كواليس تعيين إيهاب جلال مدرباً لمنتخب مصر.. التصويت حسم الاختيار على حساب “العميد”

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/12 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/12 الساعة 19:11 بتوقيت غرينتش
إيهاب جلال المدرب الجديد لمنتخب مصر (رويترز)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين إيهاب جلال، مدرب بيراميدز، لقيادة المنتخب الوطني الأول خلفاً لكارلوس كيروش الثلاثاء 12 أبريل/نيسان 2022.

وقال الاتحاد المصري في صفحته على فيسبوك: "قرَّر مجلس الإدارة تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً لمنتخب مصر الأول خلال الفترة المقبلة".

إيهاب جلال مدرباً لمنتخب مصر

ولم يكشف الاتحاد المصري عن أي تفاصيل بخصوص عقد جلال البالغ عمره 54 عاماً أو موقفه من منصبه الحالي كمدرب لفريق بيراميدز.

ولجأ أعضاء مجلس الإدارة إلى التصويت من أجل تحديد هوية المدرب الجديد سواء كان مصرياً أم أجنبياً، وبعدما استقر الرأي على أن يكون المدرب محلياً، جرت المفاضلة بين مدربين أبرزهم إيهاب جلال وحسام حسن.

وكانت أسهم حسام حسن (55 عاماً) كبيرة بتولي المنصب، لكن وقع الاختيار في نهاية المطاف على إيهاب جلال.

واتفق الاتحاد على استمرار عصام الحضري في منصب مدرب حراس المرمى، ومحمد شوقي في منصب المدرب المساعد، فيما تقرر رحيل ضياء السيد عن الجهاز الفني بعدما كان مساعداً لكيروش.

وسبق لإيهاب جلال تدريب الزمالك والإسماعيلي ومصر للمقاصة ضمن عدة أندية مصرية، واشتهر بتقديم كرة هجومية.

رحيل كيروش عن منتخب مصر

كانت مصر قد انفصلت عن كيروش، مدرب ريال مدريد ومنتخب البرتغال السابق، بالتراضي يوم الأحد الماضي في ظل عدم التوصل لاتفاق بتمديد التعاقد بين الطرفين.

وتولى كيروش تدريب مصر في سبتمبر/أيلول 2021 خلفاً للمدرب حسام البدري، وقاد المنتخب لقبل نهائي كأس العرب في قطر في نهاية العام الماضي، قبل أن يكتفي باحتلال المركز الرابع.

ووصلت مصر إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية مطلع العام الجاري، لكنها خسرت بركلات الترجيح أمام السنغال.

وانتهى أمل مصر الشهر الماضي في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بعد الخسارة بالطريقة ذاتها أمام السنغال أيضاً في مواجهة حاسمة.

ويستهل إيهاب جلال مشواره مع منتخب مصر بخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في ساحل العاج خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 14 يوليو/تموز.

وتقام قرعة تصفيات أمم إفريقيا في 19 أبريل/نيسان الحالي في جنوب إفريقيا، على أن تنطلق التصفيات في 30 مايو/أيار المقبل وحتى 14 يونيو/حزيران 2022.

تحميل المزيد