هل يصبح ليفربول أول نادٍ ترعاه شركة عملات مشفرة؟.. سيحصل على 70 مليون يورو في عامين

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/26 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/20 الساعة 14:32 بتوقيت غرينتش
ليفربول يتفاوض مع شركة عملات مشفرة (رويترز)

ذكرت تقارير بريطانية أن نادي ليفربول، المنافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، يجري مفاوضات مع إحدى الشركات المتخصصة في العملات المشفرة، من أجل رعاية قميص الفريق الأول، بدءاً من الموسم المقبل 2022-2023.

ويرعى ستاندرد شارترد قميص "الريدز" منذ عام 2010، ومن المقرر أن ينتهي عقد الرعاية بين الطرفين مع نهاية الموسم الحالي 2021-2022، والذي بموجبه يمول البنك خزينة ليفربول بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

ليفربول يتفاوض مع شركة عملات مشفرة

ويعد عقد بنك ستاندرد شارترد مع ليفربول واحداً من أطول عقود الرعاية في تاريخ النادي.

وكشف تقرير لموقع The Athletic البريطاني، أن هناك مفاوضات بين ليفربول وبنك ستاندرد شارترد من أجل تمديد العقد.

وفي الوقت ذاته، أشار التقرير إلى أن ليفربول دخل في محادثات مع عدد من الشركات، بما في ذلك الشركات التي تعمل في مجال العملات المشفرة، من أجل أن تكون الراعي الرئيسي لقميص الفريق الأول.

ويتفاوض ليفربول مع منصة "بلوكتشين" التي تقدم خدمات العملات المشفرة، وتدعم بيتكوين وبيتكوين كاش وإيثريوم، كما أنها توفر مخططات بيانات وإحصائيات ومعلومات السوق.

وفي حال تم الاتفاق بين ليفربول و"بلوكتشين"، فمن المقرر أن تنتعش خزينة "الريدز" بمبلغ 70 مليون جنيه إسترليني على مدار موسمين.

وسبقت عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نادي ليفربول في إبرام عقود مع شركات العملات المشفرة، لكن لم يكن أي منها راعياً رئيسياً للقميص.

كانت أندية مانشستر سيتي وأرسنال وأستون فيلا وإيفرتون وكريستال بالاس وليدز يونايتد، قد أبرمت اتفاقيات مع منصة سوسيوس للعملات الرقمية، والمتخصصة في إنشاء الرموز الرقمية للمشجعين.

ويأمل ليفربول، الساعي لتحقيق إنجاز غير مسبوق في الكرة الإنجليزية بالفوز بأربع بطولات في موسم واحد، وهي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة للأندية المحترفة (فاز في واحدة وما زال منافساً شرساً على ثلاث)، في إنهاء الاتفاق على صفقة الرعاية خلال الشهرين المقبلين، وفق "ذا أثلتيك".

تأتي هذه الخطوة، بعدما أطلق ليفربول في مارس/أذار 2022، مجموعته الخاصة من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

ووفق موقع Sport bible البريطاني، فإن هذه الرموز لم تلق رواجاً كبيراً بين المشجعين؛ حيث تم بيع 10 آلاف رمز فقط، من أصل 170 ألفاً تم طرحها للبيع.

مباراة حاسمة بانتظار ليفربول

ويستقبل ليفربول ضيفه فياريال الإسباني، في الأربعاء 27 أبريل/نيسان 2022 على ملعب أنفيلد، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما سيلعب "الريدز" ضد تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 14 مايو/أيار 2022 على ملعب ويمبلي، في نسخة مكررة من نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، والتي حسمها رفاق النجم المصري محمد صلاح بركلات الترجيح.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب "البريميرليغ" برصيد 79 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي المتصدر، ولكل منهما خمس مباريات حتى نهاية الموسم.

تحميل المزيد