مدرب أرسنال وصفه بالاستثنائي وأكد منعه من الرحيل.. محمد النني يكشف سر تألقه رغم اللعب صائماً

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/23 الساعة 22:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/23 الساعة 22:34 بتوقيت غرينتش
محمد النني خلال مباراة أرسنال وتشيلسي (رويترز)

لفت الدولي المصري محمد النني، متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي، الأنظار إليه بعد المستويات الكبيرة والراقية التي قدَّمها في المباراتين الأخيرتين لفريقه.

وفاز أرسنال على ضيفه مانشستر يونايتد، السبت 23 أبريل/نيسان 2022، على ملعب الإمارات بنتيجة 3-1، في افتتاح الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانهالت الإشادات على مستوى النني خلال آخر مباراتين لأرسنال، ضد تشيلسي ومانشستر يونايتد على التوالي، خاصة بعد عودته إلى التشكيل الأساسي "للغانرز" بعد فترة طويلة من بقائه حبيساً لدكة البدلاء.

وساهم النني بشكل مباشر في فوز فريقه على "الشياطين الحمر"، حين قدم تمريرة على طبق من ذهب، لزميله غرانيت تشاكا، الذي سدد بطريقة مركزة؛ ليهز شباك الإسباني ديفيد دي خيا، ويؤمّن النقاط الثلاث لأرسنال.

محمد النني يكشف سر تألقه مع أرسنال

وصرّح النني لقناة beIN Sports بعد المباراة: "أتدرب كل يوم في النادي وكأني سألعب، دائماً ما أقدم كل ما أملك لأكون جاهزاً وهذا ما ساعدني على الظهور بشكل جيد، فلو لم أتدرب جيداً وشعرت أني خارج الفريق لن أتمكن من تقديم هذا الأداء".

وأضاف: "أنا متواجد مع اللاعبين دائماً وأمنحهم الطاقة حتى لو لم ألعب، وبالتالي يساعدونني حين ألعب. دائماً ما أقول للمدرب إننا يجب أن نؤمن بأنفسنا، وهو يقول لي إننا نفوز بسبب هذا الثقة".

وعن التزامه بفريضة الصيام في شهر رمضان، أوضح النني: "النادي يترك لي الحرية، يجب أن تكون العقلية قوية للتعامل مع الصيام. آكل كثيراً في وجبة الإفطار كي أحصل على الطاقة".

وعن سر علاقته بمدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، قال: "أعمل دائماً على تطوير نفسي وأركز على كلام المدرب وخطته. أؤمن بقدراتي وبقدوم الفرصة. هذا هو حال كرة القدم".

وكان أرتيتا قد تغنى بمستوى النني، وذلك قبل مواجهة أرسنال ضد مانشستر يونايتد، مؤكداً أنه أحد أهم اللاعبين في الفريق.

وقال المدرب الإسباني: "النني بالنسبة لي أحد أهم اللاعبين في الفريق، إنه شخص استثنائي ولاعب كرة قدم رائع لا يحصل على التقدير الذي يستحقه".

وكان النني قريباً للغاية من الرحيل عن أرسنال في صيف 2021، من أجل خوض تجربة جديدة في مسيرته، وتحديداً مع غلطة سراي التركي.

لكن أرتيتا رفض العروض المختلفة (بما فيها من غلطة سراي)، وتمسك ببقاء اللاعب المصري، وفقاً لشبكة "سكاي سبورتس".

أرتيتا رفض رحيل النني

كشف أرتيتا مؤخراً عن كواليس تلك الفترة، وقال: "كان من الصعب أن أترك لاعباً آخر يرحل سواء في الصيف أو حتى في يناير/كانون الثاني، كنت أعتقد أنه سيكون هاماً للفريق".

وأتم: "سنتحدث معه في نهاية الموسم الجاري، لكنني سعيد بما يقدمه وهذا كل ما يمكنني قوله".

وخاض الدولي المصري 12 مباراة مع أرسنال هذا الموسم، تسعة منها في الدوري الإنجليزي، قدم خلالها تمريرتين حاسمتين.

ومنذ انضمامه لأرسنال في يناير/كانون الثاني 2016 قادماً من بازل السويسري، تخللتها تجربة قصيرة مع بشيكتاش التركي، لعب النني 142 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 10 أهداف، وقدم 18 تمريرة حاسمة.

ويحتل أرسنال حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، بفارق نقطتين عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس، والذي تعادل سلبياً مع برينتفورد، مع بقاء 5 مباريات لكل فريق حتى نهاية الموسم.

تحميل المزيد