فيديو لهجوم جماهير السنغال على محمد صلاح.. قذفوه بزجاجات المياه أثناء مغادرة الملعب

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/30 الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم منتخب مصر تعرض لمضايقات في السنغال (رويترز)

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديداً، يُظهر هجوم جماهير السنغال على النجم المصري محمد صلاح عقب مباراة المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2022.

وجاءت هذه التصرفات على الرغم من نجاح منتخب السنغال في التأهل لنهائيات كأس العالم (قطر 2022) على حساب مصر، يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار 2022، بركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي 1-1.

جماهير السنغال تهاجم محمد صلاح

وألقت الجماهير السنغالية الموجودة على مدرجات ملعب "ديامينياديو" الزجاجات البلاستيكية وأشياء أخرى على صلاح، وهو في طريقه للخروج من المستطيل الأخضر، ناحية البوابة المؤدية إلى ممر غرف الملابس.

وخرج صلاح من الملعب وسط حماية مشددة من حراس الأمن الخاص، الذين وضعوا أيديهم على رأس النجم المصري، حتى لا تصيبه أي من المقذوفات التي رمتها الجماهير السنغالية عليه.

كما أظهر مقطع فيديو آخر، مشجعاً سنغالياً دخل إلى أرضية الملعب وحاول الاقتراب من صلاح، لكن الحراسة الأمنية تمكنت من إبعاد المشجع.

ودخل صلاح في نوبة بكاء شديدة أثناء وجوده في غرفة خلع الملابس، عقب إهداره ركلة ترجيح لمنتخب بلاده، والتي سددها بطريقة غريبة أعلى المرمى.

واتجه صلاح لتسديد الركلة الأولى تحت تأثير ضغوط هائلة، مارستها عليه الجماهير السنغالية، التي انهالت عليه بأقلام الليزر ذات الإضاءة الخضراء، والتي ساهمت بكل تأكيد في تشويش تركيز صلاح، والتأثير على رؤيته.

والأمر ذاته انطبق على زميليه أحمد سيد "زيزو"، الذي أهدر من علامة الجزاء لأول مرة بعد أكثر من 20 ضربة جزاء وركلة ترجيح ناجحة مع المنتخب والزمالك، ومصطفى محمد، لاعب غلطة سراي التركي.

وكانت الجماهير السنغالية قد استقبلت بعثة منتخب مصر بشكل عام، وصلاح بشكل خاص، بطريقة عدائية، حيث انهالت عليهم بالسب والشتم.

وعلق ليوبولد جيرمان سينغور، مدير المسابقات بوزارة الرياضة السنغالية يوم 28 مارس/آذار 2022، أي قبل موعد المباراة بيوم واحد وقال: "ما حدث لمحمد صلاح في المطار وبعد وصوله بكل تأكيد أمر لا نقبله نهائياً".

وأضاف: "الناس يتحولون إلى مجانين عندما يتعلق الأمر بمنتخبهم الوطني، وشخص واحد لا يمثلنا هو من قام بالتهجم على صلاح".

وبلغت السنغال منافسات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد عامي 2002 و2018، لتعادل رقم نظيرتها مصر التي شاركت في المونديال ثلاث مرات سابقة أعوام 1934 و1990 و2018.

ليفربول يواسي صلاح ويهنئ ماني

في هذه الأثناء وجّه نادي ليفربول رسالة إلى نجميه صلاح وساديو ماني، بعد انتهاء المباراة، حيث تعاطف مع الأول وهنأ الثاني بالوصول إلى كأس العالم.

وكتب ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يتأهل ساديو ماني والسنغال إلى كأس العالم بعد فوزه بركلات الترجيح على مصر، تهانينا لساديو وتعاطفنا مع مو، لا نطيق الانتظار حتى تعودا كلاكما".

وسارع الكرواتي ديان لوفرين، لاعب زينيت سانت بطرسبورغ الروسي، إلى دعم صلاح صديقه المقرب في فترة لعبه مع ليفربول.

وكتب لوفرين عبر تويتر: "ارفع رأسك مو، فخور بك وبفريقك، لقد قدمت كل شيء، والله لديه خطط أكبر لك، ابق قوياً".

تحميل المزيد