شكوك حول مصير ماني في ليفربول مع اقتراب صلاح من التجديد.. نجم السنغال قد يرحل قريباً

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/04 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/04 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
ساديو ماني قد يرحل عن ليفربول (رويترز)

فجَّر تقرير بريطاني مفاجأة مدوية، حول مستقبل السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، مع الفريق في الفترة المقبلة، في الوقت الذي يقترب فيه زميله المصري محمد صلاح من تمديد عقده.

ماني مرشح لمغادرة ليفربول

وأكد موقع liverpoolecho أن ماني قد يرحل عن ملعب "أنفيلد" عند فتح نافذة الانتقالات في الصيف المقبل.

وقاد ماني منتخب بلاده خلال الشهرين الماضيين، للتتويج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، إضافة إلى بلوغ كأس العالم المقررة بقطر في الخريف المقبل، وفي المناسبتين كان ذلك على حساب منتخب مصر، وزميله في الفريق محمد صلاح.

وينتهي عقد ماني مع ليفربول يوم 30 يونيو/حزيران 2023، وهو الذي انضم للفريق يوم 1 يوليو/تموز 2016، قادماً من ساوثهامبتون.

وأكدت الصحيفة أن إدارة ليفربول لم تقم حتى اللحظة بفتح باب المفاوضات مع ماني من أجل مد فترة وجوده مع الفريق، وهو الأمر الذي يمهد لرحيل النجم السنغالي في الصيف المقبل، لأن "الريدز" لا يريد خسارته في صفقة مجانية.

صلاح على أعتاب التجديد

تأتي هذه التطورات في وقت انفرجت فيه أزمة تجديد عقد محمد صلاح، التي تؤكد تقارير سابقة أن ليفربول مستعد لمنحه راتباً أسبوعياً قدره 400 ألف جنيه إسترليني.

وفي الإطار ذاته، يواجه البرازيلي روبيرتو فيرمنو، نجم ليفربول، مصير ماني نفسه، الذي لم يبدأ الحديث معه حول تجديد عقده أيضاً.

وتعاقد ليفربول خلال الفترة الماضية، مع ديوغو جوتا ولويس دياز، اللذين يلعبان بالأساس في مركز الجناح الأيسر، وهو المكان الذي يلمع فيه ماني.

وذكر موقع "ليفربول إيكو"، أن وجود جوتا ودياز سيسهل على الإدارة التخلي عن خدمات ماني، خاصة مع المبلغ الكبير الذي ستدفعه لصلاح وقد لا يتمكن ليفربول من توفيره للنجم السنغالي.

وكان بغورن بيزيمير، وكيل ماني، قد صرح يوم الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022، حول تجديد عقد موكله، بالقول: "المفاوضات مع ليفربول متوقفة في الوقت الحالي".

وأضاف: "تفاوضنا مطولاً مع الإدارة حول تجديد العقد، لكن المفاوضات توقفت فجأة خلال الفترة الأخيرة، نحن ننتظر نهاية الموسم حتى نفاوض ليفربول مجدداً وتحديد الخطوة المقبلة".

أرقام ماني مع ليفربول

ومنذ وصوله إلى ليفربول، لعب ماني بقميص "الريدز" 255 مباراة في جميع المسابقات، أحرز خلالها 111 هدفاً، كما قدم 45 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم الحالي 2021-2022، دافع ماني عن قميص ليفربول في 37 مباراة بجميع البطولات، هز خلالها شباك المنافسين 12 مرة، إضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

كما توج مع ليفربول بخمسة ألقاب هي: دوري أبطال أوروباوكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ثم الدوري الإنجليزي الممتاز، وأخيراً كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وقد يرفع ماني حصيلته من الألقاب، خاصةً أن ليفربول ما زال منافساً حقيقياً على ثلاثة منها، وهي: الدوري الإنجليزي، ودوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

تحميل المزيد