60 مليون يورو عمولة وكيله ووالده! كشف تفاصيل عرض مانشستر سيتي الخرافي لضم هالاند

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/13 الساعة 20:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/13 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند/ رويترز

يجهز نادي مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عرضاً مالياً ضخماً من أجل التعاقد مع الهداف النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند.

وتتصارع كبار الأندية الأوروبية، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وليفربول وبرشلونة، منذ فترة، من أجل الفوز بخدمات هالاند.

ويُعتبر هالاند واحداً من أبرز الهدافين في العالم بالفترة الحالية، وأرقامه تؤكد ذلك، حيث نجح في تسجيل 80 هدفاً خلال 84 مباراة مع دورتموند، منذ انتقاله إليه في 1 يناير/كانون الثاني 2020.

تفاصيل عرض السيتي لضم هالاند

ونقلت صحيفة The Sun البريطانية عن الصحفي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو، معلوماته بأن "السيتزنس" يجهز عرضاً خرافياً لهالاند، لكي يدخل على خط المنافسة على الصفقة ضد ريال مدريد.

ولن يواجه مانشستر سيتي أي مشكلة في دفع الشرط الجزائي المنصوص في عقد هالاند مع دورتموند، والذي ينص على دفع 64 مليون جنيه إسترليني (74 مليون يورو) في حال أراد اللاعب الرحيل في صيف 2022.

وعلاوةً على ذلك، يعرض متصدر "البريميرليغ" على هالاند عقداً مدته خمس سنوات، بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني سنوياً، ما يعني أن اللاعب الشاب سيتقاضى أجراً أسبوعياً يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت "ذا صن" إلى أنه وفي حال قبول هذا العرض، سيكون هالاند اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، وسيتجاوز راتب كيفين دي بروين، نجم السيتي بقليل.

إضافة إلى ذلك، فإن هالاند سيتجاوز راتب النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول بعد التجديد إن تم، وهو 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وفق تقارير بريطانية.

عمولة ضخمة لوكيل هالاند

لكن تكاليف صفقة هالاند لن تقف عند هذا المستوى، فقد أكدت "ذا صن" أن السيتي سيدفع مبلغ 64 مليون جنيه إسترليني، لوكيل أعمال اللاعب، وهو الرجل الشهير مينو رايولا، إضافة إلى والد اللاعب إلفي إنجي.

وبشكل عام، فإن الصفقة ستكلف خزينة مانشستر سيتي مبلغ 254 مليون جنيه إسترليني، مع احتساب أجر اللاعب المرتفع على مدار السنوات الخمس المنصوص عليها في العقد.

ويدعي الصحفي الإيطالي دي مارزيو، أن هالاند تلقى عرضاً من ريال مدريد، لكنه لم يكن مقنعاً بما فيه الكفاية لينتقل اللاعب النرويجي إلى العاصمة الإسبانية.

ومع ذلك، كشف اللاعب النرويجي السابق يان أغ فيورتفوت، المقرب من عائلة هالاند، أن النادي الملكي لن يخرج من سباق التعاقد مع اللاعب، مؤكداً في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، أن النادي الملكي ما زال في الصورة.

في هذه الأثناء، أكدت صحيفة SPORT الإسبانية أن بايرن ميونيخ دخل السباق بشكل جدي للحصول على خدمات هالاند، من أجل تعويض الرحيل المحتمل للبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

تحميل المزيد