جماهير ليفربول غاضبة من نصيحة وزير مصري لمحمد صلاح.. طالبه بالانتقال لفريق آخر

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/06 الساعة 17:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/06 الساعة 17:39 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح يقترب من تجديد عقده مع ليفربول (رويترز)

لاقت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، حول النصيحة التي قدمها للنجم محمد صلاح، والمتعلقة بمستقبله مع ليفربول، انتقاداً واسعاً من جماهير "الريدز".

وكان صبحي قال يوم الإثنين 4 أبريل/نيسان 2022، في تصريحات لإذاعة مصرية: "نصحت صلاح باستكمال مشواره مع نادٍ آخر غير ليفربول، لكنه يتجه حالياً لتوقيع عقد جديد مع الفريق".

وزير مصري نصح محمد صلاح بالرحيل عن ليفربول

وجاءت هذه الكلمات في وقت يعيش فيه محمد صلاح أوقاتاً عصيبة، جراء ضياع حلم التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، عقب الخسارة أمام السنغال، وذلك بعد أقل من شهرين أيضاً على خسارة لقب كأس أمم إفريقيا أمام المنتخب نفسه.

وتفاعل جمهور ليفربول مع هذه التصريحات، التي تم تداولها بشكل موسع في الصحافة البريطانية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً، وعبّر عن عدم رضاه على تدخل الوزير صبحي في شؤون صلاح.

وقال أحد المعلقين على الخبر الذي تم نشره على موقع thisisanfield المقرب من ليفربول: "لم أجد سبباً واحداً لتبرير نصيحة وزير الرياضة المصري لصلاح بمغادرة نادينا، كان الانضمام إلينا أفضل شيء حدث لمو وللكرة القدم المصرية".

وعلق آخر: "كل من ينصح محمد صلاح بمغادرة ليفربول، سواء كان وزيراً أو وكيله أو لاعباً سابقاً لا يحب مصلحة مو"، وتساءل المتابع نفسه: "هل سيلعب كرة قدم أفضل بعيداً عنا؟ أم لديه فرصة أكبر للفوز بألقاب جماعية وجوائز فردية؟ أم أنه سيلقى الحب نفسه الذي يتلقاه من مشجعي ليفربول؟".

وكتب ثالث مستهجناً: "تقولون إنه نصحه؟! هل فعل ذلك بالضبط؟ أنا متأكد من أن مو رد عليه بـ لا، أعتقد أن هذا هو رأس الوزير فقط".

ووجّه رابع انتقاداً مبطناً إلى النجم المصري، وقال: "من كان صلاح قبل انضمامه إلى ليفربول؟ سيعود إلى كونه لاعباً أقل أهمية إذا غادر، يجب أن يعي ذلك من خلال ظهوره الباهت مع منتخب بلاده وأن يسأل كوتينيو وجورجينيو فينالدوم".

صلاح يقترب من التجديد

وكانت صحيفة Mirror البريطانية قد أشارت مؤخراً إلى أن محمد صلاح يقترب من التوقيع على عقد جديد، سيبقيه مع ليفربول حتى نهاية مسيرته الاحترافية.

وتؤكد الصحيفة أن صلاح بدأ في إعادة النظر في مطالبه المادية، المتمثلة بتلقيه راتباً أسبوعياً قدره 500 ألف جنيه إسترليني، وأن إدارة ليفربول اتفقت معه على التجديد مقابل 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وحقق محمد صلاح خمسة ألقاب مع ليفربول منذ انضمامه إليه قادماً من روما الإيطالي يوم 23 يونيو/حزيران 2016، بدأها بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، وتبعته كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ثم قاد صلاح "الريدز" لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020، الغائب عن خزينة ليفربول منذ عام 1990.

ولعب محمد صلاح بقميص ليفربول 241 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 153 هدفاً، وقدم 57 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد