“اوعى تستفز ريال مدريد”.. أبو تريكة يوجه نصيحة لمحمد صلاح بعد حديثه عن “تصفية الحسابات”

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/05 الساعة 18:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/06 الساعة 01:01 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول (رويترز)

وجّه نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، نصيحة لمواطنه محمد صلاح لاعب ليفربول، بعد استفزاز ريال مدريد، في تغريدة مثيرة للجدل نشرها صلاح بعد لحظات من تأهل النادي الملكي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022.

ولحِق ريال مدريد بليفربول في النهائي الذي يقام في 28 مايو/أيار الجاري، في تكرار لسيناريو موسم 2017-2018، بعد فوزه المثير على مانشستر سيتي الإنجليزي مساء الثلاثاء 4 مايو/أيار 2022 بنتيجة 3-1، ليعوّض خسارته في مباراة الذهاب 3-2.

أبو تريكة يوجه نصيحة لمحمد صلاح

بعد المباراة، نشر محمد صلاح تغريدة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي أثارت جدلاً واسعاً، إذ كتب: "هناك حساب علينا تسويته"، مرفقاً معها مجموعة من الصور من فوز ليفربول على فياريال الإسباني في مباراة نصف النهائي الأولى.

كما قال محمد صلاح بعد مباراة ليفربول وفياريال: "أريد مواجهة ريال مدريد في النهائي، لقد فازوا علينا من قبل، لذلك أريد مواجهتهم مجدداً، لسبب شخصي".

من جانبه، ردّ محمد أبو تريكة خلال ظهوره في الأستوديو التحليلي عبر شبكة "بي إن سبورت" القطرية، على التغريدة المثيرة لمحمد صلاح، وحثه على عدم استفزاز ريال مدريد.

وقال أبو تريكة: "التغريدة على صعيد التشجيع والمزاح، يجب على جماهير ريال مدريد ألا تأخذ ما قاله محمد صلاح على صدرهم أوي، عليك ألا تستفز ريال مدريد".

وأضاف: "محمد صلاح نجم كبير وعالمي، هو مسؤول عن تصرفاته، هو يشجع فريقه، ويرى أن هناك ثأراً يجب حسمه أمام ريال مدريد".

وأردف: "ما حدث من راموس ما زال يؤثر على محمد صلاح حتى الآن، وحصل الآن على الفرصة المناسبة من أجل رد الاعتبار".

وأتم: "يجب التعامل مع ما كتبه محمد صلاح على سبيل التشجيع والمزاح كما قلت، وليس على سبيل الاستفزاز، لأن آخر شخص تستطيع استفزازه أو ترغب في فعل ذلك تجاهه، هو ريال مدريد".

كاسيميرو يعلّق على تصريحات محمد صلاح

كما علّق البرازيلي كاسيمرو، لاعب وسط ريال مدريد، على تصريحات محمد صلاح، مشيراً إلى أن تصريحات صلاح جاءت ربما بسبب إصابته في نهائي عام 2018.

وقال كاسيميرو: "لكل مباراةٍ قصة مختلفة، من الواضح أن صلاح يرغب في إعادة مباراة 2018، لأنه كان قد أصيب".

وأضاف: "نعلم أن المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول لن تكون سهلة، مسيرة ليفربول للوصول إلى نهائي الأبطال كانت قوية، علينا احترامهم".

وكان ريال مدريد فاز على ليفربول في نهائي عام 2018 بنتيجة 3-1، وبعد نصف ساعة من بداية المباراة خرج محمد صلاح مصاباً بعد تعرضه للجذب من سيرجيو راموس قائد الفريق الإسباني وقتها.

وغادر حينها محمد صلاح، الملعب باكياً بفعل تأثره بالإصابة والخروج المبكر من المباراة الأكثر أهمية في مسيرته مع ليفربول.

ونجح ليفربول في النسخة التالية بحصد اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على توتنهام بهدفين دون رد، سجل محمد صلاح أولهما من ركلة جزاء.

تحميل المزيد