بعد 15 شهراً من رحيله عن أرسنال.. مليونير تركي يخطِّط لإعادة أوزيل إلى إنجلترا

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/02 الساعة 21:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/02 الساعة 21:38 بتوقيت غرينتش
مسعود أوزيل يتضامن مع فلسطين (رويترز)

قد تشهد مسيرة النجم الألماني الدولي السابق مسعود أوزيل محطة جديدة غير متوقعة خلال الموسم المقبل، في ظل مساعي أحد أندية دوري الدرجة الأولى في إنجلترا للتعاقد معه.

وفتح نادي هال سيتي، المنافس في دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيون شيب"، الباب من أجل عودة أوزيل، إلى الملاعب الإنجليزية مرة أخرى.

ويعيش أوزيل في الآونة الأخيرة أوقاتاً صعبة، عقب قرار إيقافه حتى نهاية الموسم من قبل ناديه الحالي فنربخشة التركي، مع زميله في الفريق أوزان طوفان.

أوزيل مرشح للعودة إلى إنجلترا

وعلى الرغم من أن النادي التركي لم يكشف أسباب هذا القرار، إلا أن وسائل إعلام تركية أوضحت أنه جاء بعد وجود خلافات كبيرة بين اللاعب ومدرب الفريق إسماعيل قرطال.

وانضم أوزيل إلى فنربخشة يوم 25 يناير/كانون الثاني 2021، قادماً من أرسنال، الذي شهدت أيامه الأخيرة هناك خلافات كبيرة بين اللاعب وإدارة النادي، فضلاً عن انهيار علاقته بالمدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

وكشف أكون إليكالي، المالك الجديد لنادي هال سيتي، عن رغبته في التعاقد مع أوزيل، خاصة بعد الظروف الأخيرة التي يعيشها اللاعب.

ويرتبط أوزيل بعقد مع فنربخشة حتى 30 يونيو/حزيران 2024، وقد تسهم خلافاته الأخيرة في رحيله عن الفريق، وهو الأمر الذي يسعى إليكالي لاستغلاله.

وذكر موقع TEAMtalk أن مالك هال سيتي الجديد، والذي يحمل الجنسية التركية، يريد التعاقد مع أوزيل كخطوة أولى من خطته الرامية إلى إعادة النادي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مسيرة طويلة مع أرسنال

ولعب أوزيل مع أرسنال في "البريميرليغ" منذ انضمامه إليه يوم 2 سبتمبر/أيلول 2013، حتى بداية عام 2021، دافع خلالها عن القميص في 254 مباراة في جميع البطولات، وأحرز 27 هدفاً، وقدم 80 تمريرة حاسمة.

وعلى ما يبدو فإن المليونير إليكالي يريد إحداث ثورة في الفريق الإنجليزي عبر تعاقدات من بلاده، خاصة بعدما اتفق في يناير/كانون الثاني الماضي مع فنربخشة على ضم المهاجم الإيراني لاهيار سيدمانش على سبيل الإعارة.

في هذه الأثناء تؤكد تقارير إعلامية تركية، أن إليكاي قريب للغاية من حسم صفقة ضم الهولندي ريان بابل، الموجود حالياً مع غلطة سراي.

النجم الألماني مسعود أوزيل (رويترز)
النجم الألماني مسعود أوزيل (رويترز)

وعلى الرغم من هذه التطورات، إلا أن إركوت سوغوت، وكيل أوزيل، أكد أن اللاعب لا يفكر في الوقت الحالي في الرحيل عن فنربخشة.

وقال سوغوت: "أوزيل لم يرغب في الوصول إلى هذه المرحلة من الخلافات، لكنه لا يريد الرحيل عن النادي وترك أوزان بمفرده، إنه يتدرب معه".

ويحتل هال سيتي حالياً المركز العشرين في جدول ترتيب "التشامبيون شيب" برصيد 41 نقطة، مبتعداً بفارق 13 نقطة كاملة عن مراكز الهبوط.

وانقاد هال سيتي لخسارة جديدة في مباراته الأخير في دوري البطولة الإنجليزية، يوم الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022، من أمام ضيفه هيديرسفيلد تاون بهدف دون رد.

ولعب أوزيل بقميص فنربشخة 37 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف، كما قدم 3 تمريرات حاسمة.

تحميل المزيد