محمد صلاح يتساوى مع أسطورة ليفربول في رقم مميز.. كسر صيامه بهدفين أمام مانشستر يونايتد

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/19 الساعة 22:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/19 الساعة 22:20 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول (رويترز)

استعاد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم وهداف ليفربول، حسه التهديفي وقاد فريقه لاكتساح مانشستر يونايتد في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل صلاح هدفين من أصل أربعة أحرزها ليفربول في شباك الحارس ديفيد دي خيا، الثلاثاء 19 أبريل/نيسان 2022، على ملعب "أنفيلد"، في القمة المؤجلة من الجولة الثلاثين.

محمد صلاح يكسر صيامه التهديفي

بهذين الهدفين كسر صلاح صيامه عن التسجيل، والذي استمر لست مباريات على التوالي في جميع البطولات، كما قدم تمريرة حاسمة، افتتح من خلالها الكولومبي لويس دياز رباعية "الريدز".

واحتفى الحساب الرسمي لليفربول على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعودة النجم المصري لزيارة الشباك، وبالتحديد أمام مانشستر يونايتد.

ونشر حساب ليفربول صورتين، إحداهما لصلاح والثانية للجماهير على مدرجات "أنفيلد" وهي تحمل صورة كبيرة للنجم المصري، وعلق عليها: "هم يشجعونه، هو يُمتعهم، عاش الملك محمد صلاح".

ونشر صورة أخرى من المباراة، وكتب عليها: "افتخر فأنت تشهد عصر الملك محمد صلاح"، مرفقاً التغريدة برمز قلب وعلم مصر وتاج.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في شباك مانشستر يونايتد إلى تسعة، أحرزها في آخر ست مباريات بين الفريقين، ليشارك أسطورة ليفربول السابق ومدرب أستون فيلا الحالي ستيفن جيرارد، صدارة هدافي "الريدز" التاريخيين أمام الشياطين الحمر، وفق شبكة Opta المتخصصة بالإحصائيات.

وأضاف أن صلاح بات ثاني لاعب في تاريخ "البريميرليغ"، ينجح في التسجيل والصناعة ذهاباً وإياباً أمام مانشستر يونايتد في موسم واحد، بعد مسعود أوزيل في موسم 2015-2016.

تألق صلاح أمام قطبي مانشستر

في هذه الأثناء، أشارت شبكة Squawka المتخصصة بالإحصائيات، إلى أن صلاح واصل تألقه هذا الموسم في "البريميرليغ" أمام قطبي مدينة مانشستر (يونايتد والسيتي).

وخلال مرحلتي الذهاب والإياب، سجل صلاح هدفاً وحيداً في شباك "السيتيزنس"، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة، بينما هز شباك "يونايتد" خمس مرات ومنح تمريرة حاسمة واحدة.

وأوضحت "سكواكا" أن الموسم الحالي هو ثاني أفضل موسم لصلاح في الدوري الإنجليزي من حيث المساهمة في الأهداف (34 هدفاً)، بعد موسم 2017-2018، الذي سجل وصنع فيه 42 هدفاً.

ووصل صلاح مع ليفربول هذا الموسم إلى هدفه رقم 30 في جميع المسابقات، بواقع 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي، و8 في دوري أبطال أوروبا.

في سياق ذي صلة، خسر مانشستر يونايتد مواجهتيه أمام ليفربول بنتيجة إجمالية وصلت إلى 9-0 في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ولم يتعرض الفريق لمثل هذه الهزيمة المذلة في تاريخه بالدوري، منذ خسارته أمام سندرلاند بنتيجة 0-11 في موسم 1992-1993، وفق "أوبتا".

واعتلى ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتاً، بوصوله إلى النقطة رقم 76، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي يلعب سهرة الأربعاء ضد ضيفه برايتون. 

تحميل المزيد