حسمه أمام ريال مدريد".

وأردف: "ما حدث من راموس ما زال يؤثر على محمد صلاح حتى الآن، وحصل الآن على الفرصة المناسبة من أجل رد الاعتبار".

وأتم: "يجب التعامل مع ما كتبه محمد صلاح على سبيل التشجيع والمزاح كما قلت، وليس على سبيل الاستفزاز، لأن آخر شخص تستطيع استفزازه أو ترغب في فعل ذلك تجاهه، هو ريال مدريد".

كاسيميرو يعلّق على تصريحات صلاح

كما علّق البرازيلي كاسيمرو، لاعب وسط ريال مدريد، على تصريحات محمد صلاح، مشيراً إلى أن تصريحات صلاح جاءت ربما بسبب إصابته في نهائي عام 2018.

وقال كاسيميرو: "لكل مباراةٍ قصة مختلفة، من الواضح أن صلاح يرغب في إعادة مباراة 2018، لأنه كان قد أصيب".

وأضاف: "نعلم أن المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول لن تكون سهلة، مسيرة ليفربول للوصول إلى نهائي الأبطال كانت قوية، علينا احترامهم".

تحميل المزيد