ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.. قلب تأخره إلى فوز مثير على مانشستر سيتي

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/04 الساعة 23:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/04 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد قلب تأخره إلى فوز على مانشستر سيتي (رويترز)

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره بهدف إلى فوز درامي على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 3-1، بعد وقت إضافي لينتصر 6-5 في مجموع مباراتي قبل نهائي إياب دوري أبطال أوروبا، ليضرب موعداً مع ليفربول في النهائي.

وتأخر ريال مدريد 1-صفر و5-3 في نتيجة المباراتين بعد هدف الجزائري رياض محرز في الدقيقة الـ73، لكن البديل رودريغو أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، وبعدها بدقيقة واحدة سجل الهدف الثاني بضربة رأس ليدرك التعادل 5-5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويفرض على الضيوف خوض وقت إضافي.

ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

وبعد خمس دقائق من بداية الوقت الإضافي، جعل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، النتيجة 3-1 لريال مدريد من ركلة جزاء حصل عليه بعد عرقلته بواسطة روبن دياز.

وبعد الهدف حافظ ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي للفوز باللقب 13 مرة، على تماسكه وصمد أمام ضيفه الإنجليزي ليتأهل للنهائي.

سيلتقي ريال مدريد مع ليفربول بالنهائي في 28 مايو/أيار الحالي، في باريس، في إعادة لنهائي 2018 بكييف والذي انتصر فيه الفريق الإسباني 3-1.

وانتفض ريال مدريد للمرة الثالثة على التوالي في الأدوار الإقصائية للبطولة هذا الموسم ليواصل طريقه للفوز بالبطولة الأوروبية الأبرز للأندية للمرة الخامسة في آخر تسع سنوات.

وبعد لقاء مثير وغزير الأهداف في مباراة الذهاب وأداء فردي رائع من الفريقين، كانت مباراة العودة على النقيض تماماً.

وقدم سيتي أداء قوياً بلا كلل، ليحرم مضيفه من تسديد أي محاولة على المرمى في الشوط الأول.

ومع نفاد أفكار ريال مدريد سريعاً، اخترق برناردو سيلفا قلب دفاع الفريق الإسباني ومرر الكرة إلى محرز، على الجانب الأيمن، ليطلق تسديدة قوية في المرمى، ليبدو أن سيتي قريب من مواصلة طريقه نحو الفوز بلقب الأوروبي الأول.

لكن مثلما حدث أمام باريس سان جيرمان في دور الستة عشر وتشيلسي في دور الثمانية، استعاد ريال مدريد سحره المطلوب.

وأطلق رودريغو تسديدة من مدى قريب ليمنح فريقه شريان الحياة، وأضاف البرازيلي الهدف الثاني بضربة رأس بعدها بلحظات، ليسعد الجماهير في استاد سانتياغو برنابيو قبل أن يكمل بنزيمة الانتفاضة.

تحميل المزيد