فيديو لأنشيلوتي يترك مقابلة صحفية لمعانقة زوجته.. مدرب ريال مدريد دخل التاريخ بإنجاز غير مسبوق

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/30 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/30 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (رويترز)

اقتحم الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، تاريخ كرة القدم من الباب الواسع بعدما حقق إنجازاً غير مسبوق.

وقاد أنشيلوتي النادي الملكي لاستعادة لقب الدوري الإسباني، الذي خسره في الموسم الماضي لصالح جاره اللدود أتلتيكو مدريد، وذلك للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخ النادي.

وسحق ريال مدريد في مباراة التتويج، ضيفه إسبانيول، السبت 30 أبريل/نيسان 2022، على ملعب سانتياغو برنابيو بأربعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

أنشيلوتي يحقق إنجازاً غير مسبوق

وبهذا اللقب بات أنشيلوتي أول مدرب في تاريخ كرة القدم، يحقق بطولة الدوري في المسابقات الأوروبية الخمس الكبرى في القارة العجوز.

وتُوج أنشيلوتي بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان موسم 2003-2004، ثم الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في موسم 2009-2010.

وواصل الإيطالي رحلة حصد الدوريات المحلية في أوروبا، وفاز بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في موسم 2012-2013، ثم الألماني مع بايرن ميونخ 2016-2017، قبل أن يحسم لقب الإسباني مع ريال مدريد لموسم 2012-2022.

في هذه الأثناء، أوضحت شبكة Opta المتخصصة في الإحصائيات، أن الإيطالي المخضرم يُعتبر أكبر مدرب يفوز بلقب "الليغا" بعمر 62 عاماً و325 يوماً.

أنشيلوتي يعانق زوجته في منتصف مقابلة صحفية

وبعد المباراة، ظهر أنشيلوتي في مقطع فيديو طريف، حيث قطع مقابلة صحفية وذهب لمعانقة زوجته، التي سارعت إلى تهنئته بالإنجاز غير المسبوق.

وعن ذلك، صرَّح أنشيلوني: "لا يمكنني ترك زوجتي تنتظر، لا بد من مشاركة فرحة هذا الإنجاز مع العائلة".

وأضاف: "أعتقد أنه نجاح يجب أن نتشاركه جميعاً، فقد أدى اللاعبون ما عليهم، وأظهروا التزاماً كبيراً طوال الموسم، لقد قمنا بعمل جيد".

وعند سؤاله عن كونه المدرب الوحيد الذي حقق الدوريات الـ5 الكبرى، أجاب مازحاً: "هذا إنجاز يشعرني بالفخر، وهذا يعني أنني أبلي بلاء حسناً".

وفي تفاصيل المباراة، التي بدأها أنشيلوتي بتشكيلة أغلبها من البدلاء، نجح رودريغو غويس في تسجيل الهدفين الأول والثاني عند الدقيقتين 33 و43.

وأحرز النادي "الملكي" هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق ماركو أسينسيو في الدقيقة 55، والبديل كريم بنزيمة في الدقيقة 81.

ووصل ريال مدريد إلى النقطة رقم 81، بفارق 17 نقطة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، و18 عن برشلونة الثالث، الذي سيلعب ضد ريال مايوركا يوم غد الأحد.

وبعد حسم لقب "الليغا" سيتفرغ أنشيلوتي وريال مدريد للتركيز على بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي وصل فيها الفريق إلى الدور نصف النهائي.

وتنتظر ريال مدريد موقعة نارية ضد مانشستر سيتي، يوم الأربعاء 4 مايو/أيار 2022، على ملعب سانتياغو برنابيو، في إياب نصف النهائي.

ويحتاج "الميرنغي" للفوز بفارق هدفين من أجل بلوغ المباراة النهائية، أو بفارق هدف من أجل معادلة نتيجة الإياب، حيث انتهت موقعة ملعب "الاتحاد" بفوز "السيتيزنس" بأربعة أهداف لثلاثة.

تحميل المزيد