باريس سان جيرمان يقترب من إقالة بوكتينيو.. مدرب إيطالي مرشّح لخلافته

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/25 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/25 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
إقالة بوكيتينو من تدريب باريس سان جيرمان باتت وشيكة (رويترز)

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن مفاجأة بشأن مدرب باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، بعد يومين فقط من تتويج الفريق بلقب الدوري المحلي، مؤكدة أن إقالة بوكتينيو قد تتم خلال الساعات القادمة.

أنباء عن إقالة بوكتينيو من تدريب سان جيرمان

وذكرت صحيفة Le Parisien أن إدارة باريس سان جيرمان تنوي الاستغناء عن المدرب الأرجنتيني بسبب إخفاق الفريق في الذهاب بعيداً خلال الموسم الحالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ إذ غادر المسابقة في سيناريو مثير أمام ريال مدريد الإسباني من دور الستة عشر.

وبحسب الصحيفة، فإن رغبة النادي الباريسي هي تعيين زين الدين زيدان مدرباً للفريق بعد إقالة بوكتينيو، لكن رغبة مدرب ريال مدريد السابق في قيادة منتخب فرنسا عقب نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، قد تحول دون التوصل إلى اتفاق معه.

المدرب الثاني الذي يبدو أوفر حظاً بقيادة باريس سان جيرمان- طبقاً للصحيفة- هو الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام الإنجليزي الحالي، مشيرة إلى أن الأخير على استعداد لترك منصبه الحالي من أجل قيادة بطل فرنسا اعتباراً من الموسم المقبل.

ليوناردو على أعتاب الرحيل

ولا يبدو أن باريس سان جيرمان سيكتفي بقرار إقالة بوكتينيو؛ إذ من الممكن أن يلحق به المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو، حسبما أكدت الصحيفة، التي قالت إن الفرنسي المخضرم أرسين فينغر قد يتولى المنصب.

وتولى بوكتينيو تدريب باريس سان جيرمان في يناير/كانون الثاني 2021، خلفاً للألماني توماس توخيل، الذي أخفق بدوره في قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لكنه وصل إلى المباراة النهائية موسم 2019-2020 قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني.

وكان ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، اعترف بارتكاب أخطاء عقب رفض الجمهور المحبط الاحتفال بمعادلة الرقم القياسي بالتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة العاشرة يوم السبت الماضي.

وبدلاً من الصيحات المعتادة والهتافات الحماسية في مثل هذه المناسبات غادر الجمهور في هدوء استاد "بارك دي برينس" بعد أن ضمن الفريق التتويج باللقب بتعادله 1-1 مع لانس.

وبالنسبة للمشجعين لم يعط اللقب السلوى لهم عقب إخفاق جديد في دوري أبطال أوروبا.

وخرج فريق المدرب ماوريسيو بوكتينيو من دور الستة عشر على يد ريال مدريد بعد أن أهدر تقدمه 2-صفر في المواجهة.

وقال ليوناردو لمحطة CANAL+ الفرنسية: "ارتكبت أخطاء. فعلت أشياء في الانتقالات والإدارة ربما أثرت في النتائج".

وتقاسم سان جيرمان مع سانت إيتيان لقب النادي الأكثر تتويجاً بدوري الأضواء في فرنسا.

لكن رغم وفرة المواهب بالتشكيلة، وعلى رأسها كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار، سيضطر سان جيرمان للاكتفاء بلقب الدوري المحلي هذا العام عقب الخروج المبكر أيضاً من كأس فرنسا.

وأضاف ليوناردو: "كل شخص لديه تأثير بالموسم ويجب أن نتحمل المسؤولية" مشيراً إلى "اتخاذ قرارات" بعد نهاية الموسم دون توضيحها.

وعن تصرف الجمهور، قال المسؤول البرازيلي: "التوقعات كانت مرتفعة؛ لذا فإن خيبة الأمل كبيرة بنفس القدر".

تحميل المزيد