فيديو نادر لميسي بعمر 9 سنوات.. ترك احتفالات زملائه ليواسي طفلاً مُنهاراً بسبب الخسارة

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/17 الساعة 14:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/17 الساعة 14:13 بتوقيت غرينتش
ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان (رويترز)

ظهر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، وأسطورة برشلونة السابق، في لفتة إنسانية راقية وهو في مرحلة الطفولة، وذلك في مقطع فيديو قصير جرى تداوله على نطاق واسع.

ونشر أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع الفيديو لميسي، والذي يعود لعام 1997، وحينها كان "البرغوث" في التاسعة من عمره.

فيديو نادر لميسي بعمر 9 سنوات

وأطل ميسي في الفيديو بعد انتهاء إحدى المباريات مع فريقه الأسبق نيولز أولد بويز، خلال بطولة كأس الصداقة، التي أقيمت في دولة بيرو في تلك الفترة.

وانتهت تلك المباراة بفوز فريق ميسي، الذي نجح في قيادة نيولز إلى تحقيق البطولة.

وفي غمرة احتفالات نيويلز أولد بويز بالانتصار، انهار أحد الأطفال باكياً على أرض الملعب، ليتجه إليه ميسي (ذو الأعوام التسعة) وقام بمواساته.

وألهم هذا التصرف "النبيل" من ميسي الطفل زملاءه في الفريق، الذين اتجهوا جميعاً إلى منافسهم، وقاموا بمواساته ومساعدته على النهوض عن الأرض، في لفتة أسعدت قلوب الحاضرين لتلك المباراة، وفق صحيفة The Sun البريطانية.

وفي تلك البطولة أظهر ميسي أنه مشروع نجم خارق للعادة، حيث أحرز في تلك المباراة المذكورة 3 أهداف (هاتريك)، كما أنهى البطولة كهداف برصيد 7 أهداف.

لكن طريق ميسي إلى النجومية لم يكن سهلاً، حيث تم تشخيصه باضطراب هرمون النمو، لكن برشلونة تكفل بعلاجه حتى شفي في عمر 14 عاماً.

قصة تعاقد برشلونة مع ميسي

وعن قصة تعاقد برشلونة مع ميسي، قال مكتشفه وصاحب الفضل في إتمام الصفقة كارليس ريتشاك عام 2018: "كنت في الأرجنتين وأخبروني عن ولد يدعى ميسي، ظننت أنهم يتحدثون عن لاعب بعمر 18 عاماً، لكنهم قالوا لي إنه بعمر 12".

وأضاف: "قمنا بتنظيم مباراة لأراه يلعب حتى أقرر، وقد كانت المباراة غير متكافئة، إذ واجه أطفالاً أكبر منه في السن، وقلت يجب أن نتعاقد معه، هذا الطفل من مجرة أخرى".

وتابع ريكساش: "عندما أخبرت المسؤولين في النادي بأننا يجب أن نتعاقد مع هذا الطفل أخذوا يماطلون بالأمر كما هي العادة، وقد أغضب هذا الأمر والده، فقال لي إنه سيرحل لأنهم يحاربونه".

وأتم: "نجحت في تهدئة والد ميسي، وكي أثبت له رغبتنا في التعاقد مع ابنه طلبت من النادل منديل طعام، لأنه لم تكن لدي ورقة، وكتبت عليه أنني أعده بأن يوقع ميسي مع برشلونة، وقد وفيت بوعدي".

ولعب ميسي بقميص الفريق الأول لنادي برشلونة 777 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 672 هدفاً، وقدم 302 تمريرة حاسمة.

وحصد ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات (رقم قياسي)، كما قاد برشلونة للتتويج بألقاب عديدة، أبرزها على الإطلاق الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

كما تُوج ميسي مع منتخب بلاده الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا، في يوليو/تموز 2021، وحصد ذهبية دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، وكأس العالم للشباب في 2005.

تحميل المزيد